عبرت الطالبة سلمى محمود فرغلي، السابع مكرر شعبة علمي علوم والحاصلة على مجموع 405 درجات، عن سعادتها بنتيجته في الثانوية العامة، موضحة أنها لم تستوعب هذا الخبر حتى هذه اللحظة.

وشددت «فرغلي» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنّ هذه المرحلة كانت أصعب مرحلة في التعليم على الأسرة بأكملها، قائلة: «نفسي بعد ما حياتي تنتهي اسمي يكون مخلد وموجود، وأنا سألتحق بكلية الطب».

وأوضحت أنّ أسرتها ما زالت لا تستوعب النتيجة حتى هذه اللحظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة علمي علوم الثانوية العامة درجة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

التراجع عن إعدام كويتية في اللحظة الأخيرة بسبب طلب مفاجئ

#سواليف

شهد السجن المركزي في #الكويت واقعة غريبة، عندما أخرج المسؤولون عن المكان، سيدة كويتية من غرفة #الإعدام في اللحظات الأخيرة قبل إعدامها بسبب طلب مفاجئ من أولياء الدم.

ونفذت السلطات الكويتية، يوم الخميس، أحكاما قضائية بالإعدام شنقا بحق 6 مدانين في #جرائم_قتل، لكن سيدة أخرى لم تأخذ دورها بعدهم بسبب تنازل مفاجئ في اللحظة الأخيرة من ذوي القتيلة، وقبولهم #الدية.

وكشفت صحيفة القبس الكويتية كواليس مثيرة شهدها السجن المركزي في الكويت، إذ تم وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطنة مدانة في جريمة قتل صديقتها، بعد تنازل أولياء الدم مقابل دفع دية مالية لهم والتصالح في القضية أمام القضاء.

مقالات ذات صلة حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور) 2024/09/07

وأنقذ هذا التنازل ودفع الدية المتهمة من الإعدام، بعد أن قرر القضاء وقف تنفيذ الحكم بحقها وتأجيله في انتظار استكمال إجراءات التنازل، وكان ذلك قبل ساعة واحدة من تنفيذ حكم الإعدام.

وبحسب الصحيفة، فإن فريق الدفاع عن السيدة المدانة أكد أن والدة المجني عليها القتيلة، هي التي تقدمت بالتنازل عن حق الدم؛ بعد قبولها دية مالية تقدر بمليون دينار من ذوي المتهمة.

وتعود تفاصيل جريمة القتل التي أدينت فيها المواطنة، إلى العام 2016 حيث اعترفت أمام النيابة العامة أثناء التحقيقات معها، بأنها قتلت المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تفاصيل التحقيقات أن المتهمة ذهبت إلى بيت صديقتها وتناولت الإفطار معها، ثم انتهزت دخول الخادمة الفلبينية إلى غرفة أخرى وطعنت المجني عليها بسكين حتى الموت.

وأثناء التحقيقات في القضية شهدت الخادمة بالتفاصيل مؤكدة أنها سمعت صراخ المجني عليها ثم وجدتها جثة هامدة، وأبلغت وزارة الداخلية بالحادثة والتي تمكنت من القبض على الجانية وقدمتها إلى النيابة العامة.

وأشرفت النيابة العامة الكويتية، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية على تنفيذ أحكام الإعدام الأخرى بحق المدانين الستة وهم 3 إيرانيين، ومواطنان كويتيان، وباكستاني، بعدما أدينوا جميعا في جرائم قتل متفرقة واستنفدوا جميع درجات التقاضي أمام المحاكم، وأصبحت الأحكام الصادرة بحقهم واجبة النفاذ.

وجاء تنفيذ أحكام الإعدام اليوم بعد توقف استمر لمدة عامين.

مقالات مشابهة

  • مصرع طالب بكلية الطب تحت عجلات قطار في المنوفية
  • الشيب يغزو شعر سلمى حايك في مهرجان تورنتو السينمائي (صور)
  • مصرع طالب بكلية الطب أسفل عجلات القطار بالمنوفية
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين
  • إغلاق معبر الكرامة في الاتجاهين
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي علوم بالدرجات
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني وأقل من 256 درجة في علمي علوم 2024
  • التراجع عن إعدام كويتية في اللحظة الأخيرة بسبب طلب مفاجئ