كليات  القمة من الطب والصيدلة والهندسة حلم طلاب الثانوية العامة التحاق بها، لذا يجتهدون طوال العام الدراسي من تحقيق هذا الهدف، إلا أنه توجد العديد من الكليات التي لها مستقبل ووظائف مضمونة وتقبل الطلاب من مجاميع متوسطة، وذلك بالتزامن مع اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024.

كليات لها مستقبل لطلاب الثانوية العامة

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» كليات لها مستقبل لطلاب الثانوية العامة حال عدم الحصول على مجاميع عالية، حيث تأتي على النحو التالي: 

كلية علوم البترول والتعدين

عقب التخرج تؤهل الطلاب للانضمام لسوق العمل بقطاع البترول والتعدين، وخلال سنوات الجامعة يدرس الطالب الخصائص الكيميائية للمواد، ويتاح له العمل في حقول الغاز والتنقيب عن المواد في باطن الأرض.

كلية العلوم 

تعد كلية العلوم من أفضل الكليات، حيث يؤهل قسم الكيمياء للعمل بمعامل التحاليل، وهي مطلوبة بكثرة في سوق العمل، ويوجد بها الكثر من الأقسام مثل الأحياء والفيزياء والرياضيات والنباتات، وتؤهل للعمل في عدة مجالات داخل وخارج البلاد.

كلية الذكاء الاصطناعي

توجد مجموعة من كليات الحاسبات والمعلومات تم تعديل لوائحها لتدرس للطلاب تخصص الذكاء الاصطناعي، الذي اتجه العالم للاعتماد عليه في الكثير من المجالات. 

كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

يمكن لخريج كلية الملاحة والفضاء العمل في برنامج الفضاء المصري، أو الهيئات العاملة في مجال الفلك والأرصاد.

كلية الفنون الجميلة قسم عمارة

وهذا التخصص مشابها لقسم العمارة بكليات الهندسة، وهو أفضل بديل لمن لم يؤهله مجموعه للالتحاق بكليات الهندسة، حيث يعمل الخريج كمهندس تصميم عمارة.

كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات

وتعتبر الدراسة بها مزيج من كلية التجارة وكلية الحاسبات والمعلومات، لذا يتأهل الخريج فيها للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات بالشركات والبرمجة وتصميم وتطوير المواقع وإدارة الشبكات وأنظمة التشغيل والمحاسبة.

كلية التربية النوعية

تضم كلية التربية النوعية أقسام الإعلام التربوي والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية والتربية الموسيقية والعلوم التربوية والنفسية وتكنولوجيا التعليم ورياض الأطفال، وهي أقسام مطلوب في سوق العمل وخاصة في مجال التدريس.

السياحة والفنادق تعليم تبادلي

تتواجد في بعض الجامعات الحكومية كليات سياحة وفنادق تعليم تبادلي، وهي تدمج بين المواد النظرية التي يدرسها الطالب بالكلية وتدريب عملي في المؤسسات ذات الصلة، وهو ما يؤهل الطالب للحصول على فرص عمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الذكاء الاصطناعي كلية الحاسبات والمعلومات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 سوق العمل كلية الطب كلية الهندسة كلية الصيدلة الكليات الجامعات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فور ظهورها

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي الإعلان عن رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك عقب انتهاء الامتحانات يوم الثلاثاء الماضي، حتى يتمكّنوا من الحصول على نتيجتهم بكل سهولة ويسر وبشكل مجاني، بعد أن يتمّ اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2024

ويمكن للطلاب الدخول إلى موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، والتي تُتيحه جريدة وموقع الوطن للطلاب للتسهيل عليهم في الحصول على نتيجتهم.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

وخصصت «الوطن» موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، فور ظهورها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- كتابة رقم جلوس الطالبة كاملًا مع التأكّد من كتابته بشكل صحيح.

- الضغط على النتيجة والانتظار قليلًا حتى تظهر الدرجات.

كما أنَّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توفر لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس، والذي يتيح للطلاب الحصول على درجاتهم فور إدخال رقم الجلوس من على الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/.

مقالات مشابهة

  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. ستكون متاحة خلال ساعات
  • رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فور ظهورها
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر رابط جريدة الوطن
  • متاح قريبًا .. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هنا