الخليل - صفا

قال الناطق باسم الكتلة الإسلامية الطالب أحمد الشريف إن قرار فصله من جامعة الخليل جاء للمساومة واقتران عودته بعودة شباب الشبيبة الأربعة المفصولين على خلفية اعتدائهم على الطالبات.

وقررت إدارة جامعة الخليل يوم الثلاثاء، فصل الشريف، على خلفية اعتداء كوادر من الشبيبة الطلابية على طالبات الكتلة الإسلامية الأربعاء الماضي.

وأضاف الشريف في حديث لوكالة "صفا" أن "مدير أمن الجامعة سلّمه اليوم قرار فصله إلى جانب 4 آخرين من الشبيبة الطلابية، بعد أيام من تعليق اعتصام الطلبة عقب وعود بتحقيق مطالبهم".

وبينّ أن القرار جاء مفاجئاً وسريعاً، إذ انعقدت جلسة التحقيق أول أمس الأحد ولم تستمع لرواية الطالبات المعتدى عليهن.

وأشار إلى أن الجامعة تعهدت وأكدت خلال فترة الاعتصام على التراجع عن قرار فصله عبر عدة وسطاء من بينهم عميد شؤون الطلبة.

وأكد الشريف على أن اللجنة لم توجه له أي تهمة بعد الاستماع لشهادته، مؤكداً على أن العقاب يجب أن يكون للمعدين لا للمعتدى عليهم بادعاء المساواة.

وقال إن الكتلة الإسلامية تسعى للحوار مع إدارة الجامعة للتراجع عن قرار فصله، مبيّناً أن الكتلة ستتخذ خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الإدارة بالتراجع عن قرار فصله التعسفي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جامعة الخليل الكتلة الإسلامية الخليل

إقرأ أيضاً:

"سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة؛ بزيارة الدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف أمير شعراء الوطن العربي مستشار الجامعة للأنشطة الطلابية وكيل كلية اللغة العربية بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، بالمستشفى للاطمئنان عليه.

وخلال الزيارة وجه الدكتور علاء جانب الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لاتصاله التليفوني للاطمئنان عليه، وعبَّر جانب عن سعادته بزيارة رئيس الجامعة ونوابه، والأمين العام للجامعة، مؤكدًا أن هذه الزيارة أدخلت السرور على قلبه.

ومن جانبه نقل رئيس الجامعة، تحيات ودعوات الجامعة بالشفاء العاجل للدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف، كما يرسل فضيلته رسالة طمأنة لمحبي الدكتور علاء جانب داخل مصر وخارجها أنه بخير وصحة جيدة، سائلًا المولى -عز وجل- أن يمن عليه بالشفاء التام عاجلًا غير آجلٍ اللهم آمين.

يأتي ذلك في خطوة تأكيدية تظهر حرص واهتمام جامعة الأزهر بالجانب الاجتماعي بين أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والعمال.

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تواصل استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى
  • تدريبات رياضية وأنشطة فنية بمركز شباب المعمورة
  • تدريبات وأنشطة متنوعة بمركز شباب سموحة
  • أنشطة وتدريبات متنوعة بمركز شباب النصر بالإسكندرية