أعلن إيلون ماسك نجاح ثاني زراعة شريحة إلكترونية في دماغ متطوع، ضمن جهود شركته لتحسين تقنية "واجهة التواصل بين الدماغ والحاسوب".

وتجري "نيورالينك" عملية اختبار على جهازها، الذي يهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي.

وكان نولاند أرباو أول شخص يخضع لعملية زرع تلك شريحة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وسمح الجهاز للرجل الذي شُلّ من الكتفين إلى أسفل نتيجة حادث سباحة في عام 2016، في البداية بلعب ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحريك مؤشر الماوس على الكمبيوتر المحمول.

لكن ظهرت بعدها بعض المضاعفات، عندما انفصلت بعض الأسلاك المزروعة عن دماغ المتطوع، وهذا ما قلل من فعالية الجهاز. فاضطر مهندسو "نيورالينك" إلى تعديل خوارزمية التسجيل العصبي وتحسين ترجمة الإشارات العصبية لتعزيز أداء الشريحة.

وفي تعليقات أدلى بها خلال بودكاست صدر في وقت متأخر، الجمعة، واستمر لأكثر من 8 ساعات، لم يذكر ماسك سوى القليل من التفاصيل عن المشارك الثاني، بخلاف قوله إنه شخص يعاني من إصابة مماثلة للمريض الأول.


وقال ماسك إن 400 من أقطاب الزرع في دماغ المريض الثاني تعمل. وتقول شركة "نيورالينك" إن غرستها تستخدم 1024 قطبا كهربائيا.

وأضاف ماسك: "يبدو أن الأمر سار على ما يرام للغاية مع الغرسة الثانية. هناك الكثير من الإشارات، والكثير من الأقطاب الكهربائية. إنه يعمل بشكل جيد للغاية".

وتهدف شركة "نيورالينك" إلى تطوير واجهة عصبية تستخدم إشارات الدماغ للتحكم في الأجهزة الإلكترونية الخارجية، وصممت الشركة منتجها الرئيسي "تيليباثي" (Telepathy) بهدف مساعدة الأشخاص المصابين بالشلل على تشغيل الحواسيب بمجرد استخدام أدمغتهم فقط.

كما تطور منتجا آخر باسم "بلايندسايت" (Blindsight) لتوفير الرؤية الاصطناعية للمكفوفين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا ماسك دماغ تكنولوجيا دماغ ماسك المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

من حفل افتتاح كازابلانكا عرب فيلم.. بشري تتألق بأحدث ظهور (صور)

شاركت الفنانة بشرى جمهورها بصور لها من أحدث ظهور لها، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وظهرت “بشرى” بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستان باللون الأورنج، ووضعت ماكياج مناسب للون بشرتها، وتركت شعرها منسدلا مما آثار تفاعل عدد كبير من الجمهور معها".

زواج بشري وخالد محمود حميدة

 

واحتفلت الفنانة بشرى بزفافها على رجل الأعمال خالد محمود حميدة، وسط العائلة والأصدقاء المقربين، في الساحل الشمالي.

 زيجات الفنانة بشري

 

يذكر أن الفنانة بشرى تزوجت في المرة الأولي من رجل الأعمال السوري عمرو رسلان عام 2010 وأنجبت منه طفلين، وتم الطلاق بعد زواج استمر قرابة 5 أعوام، ثم تزوجت للمرة الثانية من صديق طفولتها رجل الأعمال سالم هيكل، واستمر الزواج لمدة ثلاث سنوات والمرة الثالثة من خالد حميدة.

 أحدث أغاني بشرى

 

وايضا تنتظر الفنانة بشرى طرح الأغنية الجديدة التي تغني فيها بالأوزبكستاني، مع المغني عزام الشيخ، وذلك بسبب إعجابها بأغنية كان قد طرحها عبر “تيك توك”.

 

أحدث أعمال بشرى الدرامية 

يذكر أن آخر أعمال بشرى، الدرامية هو مشاركتها في مسلسل طبيبة شرعية والذي تم عرضه منذ فترة،ودارت أحداثه  حول عالم الطب الشرعي والأبعاد العلمية والفنية والطبية في تفسير الجريمة من خلال كواليس وحياة طبيبة شرعية وزميلاتها، بعد أن وجدوا أنفسهم متورطين في قضايا ترتبط بعملهم وتؤثر على حياتهم الشخصية.

 

أبطال مسلسل طبيبة شرعية



ويذكر أن مسلسل طبيبة شرعية يشارك في بطولته عدد من نجوم الوسط الفني أبرزهم الفنانة بشرى، صلاح عبد الله، نضال الشافعي، فراس سعيد، مروة عبد المنعم، والعمل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج شادي أبو شادي.

 آخر أعمال بشري 

 

وكان آخر أعمال النجمة بشرى فيلم "أولاد حريم كريم" بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري،  بسمة، علا غانم، خالد سرحان، ومع نجوم "أولاد حريم كريم" عمرو عبد الجليل، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الشباب منهم تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، وهنا داود، يوسف عمر، كريم كريم، وتأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد نجاح تجربة زراعة الفول السوداني بالجوف
  • إيلون ماسك يعلن عن خطط إطلاق أول مركبة «ستارشيب» غير مأهولة إلى المريخ: خطوة نحو استيطان الكوكب الأحمر
  • عبد الغني يعلن نجاح وزارة النفط بتأهيل وتشغيل محطات وفرت 335 ميغاواط
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • من الأرض إلى الكوكب الأحمر.. ماسك يعلن تفاصيل رحلة تاريخية للفضاء
  • إيلون ماسك يعلن موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • تقنية صينية متقدمة في واجهة الدماغ والحاسوب تتحدى نيورالينك لإيلون ماسك
  • من حفل افتتاح كازابلانكا عرب فيلم.. بشري تتألق بأحدث ظهور (صور)
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"