طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة على باقرى كنى أن بلاده تقف في وجه الكيان الصهيوني لردع أعماله العدوانية التي تسبب عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال باقري كنى لنظيره المجري بيتر سيارتو في اتصال هاتفي اليوم: “علينا الوقوف أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة وأن نتخذ الإجراءات المضادة وفقاً للقانون الدولي كي لا يتسنى للكيان الصهيوني تكثيف أعماله العدوانية في المنطقة”.

ولفت باقري كنى إلى عدوان الكيان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة واستهدافه الأماكن المدنية والمستشفيات والمنازل السكنية والأطفال والنساء.

بدوره أعرب سيارتو عن قلقه البالغ من تصعيد التوتر الجاري في المنطقة داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لمنع أي تدهور للأوضاع فيها.

وبحث الجانبان أهمية الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة، وإدانة تصرفات الكيان الإسرائيلي وتبادلا الآراء بشأن انتهاك قواعد القانون الدولي والحق المشروع لإيران في الدفاع عن أمنها وسيادتها الوطنية وسلامة أراضيها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا

الثورة نت/..

أدان مجلس الشورى، بشدة، العدوان الصهيوني الغادر على الأراضي العربية السورية، الذي أدى لاستشهاد 16 مدنياً وإصابة أكثر من 40 آخرين.

واعتبر المجلس في بيان له العدوان الصهيوني على سوريا خرقاً سافراً للقانون الدولي وانتهاكاً لسيادة سوريا وجريمة حرب تضاف إلى جرائم الكيان الصهيوني وانتهاكاته التي يرتكبها بحق شعوب المنطقة سيما في غزة.

وأكد البيان أن الكيان الغاصب يسعى من خلال استمراره لارتكاب هذه الجرائم وتصعيد انتهاكاته إلى جر المنطقة إلى حرب واسعة تهدد الأمن والسلم للمنطقة بأسرها.

وأشار مجلس الشورى إلى أن تمادي الكيان الصهيوني في ارتكاب الجرائم المخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، ما كان لها أن تحدث لولا الدعم المباشر من الإدارة الأمريكية وبريطانيا ودول الغرب، وتخاذل الدول والأنظمة العميلة.

ودعا مجلس الشورى، مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية التابعة لها إلى الاضطلاع بدورها والخروج من دائرة الصمت المعيب لإيقاف العربدة الصهيونية على شعوب المنطقة وإدانة العدوان الصهيوني السافر على سوريا.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • كوريا الشمالية: نعمل على تحسين قواتنا النووية لردع واشنطن
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل