عبد اللطيف منيع يتأهل الى دور الترضية لوزن -130 كجم ضمن منافسات المصارعة الرومانية لوزن -130 كجم بعد تأهل لاعب تشيلي الى النهائي

 مؤمن ربيع يتأهل الى منافسات الترضية لوزن -60 كجم ضمن منافسات المصارعة الرومانية في اولمبياد باريس بعد تأهل لاعب الصين الى المباراة النهائية

.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

موعد صيام الأيام البيض في شهر ربيع الأول 1446.. اعرف فضل المواظبة عليها

الأيام البيض من الأيام التي يُسن صيامها، وحثّ النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، على الحرص عليها، والأيام البيض هي أيام 13، و14، و15 من كل شهر هجري، وفيما يلي نوضّح موعد صيام الأيام البيض لشهر ربيع الأول 1446 هجريًا.

موعد صيام الأيام البيض 2024

وعن موعد صيام الأيام البيض لشهر ربيع الأول 2024، فقد جاءت كالتالي:

- اليوم الـ13 من شهر ربيع الأول، ويوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024

- اليوم الـ14 من شهر ربيع الأول، ويوافق يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

- اليوم الـ15 من شهر ربيع الأول، ويوافق يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

فضل صيام الأيام البيض

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، فضل صيام الأيام البيض، حيث أوضحت أنّ من واظب على صيام هذه الأيام، كانت له كصيام الدهر؛ وفي الحديث النبوي الشريف، عن ابن ملحان القيسي، عن أبيه، قال: كان رَسَولُ الله ﷺ يَأْمُرُنَا أَنْ نَصُومَ الْبِيضَ: ثَلَاثَ عَشْرَةَ، وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ، وَخَمْسَ عَشْرَةَ، قَالَ: وَقَالَ «هُنَّ كَهَيْئَةِ الدَّهْرِ»، وسميت بذلك، لبياض قمرها في الليل، وبياض شمسها في النهار.

دعاء الأيام البيض

- اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ.

- اللّهم أدخل الفرحة على كل قلب به ألم، وأبعد عنه الهموم وارزقه الرضا والسكينة والطمأنينة بك، واجعله عيدًا مباركًا مليئًا برضاك يا الله.

- اللهم من أرادني بسوء فرده عليه، ومن كادني فكده، اللّهم اهدهم واهدنا جميعًا يا ربّ العالمين، واجعلني من أحسن عبادك نصيبًا عندك، وأقربهم منزلة منك، وأخصهم زلفى لديك.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم إن ذنوبي لم تبق لي إلا رجاء عفوك، وقد قدمت آلة الحرمان بين يدي، فأنا أسألك بما لا أستحقه، وأدعوك بما لا أستوجبه، وأتضرع إليك بما لا أستهله، فلن يخفى عليك حالي وإن خفي على الناس كلهم معرفة أمري.

مقالات مشابهة

  • موعد صيام الأيام البيض في شهر ربيع الأول 1446.. اعرف فضل المواظبة عليها
  • صحيفة الثورة الإثنين 6 ربيع أول 1446 – الموافق 9 سبتمبر 2024
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • صحيفة الثورة 5 ربيع اول 1446- 8 سبتمبر 2024
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • صحيفة الثورة السبت 4 ربيع أول 1446 – الموافق 7 سبتمبر 2024
  • بارالمبياد باريس.. العداء ثلايجية يتأهل لنهائي 100 متر T36