سرايا - وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، بإحالة موضوع وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية ومحاسبة المسؤولين عنها.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن السيسي أحال قضية رفعت للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ومحاسبة من يثبت مخالفته للقانون.



كما وجَّه السيسي بالتنسيق بين الجهات المعنية لحوكمة الإجراءات الخاصة بسفر الرياضيين للخارج أثناء فترة التجنيد، بما يضمن تسهيل الإجراءات ووضوحها لتحقيق المساواة في التعامل مع ذوي الشأن.

ماذا حدث لأحمد رفعت؟

رفعت تعرض لتوقف في عضلة القلب أثناء مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري في 11 مارس الماضي، وتم نقله إلى المستشفى حيث تم عمل إنعاش لعضلة القلب قبل أن يمكث بالعناية الفائقة لفترة اقتربت من الشهر.

أعلن الفريق الطبي عن تحسن حالته وخروجه من المستشفى، وأوضح الأطباء وقتها أنهم قاموا بوضع جهاز منظم لضربات القلب لرفعت مع خضوعه للمزيد من الفحوصات الطبية في المستقبل.

فوجئ المصريون صباح 6 يوليو بخبر وفاة اللاعب، فيما أوضح مصدر مقرب من أسرته أن الأخير كانت حالته الصحية مستقرة قبلها.

وسائل إعلام مصرية تحدثت عن أن اللاعب الراحل تعرض لأزمة تخص تصريح السفر الخاص به، ولم يجد أحدا يقف بجواره.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت

ماجد محمد

أثار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ،عدنان درجال، الجدل مؤخراً بعد تصريحاته ضد الكويت ، وذلك قبل يومين من انطلاق المباراة التي تجمع المنتخبين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 .

وأقام المحامي عادل اليحيى دعوى قضائية ضد درجال ، حيث طالب من خلالها بطرده ومنع دخوله إلى دولة الكويت مجدداً احتراماً لسيادة الدولة ، لتحدد المحكمة الإدارية جلسة 6 نوفمبر المقبل لنظر الدعوى المقامة .

وكان درجال أخطأ في حديثه عن الكويت أمام وسائل الإعلام ، حيث ذكر أن اللاعب أيمن حسين الذي تعرض لإصابة خلال المواجهة التي انتصر بها المنتخب العراقي على نظيره العماني بهدف نظيف بمحافظة البصرة، وأن حالة اللاعب مستقرة بعد أن تعرض لضربة في الصدر تسببت بنزيف داخلي.

وقال درجال إن إصابة أيمن بنزيف داخلي كانت صعبة، : “لذلك قررنا سرعة نقل اللاعب لمحافظة الكويت” ، ليعدل اللفظ ويقول: “عفواً” ويصفها بـ«دولة الكويت الشقيقة، التي سهلت نقل اللاعب إلى أحد المستشفيات بها .

مقالات مشابهة

  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال
  • العراقي عدنان درجال يثير غضب الكويتيين.. ماذا قال ولماذا اعتذر؟
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • عاجل| إحالة 21 تاجر للنيابة العامة تسببوا في زياد أسعار البيض لمستويات لا تعبر عن ثمنها الحقيقي
  • مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت
  • التنمر على لاعب سوداني يدفعه للتخلف عن مرافقة المنتخب
  • بعد تعرض سيدة وابنتها لعقر كلب.. تعرف على الإسعافات الأولية العاجلة
  • منتخب مصر يستبعد مصطفي محمد ومرموش
  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا قد تعرض صحة قلبك للخطر