كشف الدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، عن تفاصيل جديدة بشأن صفقة رأس الحكمة.

تصريح عاجل من وزير المالية بشأن صندوق النقد الدولي وزير المالية: ندعو مجتمع الأعمال الياباني للاستفادة من الفرص الاقتصادية التنافسية في مصر الاستثمارات المصرية التركية 

وقال "كجوك" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مهرجان العلمين الجديدة، مساء اليوم الإثنين، إن صفقة رأس الحكمة هي أكبر شراكة استثمارية في تاريخ مصر لخدمة المصريين والتنمية.

وأضاف "وجود شراكة في الجانب التركي له أهمية إستراتيجية كبيرة، جاري تنسيق عدد من الزيارات حول الاستثمارات بين الجانب المصري والتركي لتحقيق تعاون أكبر".

مبادرة سياحية 

وتابع "أطلقنا مبادرة جديدة مع وزارة السياحة تستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028، نعلن بدء الشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية في ملفات تنموية وبرامج استثمارية متنوعة لخدمة المصريين".

وأردف "تم تصميم مدينة العلمين الجديدة وفق أحدث التصميمات العالمية، الاستثمار فيها وفر الآلاف من فرص العمل ويجب أن يشعر المواطن أنه الممول الأول لعمليات التنمية في مصر".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزير المالية الاستثمارات المصرية التركية الاستثمارات الاستثمارات المصرية الجانب التركي الجانب المصري العلمين الجديدة المتحدة للخدمات الاعلامية صفقة رأس الحكمة مدينة العلمين الجديدة وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

خبير بيئي يصدم المصريين بشأن ملامح فصل الشتاء المقبل على مصر

قال الدكتور تحسين شعلة، أستاذ التكنولوجيا الحيوية والخبير البيئي، إنه كان من المتوقع أن يكون فصل الصيف العام الجاري أشد حرارة وقسوة عن السنوات الماضية، مؤكدًا أن الفترة المقبلة تشهد انخفاض في درجات الحرارة نتيجة اقتراب ظاهرة "اللانينا"، إذ أن بداية ظهورها يكون من المحيط الأطلنطي ومن ثم المحيط الهادي، فضلا عن مخالفتها للتوقعات وظهورها في المحيط الأطلسي بالتوازي مع المحيط الهادي.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وأوضح شعلة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن ظاهرة النينو تسمى "الطفل الوليد" وبداية ظهورها كان في عام ميلادي جديد، ويعني انخفاض حاد ومفاجئ في معدل درجات الحرارة، وتأتي ظاهرة "اللانينا" على عكس طبيعة "النينو" بارتفاع مفاجئ  في معدل درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي.

وتابع أن مصر ستشهد أقوى موجة باردة في فصل الشتاء المقبل لم تشهدها من قبل، إلى جانب ارتفاع معدل نسب سقوط الأمطار، مشيرا إلى أن ارتفاع معدل نسب سقوط الأمطار في أثيوبيا والتي تتسبب في زيادة الزلازل والبراكين التي يمكن أن تؤثر على سد النهضة وآثاره الوخيمة المدمرة ستطول الدول المجاورة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| بيان رسمي.. وزير الاستثمار:جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • M42 تُبرم شراكة استثمارية إستراتيجية مع وزارة الدفاع لتشغيل وإدارة مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • ستراندبيرج صفقة الأهلي.. تضارب في التصريحات بين رئيس هاتاي التركي ووكيله حول ضمه
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يبهر المارة باستعراض مهاراته في كرة القدم بشوارع مصر وتعليقات الأطفال المصريين الحاضرين: (الله أكبر عليك.. أفضل كرستيانو ومحمد صلاح ما يقدرش يعمل كدة)
  • خبير بيئي يصدم المصريين بشأن ملامح فصل الشتاء المقبل على مصر
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين