وصل منذ قليل محمد السيد لاعب المنتخب المصري لسلاح سيف المبارزة إلى مطار القاهرة، بعدما حقق ميدالية برونزية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة باريس الفرنسية وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

وكان في استقبال البطل المصري، وفدًا كبيرًا من وزارة الشباب والرياضة، والدكتور أشرف البجيرمي رئيس قطاع الرياضة بالوزارة، والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى وفدًا من شركة روابط الرياضية، والكابتن طارق الحسيني النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري للسلاح.


كما كان هناك استقبال جماهيري كبير لبطل السلاح المصري، بعد تحقيقه إنجازًا كبيرًا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المقرر أن يتم تنظيم مؤتمرًا صحفيًا بمسرح المركز الأولمبي للاحتفال بالبطل المصري.

وحقق محمد السيد إنجازًا تاريخيًا وذلك بعد تحقيقه الميدالية الأولى لمصر في أولمبياد باريس والثانية للسلاح، ليسطر اسمه في تاريخ الرياضة المصرية.

وأصبح محمد السيد ثاني لاعب مصري يحقق ميدالية أولمبية في لعبة السلاح بعد اللاعب علاء الدين أبو القاسم الذي توج بفضية سلاح الشيش في أولمبياد لندن 2012.

وهنأ الكابتن عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح وعضو اللجنة الأولمبية المصرية ، البطل المصري محمد السيد بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا معربًا عن فخره واعتزازه ببطل السلاح المصري وبالمستوى الفني الذي ظهر به خلال الأولمبياد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد السید

إقرأ أيضاً:

تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الأحد، أن مصر "تماطل بصورة متعمدة" لتأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة، في ظل توترات بين البلدين تتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وقال موقع "i24news" الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر مسؤولة، بأنه "ولأول مرة، لا يوجد لإسرائيل سفير في مصر، منذ أسبوعين".

وأضاف الموقع  إن "تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد لدى القاهرة، يأتي في ظل التوترات بين إسرائيل ومصر، وعلى خلفية الموقف الإسرائيلي في المفاوضات بشأن غزة ومحور فيلاديفيا.

يشار إلى أن السفيرة الإسرائيلية السابقة أميرة أورون، أنهت مهامها كسفيرة لإسرائيل لدى القاهرة وعادت قبل أسبوعين، أما السفير الجديد أوري روثمان، فلم يحصل بعد على موافقة مصر، ولا يزال في إسرائيل.

פרסום ראשון: מצרים מעכבת את הגעת השגריר הישראלי - השגריר החדש היה אמור להגיע למדינה אך כרגע יש עיכוב מהצד המצרי. הסיבה למתיחות היא סוגיית ציר פילדלפי וההצהרות של נתניהו כי כוחות צה"ל ישלטו בציר | @GuyAz pic.twitter.com/AygDiSdKEa

— i24NEWS (@i24NEWS_HE) September 8, 2024

وذكر المصدر الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي "في ظل التوترات بين إسرائيل ومصر على خلفية تمسك تل أبيب بإبقاء الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ويتمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو باحتلال محور فيلادلفيا، وهو ما ترفضه مصر رفضاً قاطعاً.

وطالما أكدت القاهرة رفضها وجود أي قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا أو في معبر رفح البري الحدودي، بين مصر وغزة.

وواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، انتقادات في إسرائيل بسبب تمسكه بمحور فيلادلفيا، بما شمل كثيرين من كبار مسؤولي الأمن في حكومته الذين يعتقدون أن القوات الإسرائيلية قادرة على التدخل بشكل محدد الأهداف إذا لزم الأمر لمنع أي تهريب.

كما واجه نتانياهو اتهامات من عائلات الكثير من الرهائن، بما في ذلك بعض عائلات الست الذين تمت استعادة جثثهم من نفق في جنوب غزة، الأسبوع الماضي، بـ"التضحية بأحبائهم" بإصراره على إبقاء القوات في محور فيلادلفيا.

من جانب آخر، نقل الموقع عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "التصريحات الواردة في التقرير غير دقيقة ولا تعبر عن الوضع"، وفقاً للموقع الإسرائيلي.

ولم تعلق مصر بعد على هذه المزاعم. 

مقالات مشابهة

  • تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • بعد علمه بمرضه.. مفيدة شيحة تُشيد بالموقف الإنساني لمحمد صلاح مع مدربه الأول
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • إسرائيل تمتنع عن استقبال مسؤول أوروبي كبير
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان