بلغ العداءان المغربي سفيان البقالي (حامل اللقب) والقطري عبد الرحمن سامبا الدورين النهائي ونصف النهائي لسباقي 3 آلاف متر موانع و400 متر حواجز تواليا، من دون عناء -اليوم الاثنين- في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

في السباق الأول الذي يقام دوره النهائي الأربعاء، كسب البقالي -الذي يسعى إلى لقبه الكبير الرابع تواليا بعد أولمبياد طوكيو ومونديالي يوجين 2022 وبودابست 2023- السلسلة الأولى لدور الأربعة بسهولة كبيرة وبزمن 8:17.

90 دقائق.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2احتفاء جزائري و"حسرة فرنسية" بعد نيل نمور ذهبية في الأولمبيادlist 2 of 2مباشر مباراة مصر ضد فرنسا 0-0 في نصف نهائي أولمبياد كرة القدمend of list

وتأهل أيضا التونسي أحمد الجزيري بحلوله خامسا في السلسلة ذاتها (8:18.33 دقائق)، في حين خرج الجزائري بلال التبتي بحلوله في المركز الأخير بزمن 9:04.81 دقائق، وهو المركز ذاته الذي احتله المغربي فايد المصطفى في السلسلة الثالثة وودع الألعاب الأولمبية (8:39.48 دقائق).

في المقابل، حذا المغربي الآخر محمد تيندوفت حذو مواطنه البقالي، وحسم السلسلة الثانية بالمركز الأول بزمن 8:10.62 دقائق، والأمر ذاته بالنسبة إلى التونسي محمد أمين الجهيناوي رابع السلسلة الثالثة الأخيرة (8:25.24 دقائق).

وفي سباق 400 متر حواجز، حل سامبا ثالثا في السلسلة الثانية بقطعه المسافة بزمن 48.35 ثانية خلف المرشح الأبرز للقب وحامله النرويجي كارستن فارهولم (47.57 ثانية) والفرنسي كليمان دوكوس (47.69 ثانية).

????????????????
تأهل المغرب وتونس إلى نهائي سباق 3000 موانع من خلال سفيان البقالي وأحمد الجزيري#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 #Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/WrLqoIJ0c1

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 5, 2024

ويمني سامبا (المتوج بذهبية دورة الألعاب الآسيوية في هانغجو) النفس باختراق حواجز الثلاثي المتمرّس، فارلهوم، حامل ذهبية طوكيو 2021، البرازيلي أليسون دوس سانتوس، وصيفه، والأميركي راي بنجامين صاحب البرونزية.

وتصدر بنجامين تصفيات السلسلة الأولى بزمن 48.82 ثانية، في حين جاء دوس سانتوس ثالثا في السلسلة الثالثة بزمن 48.75 ثانية.

ويخوض القطري الآخر باسم حميدة دورا استدراكيا صباح الثلاثاء، عقب حلوله خامسا في السلسلة الأولى بتسجيله 49.82 ثانية، وهو أفضل توقيت له هذا الموسم.

ويمنح الاتحاد الدولي فرصة ثانية للعدائين من أجل المنافسة على بطاقة الدور نصف النهائي. يشارك فيه 24 عداء يتم توزيعهم على 3 مجموعات ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الأربعة.

واستغل مواطنه عمار إسماعيل يحيى إبراهيم جيدة الدور الاستدراكي لسباق 400 متر وحجز بطاقته إلى دور الأربعة.

وكان عمار إسماعيل حلّ رابعا في السلسلة الثانية من الدور الأول الأحد بزمن 44.66 ثانية.

وحقق اليوم أسرع توقيت في التصفيات الاستدراكية قدره 44.47 ثانية في طريقه لصدارة مجموعته الرابعة الأخيرة.

وتأهل متصدرو المجموعات الأربع من التصفيات إلى جانب صاحب أسرع توقيت في المركز الثاني، وكان من نصيب السنغالي شيخ تيديان ضيوف، ثاني السلسلة الرابعة (45.03 ثانية).

وخرج الجزائري أسامة الخنوسي من الدور الأول لمسابقة رمي القرص بعدما فشل في محاولاته الثلاث.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين

يتعين على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الفوز على مضيفه الصيني، الثلاثاء المقبل، لكي يتفادى عدم تحقيق أي انتصار في ثلاث مباريات متتالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، للمرة الأولى منذ 13 عاما.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية أنهى الأخضر الدور الثاني من التصفيات الحالية بالخسارة 1 / 2 أمام الأردن في الرياض، ثم تعادل 1/1 مع إندونيسيا على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثالثة.

وإذا فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على الصين، واكتفى بالتعادل أو الخسارة، فسيعود بالزمن إلى تصفيات كأس العالم 2014، التي شهدت آخر سلسلة لا فوز للمنتخب، لثلاث مباريات متتالية.

وبدأت تلك السلسلة بتعادل سلبي مع عمان خارج الحدود في أولى جولات الدور الثالث، وبعدها خسر على أرضه أمام أستراليا 1 / 3 في الدمام، ثم تعادل سلبيا مرة أخرى أمام تايلاند.

وجاءت اللقاءات الثلاثة خلال الفترة من 2 سبتمبر وحتى 11 أكتوبر 2011.

وتوقفت هذه السلسلة بفوز على تايلاند بثلاثية نظيفة.

وفي النهاية عجز المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، عن عبور ذلك الدور، الذي تأهل منه بطل ووصيف كل مجموعة، إلى المرحلة الحاسمة.

بعدها، لم يتعرض المنتخب السعودي لأكثر من تعثرين متتاليين في نسخة تصفيات واحدة بجميع أدوارها.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بسهولة
  • “بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37
  • السعودية في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين
  • "الأخضر" في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين
  • «رقم سلبي» يهدد السعودية في «تصفيات المونديال»!
  • المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر