بوابة الوفد:
2024-09-09@17:56:56 GMT

محمد رياض يروي قصة زواجه من رانيا محمود ياسين

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

تحدث الفنان محمد رياض، عن صداقته بالفنان ياسر جلال، قائلا : "أنه فنان رائع للغاية وما يقال عنه بأنه يرفض أن يدعم زملائه ويرشحهم في أعمال فنية، غير صحيح.

 

وأضاف الفنان محمد رياض، في تصريحات تليفزيونية، :"ياسر جلال بيحب يساعد كل زمايله وشخص وفي وصديق عزيز وكل الناس بتحبه بس في تحفظات.. يعني الترشيحات بتبقى خاصة بالمخرج لأنه بيبقى شايف العمل كله وصاحب الحق وليها علاقة بالانتاج شوية، لكن ياسر مفيش فرصة يقدر يساعد حد من صحابه".

 

وأشار محمد رياض، إلى أنه عندما تقدم للزواج من الفنانة رانيا محمود ياسين، كان يشعر بالخوف من والدها الراحل محمود ياسين، فهو له قيمة كبيرة ولكنه تفاجئ أنه يتحدث معه كأب له وهو شخص حنين ومتفهم، معقباً:" كنت في بداية حياتي وامكانياتي المادية محدودة ولكنه سهل لي أشياء كثيرة ولم يثقل علي في أي شيء".


واختتم الفنان محمد رياض، :"بشوف كلام رانيا عني وحبها ليا دي حاجه حلوه وربنا يديم بينا الحب وحياتنا ويخليلنا ولادنا وهي عشرة عمر طويلة ربنا يحفظها ويخليها لينا كلنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد رياض الفنان محمد رياض ياسر جلال رانيا محمود ياسين محمود ياسين محمد رياض ورانيا محمود ياسين محمد ریاض

إقرأ أيضاً:

النوافير العثمانية.. إرث حضاري يروي سكان إسطنبول وطيورها

لا تزال نوافير بُنيت في العهد العثماني، تلبي احتياجات سكان مدينة إسطنبول من المياه، وكذلك الحيوانات والطيور التي تعيش في المدينة، مشكلة رمزًا لثقافة سقيا الماء التي انتشرت في العهد العثماني.

ولطالما لعبت المياه دورًا هامًا في تاريخ الحضارات، ومن هذا المنطلق سعى العثمانيون إلى إيجاد طرق متنوعة لإيصال المياه إلى مختلف التجمعات السكانية.

وكانت تخزن المياه التي يتم استجرارها من خارج المدينة في خزانات أرضية جرى بناؤها خصيصا لهذا الغرض، وحرصت السلطات العثمانية على بناء النوافير لضمان وصول المياه للجميع.

وفي هذا السياق، بنيت العديد من النوافير الكبيرة والصغيرة في أنحاء مدينة إسطنبول، لتلبية احتياجات السكان من المياه.

وبمرور الزمن، اختفى بعض تلك النوافير، فيما لا يزال البعض الآخر يعمل إلى يومنا هذا.

وخلال فترات مختلفة، جرى ترميم بعض النوافير التي ترجع للعهد العثماني وإعادتها إلى الخدمة، فيما بقي البعض الآخر مهملًا.

•⁠ ⁠بناء النوافير جرى بالطريقة الأمثل لتوفير المياه

وفي حديث للأناضول، قال مؤرخ الفن التركي، سليمان فاروق خان كونجو أوغلو، إن توفر الماء كان العامل الأبرز في تاريخ نهوض الحضارات القديمة.

وأشار إلى أن المياه تشكل جوهر وجود البشرية، ولهذا السبب سعت البشرية عبر التاريخ إلى الوصول إلى مصادر المياه والاستفادة منها بأفضل شكل ممكن.

وأضاف “خلال العهد العثماني جرى بناء النوافير وسبل المياه بالطريقة الأمثل لتوفير المياه بأفضل شكل لسكان المدينة، من أجل تسهيل الحياة اليومية، وكذلك للحيوانات والطيور التي تتخذ من شوارع المدينة مسكنًا لها”.

وأشار كونجو أوغلو إلى أن انتشار بناء النوافير يظهر مدى اهتمام الدولة العثمانية بخدمة المواطنين، حيث أصبحت تلك النوافير وسيلة مهمة توفر المياه لكافة طبقات المجتمع.

وأضاف كونجو أوغلو أن هندسة النوافير في العمارة العثمانية كانت فريدة من نوعها في العالم، ليس فقط من حيث تصاميمها الهندسية المتنوعة، ولكن أيضًا من حيث البنية التحتية الهندسية التي ساهمت في التدفق المستمر للمياه.

ولفت كونجو أوغلو إلى أن العثمانيين كانوا يعينون موظفين مسؤولين عن تلك النوافير، تكون مهمتهم المحافظة عليها وتنظيفها، كما أن بعض هؤلاء المسؤولين كانوا يسكنون في منازل جرى بناؤها فوق النوافير، وهو ما يمكن رؤيته في منطقة أوسكودار.

•⁠ ⁠نوافير مخصصة للطيور

مقالات مشابهة

  • النوافير العثمانية.. إرث حضاري يروي سكان إسطنبول وطيورها
  • نجل فؤاد المهندس: محمود ذو الفقار أول من راهن على والدي سينمائيا
  • وفيات الأحد .. 8 / 9 / 2024
  • ياسر جلال يُنافس السقا.. مُسلسلات الجزء الثاني في رمضان 2025
  • محمد علاء يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "بين السطور"
  • سلة الاتحاد السكندري تتعاقد مع اللاعب " ياسين ياسر عبد الوهاب "
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي
  • زوج يساعد والده في اغتصاب زوجته داخل منزلهم ..فيديو