أبدى مشارك سوري في مهرجان العسل انبهاره بأجواء الباحة الخلابة وطقسها الجميل.

وأضاف النحال السوري ميسر الصيداوي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، إنني أقيم في تركيا ودعيت للمشاركة في ذلك المهرجان ببعض المنتجات المتخصصة.

وأردف الصيداوي، حينما وصلت إلى الباحة شعرت كما لو أنني في السماء لكثرة الغيوم التي أمر عليها وغيرها من المناظر الجميع فضلا عن سماحة أهل الباحة.

وواصل، أن المهرجان يوفر فرصة عظيمة للمشاركة بإنطلاق علاقات طيبة بين النحالين مع زيادة الخبرات والتجارب، خصوصا مع تعدد منتجات كثيرة للنحل.

"غيوم وضباب.. شعرت بأني في السماء"

مشارك سوري في مهرجان العسل الـ16 يثني على أجواء الباحة #الإخبارية pic.twitter.com/faVB35dCu4

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الباحة أخبار السعودية أخر اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة

 

صلالة- الرؤية

تُنظم جامعة السلطان قابوس النسخة الثانية من المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية بعنوان "الذكاء الاصطناعي في التعليم والبحث العلمي"، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الجاري بمُحافظة ظفار.

ويشارك في النسخة 60 مشاركا من أعضاء الهيئة الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي داخل عمان بالقطاعين العام والخاص ودول مجلس التعاون .

وتركز المدرسة الصيفية في نسختها الثانية على التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي (AI) في التعليم والبحث العلمي، ويهدف برنامج "تمكين العقول" إلى الجمع بين الأساتذة الأكاديميين والباحثين لاستكشاف التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون وتنمية المهارات بين المشاركين.

وتستهدف المدرسة الصيفية جميع أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي في سلطنة عمان والخليج العربي، والأساتذة الشغوفين بالتدريس وحريصين على تطوير قدراتهم المهنية ومهارات التدريس وتعلم أدوات ومنهجيات جديدة.

وتسعى المدرسة الصيفية إلى تبسيط المفاهيم والأدوات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وجعلها متاحة لمختلف أطياف المجتمع من أنظمة التدريس الذكية إلى خوارزميات التعلم الشخصية، وسيكتسب المشاركون خبرة جيدة للتعامل مع أدوات متعددة للذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها لتعزيز العملية التعليمية والابتكار والبحث العلمي، وتوفر فرصة لأعضاء هيئة التدريس العمانيين للمشاركة في نقاشات مع معلمين ذوي خبرة في التعليم العالي وباحثين متميزين في جميع أنحاء العالم .

ومن خلال الخبراء الدوليين في الذكاء الاصطناعي سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس وتحسين مهاراتهم التدريسية والبحثية.

 تتناول المدرسة الصيفية موضوعين رئيسين هما: الذكاء الاصطناعي في التعليم، والذكاء الاصطناعي في البحث العلمي.

يشار إلى أنه في عام 2023، عقدت جامعة السلطان قابوس أول مدرسة صيفية في التعليم العالي في سلطنة عمان، وركزت على تصميم مقررات مبنية على نمط التعلم الهجين ومقررات مبنية على التعلم المبني على الكفاءة، وأدى نجاح تلك النسخة إلى عقد النسخة الثانية، وتماشيا مع رؤية عمان 2040 في الترويج للسياحة، فتم اختيار موقع المدرسة الصيفية ليكون في صلالة على السنة الثانية على التوالي وذلك لتعزيز مفهوم السياحة الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي