دبي: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المُتكاملة، سلسلة اجتماعات لمناقشة عدد من المحاور الاستراتيجية الخاصة بالتحول الرقمي الاستباقي في مختلف العمليات الشرطية، في إطار حرص الجانبين على تعزيز التعاون بينهما في هذا المجال الحيوي المهم.

تضمن الاجتماع مناقشة 6 محاور للتحول الرقمي، أولها «محور إسعاد المجتمع» الذي تناول كل ما يتعلق بالتوعية، والإعلام الأمني، والتواصل الاجتماعي، والتنوع الثقافي، والمبادرات المجتمعية، والهوية المؤسسية، وإدارة الشركات، وثانيها «المحور المالي» الذي ناقش إدارة الإيرادات والتحصيل، والاستثمار والترشيد المالي، والرقابة المالية، والموازنة والحسابات.

وناقش المجتمعون المحور الثالث «محور التميز والريادة» والهادف إلى تطوير المبادرات والمشاريع، والعمليات الإدارية، والتقييم المؤسسي، والتميز المؤسسي، واستطلاع الرأي، والتخطيط الاستراتيجي، إلى جانب «المحور الرابع» المتمثل في محور الشؤون القانونية الذي يتناول الاستشارات القانونية، والمنازعات القانونية، والتشريعات القانونية، والتدقيق القانوني.

كما ناقش المجتمعون في المحور الخامس «الحوكمة وإدارة المخاطر»، وبحثوا إدارة الحوكمة، والأنشطة الرقابية، والمخاطر واستمرارية الأعمال، والتدقيق الداخلي، فيما ناقشوا في المحور السادس «أمن المعلومات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة وبريطانيا تتعاونان لمواجهة تهديدات "غير مسبوقة"

أكد مديرا وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بيل بيرنز، وجهاز الاستخبارات البريطاني ريتشارد مور، السبت، أهمية تعاونهما في مواجهة تهديدات "غير مسبوقة"، مع الإشارة إلى روسيا والصين والجماعات الإرهابية، وذلك في مقال مشترك بصحيفة "فاينانشيال تايمز".

وشدد مديرا الاستخبارات على أنه "ليس لديهما حليف آخر أكثر جدارة بالثقة" من بعضهما.
وقالا إنه يتعين عليهما التحرك اليوم "في نظام دولي متنازع عليه، حيث يواجه بلدانا مجموعة من التهديدات غير المسبوقة".
وفي شأن الحرب في أوكرانيا قال بيل بيرنز وريتشارد مور إنه "من المهم أكثر من أي وقت مضى مواصلة المسيرة" للتصدي لروسيا، مؤكدين أنهما "سيستمران في مساعدة" كييف.
وتعد الولايات المتحدة وبريطانيا من الداعمين الرئيسيين لأوكرانيا ماليا وعسكريا في مواجهة الغزو الروسي، الذي بدأ في فبراير (شباط) 2022.
وأكدت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مع جهاز الاستخبارات البريطاني تصميمهما على مكافحة "حملة التخريب"، ومحاولات زعزعة الاستقرار، عبر المعلومات المضللة التي تنفذها موسكو في أوروبا.
وتحدّث المديران أيضاً عن الصين باعتبارها "التحدي الجيوسياسي والاستخباراتي الرئيسي في القرن الحادي والعشرين"، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب الإسلامي.
واعتبرا أن "الحفاظ على التميّز في مجال التكنولوجيا أمر حيوي"، في مواجهة كل هذه التهديدات، مستشهدين بتطور الذكاء الاصطناعي.

الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانياhttps://t.co/GFdtEUca2W

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 نُشر هذا المقال قبل أيام من زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى واشنطن في 13 سبتمبر (أيلول)، حيث سيستقبله الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وقال البيت الأبيض، الجمعة، إن الزعيمين سيناقشان من بين أمور أخرى، "الدعم القوي لأوكرانيا"، والرغبة في التوصل إلى هدنة في غزة.
ويأتي هذا اللقاء في حين تشهد مواقف الولايات المتحدة وبريطانيا تباعداً بشأن إسرائيل، مع إعلان بريطانيا تعليق نحو 30 رخصة تصدير أسلحة إلى الدولة العبرية، متحدثة عن "خطر" يتعلق باستخدامها بشكل ينتهك القانون الدولي في غزة.

مقالات مشابهة

  • دبي المالي يطلق مبادرات لاستقطاب شركات إدارة الثروات والأصول
  • تقرير: 6 سيناريوهات محتملة للعدوان وإدارة الحكم في قطاع غزة
  • المحور المركزي يرفع قيمة الأراضي العقارية في السادات
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية
  • فيلادلفيا قضية سياسية لا تكتيكية…؟
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • الولايات المتحدة وبريطانيا تتعاونان لمواجهة تهديدات "غير مسبوقة"