يمانيون:
2024-09-09@17:59:15 GMT

300 يوم من عمليات اليمن المساندة لغزة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

300 يوم من عمليات اليمن المساندة لغزة

‍‍‍‍‍‍

يمانيون – متابعات
رغم الضغوط السياسية والإنسانية والاقتصادية، ورغم تشكيل التحالفات العسكرية الأمريكية، والغارات والقصف، وما رافقها من قصف دعائي وتخويف على الملاحة الدولية، استطاعت اليمن أن تسجل حضوراً متميزاً ومتقدماً في دعم القضية الفلسطينية.

حيث نفذت القوات اليمنية أكثر من 200 عملية عسكرية بحرية وجوية ودفاع جوي، ضمن نطاق يمتد إلى 2200 كم.

ففي اليوم الثالث لطوفان الأقصى، وتحديداً في العاشر من أكتوبر، ألقى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي خطابًا مهمًا، حيث رسم الملامح الأولى للدور اليمني المساند لغزة.

وقد سبق هذا الخطاب حضور شعبي وصوت مسموع منذ اليوم الأول للطوفان، مما ساهم في تثبيت المسار الذي أعلن عنه السيد القائد، حيث أبدى الاستعداد لتفويج مئات آلاف المقاتلين لو فتحت الحدود.

في خطابه، اعتبر السيد القائد أن الطوفان يمثل إيذانًا بمرحلة جديدة، ووجه رسالة مؤثرة إلى المقاومة الفلسطينية بعدم الاكتراث بحملات التشويه والضغوط.

كما أكد أن العملية الكبرى يوم السابع من أكتوبر “حق مشروع” يرتبط بسياق المظلومية التاريخية التي تعرض لها الفلسطينيون والمقدسات، وأعلن الاستعداد للمساندة بالصواريخ والمسيرات وبكل ما هو ممكن، بالتنسيق مع محور الجهاد والمقاومة.

بعد عشرين يوماً من معركة طوفان الأقصى، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة عن أول عملية إسناد، حيث تم إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة باتجاه إيلات، كترجمة لوعد القائد.

ورغم الضغوط والتهديدات الأمريكية، قابلت القيادة اليمنية تلك التهديدات بموقف حاسم.

شهدت المرحلة الرابعة تصعيدًا ملحوظًا، حيث تم توسيع شعاع العمليات وإدخال أسلحة جديدة، بالإضافة إلى هروب حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”. وفي ظل هذه الظروف، أعلن السيد القائد عن تدشين العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق.

في خطوة تاريخية، سجلت اليمن عملية قصف قلب الكيان الإسرائيلي في تل أبيب، باستخدام طائرة “يافا” اليمنية المسيرة، مما يمثل فاتحة لمرحلة جديدة تؤسس لما بعدها، رغم الضغوط الاقتصادية والإنسانية التي تتعرض لها البلاد.

وتستمر اليمن في تعزيز موقفها الداعم للقضية الفلسطينية من خلال تنفيذ عمليات عسكرية متقدمة، مما يعكس التزامها العميق بالقضية وتحديها للضغوط الخارجية.

هذه العمليات تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات المقاومة في مواجهة العدو الإسرائيلي، وتؤكد على أهمية الدعم العربي للقضية الفلسطينية.

حصيلة العمليات العسكرية

1. العمليات العسكرية:

عدد العمليات: أكثر من 200 عملية عسكرية بحرية وجوية.
ساحة العمليات تشمل:

البحر الأحمر
خليج عدن والبحر العربي
المحيط الهندي
البحر الأبيض المتوسط
جنوب فلسطين المحتلة
يافا المحتلة (تل أبيب)
2. الأهداف المستهدفة:

السفن المستهدفة: 170 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، مرتبطة بقائمة الحظر.
3. عمليات الدفاع الجوي:

عدد عمليات إسقاط الطائرات: 11 عملية إسقاط لطائرات MQ9.
4. الأسلحة المستخدمة:

أنواع الأسلحة: أكثر من 700 صاروخ باليستي ومجنح، وطائرات مسيرة، وزوارق مسيرة.
5. العمليات المشتركة:

عدد العمليات المشتركة: 7 عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق.
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA/2024/08-2024/%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9%20300%20%D9%8A%D9%88%D9%85%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%86%D8%A7%D8%AF%20%D9%84%D8%BA%D8%B2%D8%A9_1.mp4

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: السید القائد

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية

الثورة نت/..

ادانت لجان المقاومة الفلسطينية ، اليوم الاثنين العدوان الصهيوني البربري الذي استهدف مدينة حماة السورية معتبرة ان هذا العدوان هو عدوان على كل مكونات الأمة.
وقالت لجان المقاومة إن العدوان في مصياف بريف حماة السورية امتداد للعدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واللبناني وتأكيد على أن الكيان الصهيوني هو عدو لكل شعوب الأمة.

وتابعت: إن العدوان الذي استهدف سوريا لابد أن يواجه بمزيد من الثبات والصمود واليقين بأن هذا الكيان الإجرامي الفاشي لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة.

ودعت لجان المقاومة كل شعوب الأمة ومكوناتها إلى الوحدة والتكاتف للتصدي للمؤامرات والمخططات الصهيونية التي تستهدف كل مقدرات الأمة.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • مرشح الرئاسة الليبي “أسعد زهيو” يشيد بموقف اليمن الداعم لغزة ويعتبره نموذجاً للعروبة والشهامة
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية توثّق عملياتها في فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد»
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية