صحيفة الخليج:
2024-09-09@18:02:02 GMT

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 31 الجاري

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 31 الجاري

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات، تنطلق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لعام 2024 خلال الفترة من 31 أغسطس/ أب الجاري وحتى 8 سبتمبر/ أيلول 2024 في مركز أدنيك أبوظبي.

أعلنت مجموعة أدنيك استمرار الاستعدادات لاستضافة المعرض، والذي يشكّل فعالية لا تُفوّت لدى عشاق الصيد والفروسية، والعائلات والمختصين، سيحتضن المعرض تقاليد دولة الإمارات وتراثها الثقافي، ويدمجه مع أحدث اتجاهات الصناعة والابتكارات بمجال الصقارة والصيد والفروسية، بما يولّد فرص استثمارية جديدة وواعدة، ويشرك المواطنين الإماراتيين من كافة الأعمار، في تجربة مميزة من المغامرات وأساليب الحياة البرية.

ولأول مرة، تنظم المعرض شركة كابيتال للفعاليات، ذراع إدارة الفعاليات لمجموعة أدنيك، بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، ويمكن لزوار المعرض من هواة الصيد والفروسية أو المتحمسين للغوص في التراث الثقافي للمنطقة، استكشاف المعارض الثقافية والعروض التقليدية والتاريخية الحية المذهلة التي تحتفي بالتراث الغني للمنطقة.

ويستضيف المعرض أحدث التقنيات والابتكارات والاتجاهات عبر 11 قطاعاً ثقافياً متميزاً، يضم الفروسية ورياضة الصيد بالصقور «الصقارة»، والصيد والرماية، والتخييم والصيد، والسياحة ورحلات السفاري، وصيد الأسماك، والرياضات البحرية، والفنون والحرف اليدوية، إلى جانب عدد كبير من الأنشطة الرياضية والخارجية، وتقديم مجموعة واسعة من العروض والثقافات التعليمية والتفاعلية المتنوعة والتي تناسب جميع الفئات العمرية، ومن أبرز الأحداث التي ستقام في منطقة العروض الحية مزاد الصقور، حيث يمكن للحاضرين التعرف إلى الدور الرائد لدولة الإمارات في تربية الصقور في الأسر كجزء من التزام الدولة بحماية الحياة البرية والحفاظ عليها.

وتم انتقاء الصقور المعروضة في المزاد لتناسب الصقارين المبتدئين والمتمرسين من جميع الجنسيات.

ويقدم المعرض عرضاً عائلياً يومياً، يوفر تجربة مليئة بالإثارة والترفيه لجميع أفراد العائلة.

وضمن فعاليات عروض الرماية من على ظهر الخيل خلال المعرض، ستُقدّم إسطبلات كابر ومملوك للرماية تجارب تحاكي مشاهد المعارك العثمانية التقليدية ومهارات الرماية.

كما تشمل الفعاليات تقديم عروض حية وورش عمل يقدمها كبار الخبراء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد نادي صقاري الإمارات

إقرأ أيضاً:

جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية

يواصل جناح هيئة أبوظبي للتراث، المشارك في الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي الصيد والفروسية، استقطاب الزوار من الوفود الرسمية والمسؤولين والباحثين والأكاديميين وطلبة المدارس والسياح، والمهتمين بالموروث الشعبي والتراث الإماراتي.

وشهِد جناح الهيئة إقبالًا لافتاً من روَاد المعرض، عكس ما يضمه من تنوع في المعروضات والممارسات التراثية والفعاليات والأنشطة المقدمة للجمهور، والتي تركز على عدة جوانب من حياة الآباء والأجداد وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات، بما يعزز استدامة التراث الإماراتي الأصيل، ونقله للأجيال القادمة بكل فخر.
تضمن الجناح أركاناً تراثية شكلت محطة جذب للزوار، إذ يقدم لهم نماذج للعديد من المفردات التراثية، لاسيما المتعلق منها بالحرف والصناعات التقليدية.
وفي ركن الصقارة يتعرف الزوار على الصقور، وتتاح لهم الفرصة لتجربة حملها والتقاط الصور التذكارية معها، إلى جانب الاستماع إلى معلومات عن أنواعها وطرق تربيتها والعناية بها.

استديو عكس

وتلفت الأزياء التراثية في "استديو عكس" انتباه الجمهور ليتأملوا تفاصيلها وألوانها الزاهية، والتي تعتمد على تصاميم فنية ونقوش دقيقة، تظهر جمال الملابس التراثية التقليدية التي تحافظ على حضورها حتى اليوم، كونها تعد جزءاً من الموروث الأصيل في الدولة، ويتمكن الزوار من ارتداء الملابس والتقاط الصور التذكارية بها.
وفي ركن محمية المرزوم يستمع الزوار لمعلومات عن المحمية، التي تقدم تجربة فريدة للصيد التقليدي في دولة الإمارات، عبر موقعها المميز، وتسلط الضوء على مختلف أوجه التراث العربي والخليجي والإماراتي المرتبط بالبيئة الصحراوية وأهدافها لاستدامة الحياة البرية، واحترام الطبيعة وتعزيز الوعي بالصقارة وصون البيئة والتراث.
وتلقى الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الهيئة ضمن أجندة فعالياتها في المعرض اهتمام الزوار، مثل الورش والمسابقات التراثية، والرسم والتلوين، إلى جانب برنامج ثقافي حافل يضم عدداً من المحاضرات والجلسات وأمسية شعرية.

مقالات مشابهة

  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ21
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد: "الصيد والفروسية" يُرسّخ مكانة أبوظبي إقليمياً ودولياً
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • فعاليات "أبوظبي للصيد والفروسية" تستقطب آلاف الزوار في يومه السابع