دمشق-سانا

للسنة الرابعة على التوالي تأخذنا الأمسية الموسيقية “رحلة مع الأنغام” بقيادة المايسترو مؤيد الخالدي، في رحلة للزمن الجميل لتحط رحالها للمرة الثانية عند موسيقى “العندليب الأسمر” عبد الحليم حافظ على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية قال الخالدي: أمسية اليوم هي جزء من سلسلة في مشروع “رحلة مع الأنغام”، فبعد الإقبال على حفلة “حليم 1″، قررنا أن نقيم “حليم 2″، لأن إحدى أهداف هذا المشروع، هو إثبات أن الفن العربي الأصيل الراقي كان ومازال وسيبقى مستمرا.

الأمسية التي شهدت إقبالاً كبيراً وكانت مقررة أن تكون لليلة واحدة فقط، نفذت جميع بطاقتها ما إن تم الإعلان عن فتح المجال للحجز، ما دفع إدارة هيئة دار الأسد للثقافة والفنون لتنظيم أمسية أخرى في اليوم التالي.

وقد تألق في الحفل نخبة من الفنانين والموسيقيين، حيث قدم عازف الكمان جورج طنوس مقطوعة “زي الهوى” بصولو ساحر، نُقِش في قلوب الحضور، أما الفنان بلال الجندي، فقد أبدع في أداء أغاني “أنا لك على طول”، و”أي دمعة حزن”، بصوته الشجي. كما قدم الفنان عبد الملك إسماعيل أغنية “صافيني مرة وعلى قد الشوق”، و”مداح القمر”، بصوته المؤثر، فيما أبدع الفنان خلدون حناوي في أداء أغاني “كامل الأوصاف وأعز الناس”، و”حبايبنا”، و”موعود”، بصوته الحنون.

ولم تغب الآلة الموسيقية عن الحفل، حيث قدم عازف الكلارينيت باسم صالحة مقطوعة “أهواك” بصولو أضاف لمسة سحرية إلى الأمسية.

يذكر أن الموسيقي مؤيد الخالدي من مواليد دمشق 1963 وهو عضو نقابة الفنانين منذ عام 1988 وخريج باختصاص قيادة الأوركسترا والتأليف.

 مريم حجير

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جزيرة السعديات تكشف عن عروض إقامة حصرية لحفل الفنان “عبد المجيد عبدالله”

أعلنت جزيرة السعديات أبوظبي، الوجهة الاستثنائية التي تحتضن أروع الشواطئ الخلابة والمعالم الثقافية العالمية وخيارات الإقامة الفاخرة، عن إطلاقها باقة حصرية على مدى ثلاثة أيام، 9 و10 و11 سبتمبر، للاستمتاع بتجربة حفلة موسيقية مميزة يحييها أسطورة الغناء السعودي عبدالمجيد عبدالله، إلى جانب رفاهية الإقامة على شواطئ الجزيرة الساحرة.

في 11 أكتوبر المقبل، سيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بأمسية موسيقية لا تُنسى في الاتحاد أرينا، بصحبة النجم “عبد المجيد عبدالله” الذي أسر قلوب محبيه بأعماله الفنية المتميزة التي تربعت على عرش الأغنية العربية مثل “يا بعدهم” و”يا طيب القلب”. ولا تقتصر هذه الباقة الحصرية على الحفل الموسيقي فقط، بل تقدم تجربة فريدة تمزج بين الترفيه الراقي والفخامة التي تجسدها منتجعات جزيرة السعديات الفاخرة، حيث سيستمتع الضيوف بشواطئ الجزيرة الخلابة، مع فرصة تذوق أشهى الأطباق والنكهات العالمية، والإقامة في منتجع شاطئي فاخر من فئة الخمس نجوم، في تجربة مترفة تجمع بين الرفاهية والترفيه على أعلى مستوى.
هذا العرض المحدود يوفر المزيج المثالي بين الترفيه العالمي والفخامة على جزيرة السعديات. سواء كنت من محبي الفنان “عبدالمجيد عبدالله” أو تبحث عن إقامة فاخرة ، استمتع بليلة من الفن الموسيقي في أقصى درجات الفخامة، مما يخلق تجربة لا تُنسى من الرقي والاسترخاء على جزيرة السعديات.


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. “الفاف” تنشر كواليس رحلة الخضر إلى مونروفيا
  • جزيرة السعديات تكشف عن عروض إقامة حصرية لحفل الفنان “عبد المجيد عبدالله”
  • على هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج
  • “الثورة ” تحيي الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف بـ”ندوة عن الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم”
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”
  • فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • الفنان البلجيكي المغربي طاوسن يعود بإصدار جديد تحت عنوان “بيبا ليك”
  • برعاية وزير الثقافة.. “لندن” المحطة الرابعة لحفل روائع الأوركسترا السعودية
  • هل تبحث عن “عمل من المنزل”؟… 3 مهارات يجب أن تدرجها في سيرتك الذاتية