الجديد برس:

كشفت قناة “روسيا اليوم”، نقلاً عن الأجهزة الأمنية الروسية، مقطع فيديو يوثق تورط الصحافي في “وول ستريت جورنال” إيفان غيرشكوفيتش، في جمع معلومات عسكرية حساسة عن المجمع الصناعي العسكري الروسي.

وفي مقطع الفيديو، ظهر غيرشكوفيتش وهو يجري حديثاً مع مصدره الذي يريد منه معلومات سرية، قائلاً له إن “مصدر هذه المعلومات سيبقى مجهولاً ولن تتم كتابة أي شيء عن رؤية المستندات السرية”.

وأضاف غيرشكوفيتش للمصدر أنه سيكتب أنه “نقل المعلومات عن مصدر مجهول حتى لا يجري الاشتباه في جمع المعلومات أو تسريبها من أحد”، وأن “لقاءه به هو مجرد مقابلة”.

وقد اعتقل غيرشكوفيتش بمقهى في يكاتيرينبورغ، ويوضح الفيديو المنشور كيفية اعتقاله خلال اجتماعه مع “المصدر المجهول”، حيث تمت مناقشة نقل معلومات سرية بشأن المجمع الصناعي العسكري الروسي، بحسب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وفي مقطع الفيديو، يبدو غيرشكوفيتش وهو يجلس بمفرده في مقهى قبل أن ينضم إليه رجل ويجلس إلى جانبه، ويبدآن المحادثة. ثم تدخل قوات الأمن وتقوم باعتقال غيرشكوفيتش، وضبط ممتلكاته.

ونشرت “RT” مقاطع الفيديو وأرفقتها بتعليق: “للمشككين.. نرفق تسجيلاً لمحادثة بين الصحافي الأمريكي ومخبره”، وذلك بعدما كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد وصفت القضية المرفوعة ضد غيرشكوفيتش، في مارس 2023، بأنها “زائفة” و”بلا دليل”.

وقد حكمت المحكمة الروسية على غيرشكوفيتش بالسجن 16 عاماً في سجن شديد الحراسة بتهمة التجسس. وفي وقتٍ لاحق، تم إطلاق سراحه في إطار تبادل السجناء بين روسيا وعدد من الدول الغربية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/روسيا-اليوم-تكشف-بالصوت-والصورة-جريمة-صحافي-وول-ستريت-الجاسوس-غيرشكوفيتش.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/روسيا-اليوم-تكشف-بالصوت-والصورة-جريمة-صحافي-وول-ستريت-الجاسوس-غيرشكوفيتش2.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: روسیا الیوم وول ستریت

إقرأ أيضاً:

“أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات

الوطن|متابعات

التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم مع وزير الاتصالات والمعلوماتية سالم الدرسي” بحضور رئيس جهاز شرطة الاتصالات وتقنية المعلومات، العميد عز الدين التواتي

وتم خلال اللقاء تناول موضوع ضبط المخالفات لأحكام قانون الاتصالات ولوائحه التنفيذية، وأهمية متابعة حظر استيراد أو تصنيع أو تجميع أجهزة الاتصالات أو المتاجرة بها دون الحصول على التصريح اللازم، بالإضافة إلى بحث سُبل الرقابة والتفتيش على أنشطة الاتصالات والمعلوماتية، بما في ذلك ضبط الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات وجمع المعلومات اللازمة للتحقيق والمحاكمة.

هذا وشدد الوزيران خلال الاجتماع على أهمية التعاون المستمر بين وزارتي الداخلية والاتصالات في تعزيز الأمن وضبط المخالفات، مُشددين على أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين الجهات المعنية، بما يسهم في تعزيز الأمن والسلامة في قطاع الاتصالات.

وأصدر مجلس وزراء الحكومة الليبية أصدر في يونيو الماضي القرار رقم (201) لسنة 2024 بشأن إنشاء جهاز شرطة الاتصالات وتقنية المعلومات، وعليه، أصدر معالي وزير الداخلية قرار رقم (510) لسنة 2024 بتسمية العميد “عز الدين التواتي” رئيساً للجهاز، بالتنسيق مع معالي وزير الاتصالات والمعلوماتية. الوسوم#أبو زريبة #بنغازي الاتصالات الحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • شرطة النرويج تكشف السبب وراء نفوق الحوت الجاسوس
  • الشرطة النرويجية تكشف عن أسباب نفوق الحوت الجاسوس
  • مورو تمنح مجموعة “الوطنية القابضة” الشهادة الخضراء للالتزام البيئي
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة
  • مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”
  • وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيين
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • وول ستريت جورنال: إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا