شمسان بوست / المكلا:

دشن يوم امس بمحافظة حضرموت وشبوة مشروع دعم الصيادين باليمن الذي يستهدف 300 صياد بمحافظات (حضرموت، عدن، شبوة، لحج ) بتمويل من الهلال الأحمر التركي واشراف الهلال الاحمر اليمني وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الثروة السمكية والسلطات المحلية وهيئة المصايد ، الذي يهدف توفير اهم عناصر سبل العيش للصيادين لتحقيق مستوى افضل وحياة كريمة والحد من ظاهرة الفقر المتضررة من إعصار تيج .

ففي محافظة شبوة تم التوزيع صباحا بمنطقة رضوم مستفيد منها 50 صياد ، شباك صيد عدد50 ومحتوياتها و50 صناديق حفظ الاسماك أما في حضرموت فتم التوزيع عصرا بمدينة الشحر 140 شباك صيد ومحتوياتها وصناديق حفظ الاسماك لعدد 140 مستفيد من الصيادين بالساحل الشرقي لمحافظة حضرموت ، فيما سيتم في الأيام القادمة التوزيع في محافظتي عدن ولحج .

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر الامين العام المساعد للشؤون الصحية بالهلال الأحمر اليمني رئيس فرع حضرموت الدكتور / مرتضى ابراهيم بن يحيى ، عن شكره وتقديره للهلال الأحمر التركي على هذا الدعم النوعي الذي يستهدف 300 صياد الذي سيسهم في التخفيف من معاناتهم وعوائلهم في محافظات حضرموت وعدن ولحج وشبوة وأيضا على ما قدمه من مساعدات إنسانية أخرى متمنيا مواصلة هذه العلاقة والدعم والمساعدة سيما في هذه الظروف الصعبة .

حضر التوزيع رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي الأستاذ / إبراهيم محمد عبيد ومدير الشؤون القانونية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور / عبدالعزيز علي هادي

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الأحمر الترکی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد

تحت شعار "عطاء بلا حدود"، احتفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بأئمة المساجد، حيث نظّم مركز أم القيوين، بالتعاون مع المركز الإبداعي، فعاليات متنوعة تكريمًا لأئمة المساجد.

تضمنت الفعاليات مشهدًا تمثيليًا قدّمه طلبة المدارس، يجسّد بدايات تعليم القرآن الكريم في دولة الإمارات على يد "المطوعة"، التي كان لها دوراً أساسياً في تعليم الأطفال وتحفيظهم القرآن وتلاوته.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم أئمة المساجد تقديرًا لدورهم المحوري في توعية المجتمع بالقضايا الإنسانية والخيرية، وتجسيدهم لقيم العطاء التي تتبناها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
 


 

مقالات مشابهة

  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • المنطقة العسكرية السادسة تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • تدشين مشروع لتطوير زراعة فاكهة التين في الظاهرة
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين