تشتهر منطقة تبوك بزراعة العديد من أصناف عنب المائدة البذرية وغير البذرية مثل "البرايم والسبريور والريد جلوب والأوتوم رويال والمون بولز والإيفانس".
وتجود 1,580,575 شجرة عنب من مزارع المنطقة بما يزيد عن 43750 طناً سنوياً من ثمار خيراتها رافدة الأسواق المحلية بأجود الأصناف.
أخبار متعلقة معلومات وأرقام مذهلة.

. محاولات علماء الفلك لحساب مجرات الكونفهود المملكة تتصدر قصص النجاح على صفحات "وايلد لايف" العالميةوتتميز مزارع العنب بتبوك باستخدام أنظمة "المعرشات" بنوعيه "جيبيل والباروون الأسباني" ، في حين أن ملاءمة الجو والتربة والمياه بالمنطقة جعلتها ذات منتوج وافر، مكتسباً سمة الجودة كلما استخدم المزارعون التكنولوجيا الحديثة في زراعتهم مثل نظام الإنفيروسكان في ضبط وترشيد مياه الري، ومعدات الرش بنظام الإلكتروستاتيك (ESS) التي تسهم في تقليل استخدام المبيدات بكفاءة عالية، إضافة إلى استخدام برامج الري والتسميد بنظام الجزء بالمليون P.P.M الذي ساعد على الحفاظ على الأشجار والتربة من تراكم الأملاح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تبوك تتميز بزراعة العديد من أصناف العنب- واس جودة المنتجات الزراعيةويسهم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة في إرشاد المزارعين للطرق المثلى للزراعة والري الحديث، وحثّهم على الالتزام باستخدام المبيدات والأسمدة بالطرق العلمية الصحيحة حفاظاً على سلامة وجودة المنتجات الزراعية.
وكذلك تنظيم العديد من الندوات الإرشادية والدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل التي تسهم في نقل الخبرات والتجارب للمزارعين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس تبوك تبوك أصناف العنب السعودية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك

المناطق_تبوك

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك، بالإمارة اليوم, توقيع اتفاقية تعاون بين مديرية سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك بحضور مدير سجون منطقة تبوك العميد سعد بن وازع القحطاني ورئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بتبوك جمال بن سداد الفاخري.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030 26 أبريل 2024 - 4:10 مساءً أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان أسرة الحمدي بوفاة الشيخ عليثة الحمدي 26 مارس 2024 - 1:40 مساءً

 

وثمن سمو نائب أمير منطقة تبوك التكامل بين الجهات الحكومية والأمنية والجمعيات الأهلية المتخصصة ، مؤكداً سموه اهتمام القيادة الرشيدة –أيدها الله- بالسجناء وأسرهم لتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات، واستمرار تنسيق الجهود المشتركة الرامية إلى تحقيق النجاحات المشتركة، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

وأوضح العميد القحطاني أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم الاستشارات الأسرية والتربوية والنفسية والاجتماعية للنزلاء والنزيلات وتقديم البرامج التثقيفية والتوعوية لهم ، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك وسمو نائبه على دعمهم ومتابعتهم للبرامج الإصلاحية التي تساهم في اصلاح النزلاء ودمجهم في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمور
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة