تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس اتصالاً هاتفياً من فخامة الدكتور ويليام ساموي روتو رئيس جمهورية كينيا.. بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية والفرص الواعدة لتطوير التعاون في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والتنموية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض سموه والرئيس الكيني خلال الاتصال مستوى تطوير التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية وغيرها من المقومات المتعلقة بأولويات التنمية في البلدين وبما يسهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام لشعبيهما ويلبي تطلعاتهما نحو المستقبل.

كما تناول الجانبان خلال الاتصال عدداً من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وكانت دولة الإمارات وكينيا قد أعلنتا إنجازهما محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما خلال شهر فبراير الماضي تمهيداً لتوقيعها رسمياً في وقت لاحق والتي تستهدف البناء على الزخم الاقتصادي والتجاري المتصاعدين بين البلدين خلال السنوات الماضية وإيجاد فرص اقتصادية جديدة للتعاون المشترك.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات

 

أبوظبي - وام 

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر الجاري.

وناقش سموه ولامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيز العلاقات التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الاوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد، وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ولامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • تدريب وفعاليات.. وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدين
  • ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الدبيبة ونظيره الموريتاني يبحثان التنسيق المشترك بين البلدين