قال الفنان محمد رياض، أن توليه منصب رئيس المهرجان القومي للمسرح، مسؤولية كبيرة لأنه من أكبر المهرجانات الموجودة في الوطن العربي، ومدته طويلة للغاية وبه جوائز لنجوم الفن وغيرها من الفعاليات.

وأضاق الفنان محمد رياض، في تصريحات تليفزيونية، : إن الدورة الـ 17 من المهرجان حملت اسم الفنانة سميحة أيوب وذلك الترشيح جاء عن طريق مكالمة من وزيرة الثقافة السابقة د.

نيفين الكيلاني وقت توليها المنصب خلال الدورة السابقة وقالت أنه يجب أن نعلن خلال آخر اليوم عن اسم الفنانة سميحة أيوب في الدورة المقبلة.
وأشار محمد رياض، إلى أن ظهور الفنانة شهيرة في المهرجان، دعم كبير له وهي فنانة عظيمة ولفته رائعة منها لكي تكون موجودة وتدعمني وتشجعني، ووجودها أضاف نوع من الوقار والبهجة للمهرجان، كما أنه تفاجأ من وجودها.
وأختتم الفنان محمد رياض، حديثه أن دوره في مسلسل رحيم من أهم أعماله وياسر جلال صديقه المقرب وكان معه في نفس المعهد واستمرت صداقتهم لفترة طويلة، وكواليس مسلسل رحيم لم يشعران بأنهما يمثلان بل كان أصدقاء وذلك ظهر على الشاشة وتيمة الصداقة تكون رائعة في الدراما.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد رياض الفنان محمد رياض المهرجان القومي للمسرح نيفين الكيلاني سميحة أيوب شهيرة الفنانة شهيرة ياسر جلال مسلسل رحيم محمد ریاض

إقرأ أيضاً:

ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة

أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية، برئاسة الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان عن تقديم ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان، علي هامش فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون و المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

والجدير بالذكر أن المؤلف محمود حمدان تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وحصل علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، وحصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بأكاديمية الفنون عام 2011 ومن أعماله الدرامية مؤلفا مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي ج3، وفيلم الديزل، ومسلسل عوالم خفية، ويشارك حاليا في تأليف مسلسل فهد البطل ليتم تقديمه في دراما رمضان 2025، وشارك بالتمثيل في مسلسل إلا أنا، واختراق وغيرها من الأعمال.

ويشار أن محافظة الإسكندرية تحتضن مهرجان المسرح العربي، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • نور النبوي يوجه رسالة لـ صلاح عبد الله في أحدث ظهور
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له
  • بميكب جرئ.. بشرى تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها (صور)