شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، الاحتفالية التي أقامتها البورصة المصرية بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء مبناها التاريخي بمنطقة وسط المدينة.

وجاء ذلك بحضور وزراء الاتصالات، والخارجية، والتموين، وقطاع الأعمال، والزراعة، ورئيس البورصة المصرية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورؤساء البورصة السابقين وكبار مسئولي سوق المال في مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية تعد واحدة من أقدم أسواق الأوراق المالية التي تأسست في الشرق الأوسط، والتي ترجع أصلها إلى اندماج البورصتين في مصر وهما بورصة الإسكندرية التي تأسست عام 1883 وبورصة القاهرة التي تأسست عام 1903 وتعرف الآن باسم البورصة المصرية والتي كانت تعرف سابقًا باسم بورصة القاهرة والإسكندرية "CASE".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة البورصة المصرية احتفال الاسكندرية إبراهيم صابر مائة عام البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»

شهد الدكتور علاء الدين فاروق وزير الزراعة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم احتفالية المحافظة بعيد الفلاح الـ 72 من داخل قاعة المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة وقاما بتكريم عدد من المزارعين.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

وخلال كلمته توجه الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتحية والشكر والتقدير إلى فلاحي مصر باعتبارهم مسيرة العطاء والمسئولين الأساسيين عن الأمن الغذائي، ودعم الاقتصاد، لافتاً إلى أن مصر تعتمد عليهم، بشكل كبير، خاصة في ظل تلك التحديات التي تواجه قضية الأمن الغذائي، من ندرة المياه والتغيرات المناخية.

وأضاف وزير الزراعة بأن وزارة الزراعة بالتعاون والتنسيق مع مجلسي النواب والشيوخ، حريصة على دعم المزارعين، والاستماع إلى مطالبهم وعلاج مشاكلهم وتشجيعهم على الانتاج، فضلا عن توفير التمويل اللازم لهم، والتعاقد على شراء المحاصيل باسعار مجزية، تساهم في زيادة دخولهم.

وأشار "فاروق" إلى المبادرة الرئاسية حياه كريمة، لافتاً إلى أنها جاءت من رؤية الرئيس السيسي بهدف خلق حياه تليق بأبناء الريف وتطويره، وتوفير سبل الراحة للمزارعين، لافتاً إلى أنه تم إنشاء مراكز إرشاد على أحدث مستوي، بلغ عددها حاليا حوالي ١٩٣ مركز، ومن المستهدف أن تصل إلى ٣٥٠ مركز إرشادي خلال الفترة المقبلة على مستوى الجمهورية، ذلك بالإضافة إلى تطوير وتحديث المراكز القديمة، ليصل إجمالي المراكز الإرشادية إلى ٥٠٠ مركز إرشادي على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الزراعة " إن وزارة الزراعة ستظل دائما داعمة للفلاح، دعم بلا حدود، وأنه سيكون دائماً وكافة قيادات الوزارة، في الحقول والجمعيات وبين المزارعين، وسيتم العمل على تكثيف توفير مدخلات الإنتاج، ومعالجة أي قصور، وسيتم العمل أيضاً على تطوير الجمعيات، وتعميق دورها لخدمة الفلاح ".

كما أشار " فاروق" إلى مبادرة بداية لبناء الانسان، والتي تركز على جودة حياة الإنسان المصري، فضلا عن جوانب الصحة والتعليم والثقافة، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمواطن المصري.

وقال محافظ الدقهلية، اليوم نحتفل سويًا بذكري غالية علي قلوبنا جميعاً ألا وهي ( ذكري عيد الفلاح المصري ) الـ72 الذي تحتفل به الدولة المصرية يوم 9 سبتمبر من كل عام تكريماً له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين، ودوره الكبير فى صناعة ودعم الاقتصاد المصرى، ذلك الفلاح المناضل الذى يعمل فى صمت من أجل الوطن متجردا من أي غرض، الذي كان ولا يزال أيقونة العطاء علي مر العصور حتي في أحلك الأوقات وأصعب الظروف ".

أضاف المحافظ، باسم فلاحي ومزارعي الدقهلية، أبعث برسالة شكر وتقدير لفخامة الرئيس السيسى علي جهوده من أجل الارتقاء بحياة الفلاح المصرى وتوفير حياه كريمه له، من خلال إصدار قانون التأمين الصحى للفلاحين وتنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع والمجاري المائية، الذي يستهدف الحفاظ علي كل نقطة مياه ووصول مياه الري إلي نهايات الترع لري المحاصيل الزراعية فضلاً عن توجيهات فخامته المستمرة بضرورة العمل الجاد لحل مشكلات الفلاحين وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم للارتقاء بالمنظومة الزراعية.

ووجه المحافظ شكره وتقديره لوزير الزراعة لمشاركته فلاحي ومزارعي الدقهلية عيدهم في نفس يوم العيد الرسمي للفلاح، وأن يقوم بتكريم المزارعين لما لمسه من جهود غير مسبوقه وتاريخ مشرف للنشاط الزراعي بالدقهلية والتي تتمتع برصيد من الإنجازات يجعلها في صدارة كافة محافظات مصر والتي أطلق عليها بفضل كل هذا سلة مصر الغذائية.

وأوضح المحافظ بأن الدقهليه تعد من أكبر المحافظات الزراعية تميزاً نظراً لموقعها الجغرافي الفريد وتربتها الخصبة واحتلالها المراكز الأولي في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بها ( 650 الف و 400 فدان )، تحتل المركز الأول علي مستوي الجمهورية في زراعة الصوب الزراعية بإجمالي 31 الف صوبه، كما تحتل المركز الأول في زراعة الأرز بنسبة 28، 1%، والمركز الأول في زراعة البطاطس بنسبة 17، 3%، والمركز الثاني في زراعة بنجر السكر بنسبة 12، 1%، والمركز الثالث في زراعة القطن بنسبة 14، 2%، والمركز الخامس في زراعة القمح بنسبة 7، 7%، وأهم ا المحاصيل التي يتم تصديرها بالدقهليه هي ( الأرز - القطن - البطاطس - الفراولة ).

وثمن محافظ الدقهلية دور وزير الزراعة لحرصه علي تقديم كافة أوجه الدعم للفلاح المصري منذ أول يوم تولي فيه مهام عمله، وهذا ليس بجديد عليه فقد سبق وأن قدم الدعم الكامل للفلاح والمزارع المصري أثناء توليه مهام البنك الزراعي المصري وتوقيع عدد من البروتوكولات التي تهدف إلي تقديم كافة الخدمات لهم لزيادة معدل الإنتاج الذي يسهم بشكل كبير في نمو الإقتصاد المصري.

كما ثمن المحافظ دور رؤساء لجان الزراعة بمجلس النواب والشيوخ أبناء الدقهليه لتقديم الدعم الكامل لفلاحي ومزارعي مصر من خلال لجان الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ وتشريع القوانين التي تدعم الفلاح والتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية لتقديم جميع الخدمات للفلاح المصري.

وفي نهاية الإحتفالية قدم محافظ الدقهلية درع المحافظة الي وزير الزراعة تقديرا لدوره في دعم الفلاح المصري وفي المقدمة فلاحي ومزارعي الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح "أهلًا مدارس" بمنطقة السواح
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. محافظ القاهرة يشهد افتتاح معرض« أهلا مدارس» بمنطقة السواح
  • محافظ القاهرة: مبادرة "إحنا مين" تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية