يمانيون – متابعات
سلطت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية اليوم، الضوء على المنطقة العربية وتداعيات العدوان الصهيوني على اليمن والاغتيالات التي نفذها في طهران وبيروت.

وذكرت مجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية أن العدوان الصهيوني على اليمن جعل “اليمنيين ” في مواجهة مباشرة مع العدو الإسرائيلي، وهو ما كانوا يتمنوه من قبل.

.

وأشارت إلى أن اليمنيين يحملون وبشكل كبير العداء لإسرائيل، وقد انتظروا الفرصة طويلاً للدخول في معركة مباشرة معها،مبينة أن ضرب قوات صنعاء لعمق الكيان الصهيوني “تلّ أبيب” بطائرة مسيرة تحمل اسم “يافا”، مثّل لحظة تجسيد حقيقي لمشروع ” اليمنيين ” المعادي لإسرائيل.

بدورها نشرت مجلة “فورين أفيرز” تقريراً سلّط الضوء على فشل التحالف العسكري الأمريكي الهادف لحماية المصالح الإسرائيلية أمام العمليات العسكرية اليمنية المتصاعدة.

وأوضحت المجلة أن هذا التحالف العسكري لم يحقق أي هدف، فيما تتصاعد العمليات العسكرية اليمنية كماً وكيفاً ضد كيان العدو الإسرائيلي والقطع البحرية المعادية.

ونوهت المجلة إلى أن القتال ضد الولايات المتحدة وإسرائيل هو جزء أساسي من مشروع ” اليمنيين “

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية

المناطق_واس

بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع التوطين محمد العذل، وقّعت وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للصناعات العسكرية، مذكرة تفاهمٍ مع شركة إليترونيكا الإيطالية الرائدة في قطاع الدفاع.

 

أخبار قد تهمك مجموعة السعودية ووزارة الاستثمار توقعان مذكرة تفاهم لدعم المستثمرين بالمملكة 13 يوليو 2024 - 8:57 مساءً القصبي يختتم زيارته لمملكة تايلند ويؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستفادة من الفرص في القطاعات الواعدة 10 مايو 2024 - 3:44 مساءً

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بالاستثمار في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، كما تعمل على بحث مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية، في هذا القطاع، التي من شأنها تعزيز جهود تحقيق مستهدفات المملكة الطموحة المتمثلة في زيادة إسهام الاستثمار الأجنبي المباشر في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 5.7%، وإسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%، بالإضافة إلى تحقيق مستهدفات المملكة لتوطين 50% من الإنفاق على القطاع العسكري بحلول عام 2030م.

 

 

وجاء توقيع هذه المذكرة في خلال مشاركة وزارة الاستثمار في منتدى البيت الأوروبي (أمبروزيتي) لعام 2024م، الذي استضافته مدينة ميلانو الإيطالية، وشارك فيه العديد من الدول، على المستوى الحكومي، بالإضافة إلى نخبة من الشركات العالمية الكبرى، وقد شاركت وزارة الاستثمار في المنتدى من خلال عددٍ من الجلسات الحوارية التي استعرضت، من خلالها، الفرص الاستثمارية النوعية التي تقدمها المملكة، وعرّفت بخدمات الوزارة لدعم المستثمرين والاستثمارات، وسلطت الضوء على ما تمتلكه وتوفّره المملكة من مقومات داعمة ومحفّزةٍ للمستثمرين السعوديين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • تحذير عاجل من الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بموسكو للطلاب اليمنيين الجدد
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • «إعلام إسرائيلي»: 38 قتيلا و285 مصابا في العمليات العسكرية بالضفة
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية