كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم جاء لمناقشة الاستراتيجية التي يعمل على وضعها المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، للنهوض بالصناعة المصرية.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" آخر النهار"، والمذاع على فضائية" النهار"، أن الاستراتيجية تسير وفق خطة للنهوض بقطاع الصناعة، والتي هي أحد القطاعات الواعدة اقتصاديا، خلال الفترة المقبلة، جنب الي جنب مع قطاعات السياحة والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأردف:" الاستراتيجية تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، وتعميق الصناعة المحلية، وتوطين أحدث التكنولوجيات، وتذليل كافة الاجراءات امام المستثمرين.

وتابع متحدث الحكومة، أن الاستراتيجية تستهدف اتاحة المزيد من فرص العمل امام الشباب، وترشيد الواردت وزيادة حجم الصادرات.

ولفت الحمصاني، إلى أن الاستراتيجية شاملة وتتعامل مع كافة الجوانب الخاصة بالصناعة المصرية، والعمل ع زيادة الصادرات، منوها أن النهوض بالصناعة بشكل أساسي سيعتمد على حل مشكلات المستثمرين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد الحمصاني مجلس الوزراء كامل الوزير وزير النقل

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر

كشف الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، دلالة زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر للإطلاع على أحوال النزلاء المعيشية.

النائب العام يشيد بحسن توظيف وتشغيل إدارة مركز إصلاح وتأهيل بدر النائب العام.. الإفراج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا توصيات الحوار الوطني 

وقال "الكشكي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "هذه زيارة هامة وضرورية لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

وأضاف "النائب العام حرص على تفقد الخدمات المقدمة للنزلاء وتحدث معهم ويستمع إلى شكواهم لو حطينا هذه الزيارة بجانب توصيات الحوار الوطني وشوفنا النيابة العامة وهي تعيد مراجعة ملفات 151 من السجناء المحبوسين احتياطيًا".

رسالة قوية وطمأنة  

وتابع "وتقوم بالإفراج عنهم، وما تم الإفراج عنه منذ إطلاق مبادرة الحوار الوطني وصولًا إلى إلغاء حالة الطوارئ والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان نحن أمام ثقافة جديدة وعنوان جديد في ملف حقوق الإنسان في مصر".

واستطرد "هذه الزيارة رسالة قوية لمن يهمه الأمر ورسالة طمأنة إلى أهالي السجناء في ظل وجود مراكز مجهزة على أعلى مستوى وتأكيد على شكل الدولة المصرية القوية الراسخة التي تجلس على المسرح الدولي ولا تقبل أي إملاءات من الخارج".

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تقر مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • الفيلر يكشف حقيقة ملامح سارة سلامة
  • بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة عن جلسة مجلس الوزراء غدا.. هذا ما جاء فيه
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • مدبولي: رؤية الرئيس السيسي للنهوض بالتعليم ستضع مصر في مكانة كبيرة
  • مخالفة المحلات لمواعيد الغلق يثير أزمة.. الحكومة ترد وخبير يكشف السبب
  • شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية
  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • السوداني: الحكومة ماضية في عمليات الرقمنة والتحول الإلكتروني لمختلف القطاعات