يهدد الإعصار ديبي بضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة بأمطار غزيرة وفيضانات تستمر لعدة أيام بعدما ضرب ولاية فلوريدا بالقرب من تالاهاسي، وتسبب في قطع الكهرباء عن آلاف الأشخاص.
وأعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أنه من المتوقع سقوط ما يصل إلى 30 سنتيمترا من المياه على منطقة واسعة من شمال فلوريدا إلى نورث كارولينا حتى يوم السبت، بينما يتحرك الاعصار ديبي في الجنوب مما سيؤدي إلى غمر الطرق وإتلاف المحاصيل ومن المحتمل أن يدفع الناس إلى مغادرة منازلهم.


أخبار متعلقة بايدن يعلن حالة الطوارئ في فلوريدا.. ماذا يحدث؟"لوفتهانزا" تمدد إلغاء الرحلات الجوية إلى القدس المحتلة وطهرانوقال المركز إن مستوى المياه في بعض أجزاء جورجيا ونورث كارولينا قد يصل إلى نحو 76 سنتيمترا قبل انتهاء العاصفة.

بالغرق أو الصعق الكهربي.. ارتفاع حصيلة قتلى #إعصار_جيمي في #الفلبين إلى 33#يوم_الجمعة | #اليومhttps://t.co/7xDApQDxkz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2024هطول أمطار تاريخيونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المركز قوله في تحذير أصدره الساعة الثامنة صباحا بتوقيت نيويورك "سيؤدي هطول الأمطار الذي قد يكون تاريخيا إلى حدوث فيضانات كارثية في بعض المناطق.
وأضاف "من المرجح أن يؤدي هذا إلى فيضانات كبيرة في مناطق حضرية ومن المتوقع أن يحدث فيضان نهري".
وانخفضت سرعة الرياح المصاحبة لديبي إلى 75 ميلا (121 كيلومترا) في الساعة، أي بداية قوة الإعصار، مع تحركه إلى الشمال الشرقي على بعد حوالي 60 ميلا من "سيدار كي" بولاية فلوريدا.
وتسببت العاصفة بالفعل في قطع الكهرباء عن أكثر من 250 ألف عميل في شمال الولاية، وتسبب الإعصار أيضا في إلغاء أكثر من 890 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسبما قالت خدمة تتبع نشاط شركات الطيران "فلايت أوير".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن ديبي إعصار أمريكا أمريكا

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس

أظهر استطلاع رأي جديد، أجرته مؤسسة «إيمرسون بولينج - ذا هيل» اليوم، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في ولاية فلوريدا بفارق 5 نقاط مئوية، حيث حصل ترامب على 50% من الأصوات مقابل 45% لهاريس، بينما تقلص الفارق ولاية تكساس إلى 4 نقاط مئوية، حيث نال ترامب 50% مقابل 46% لصالح هاريس. 

وأشار استطلاع الرأي إلى وجود فجوة كبيرة بين فريق الرجال والنساء، حيث يتقدم ترامب بين فريق الرجال في تكساس بفارق 18 نقطة وفي فلوريدا بفارق 12 نقطة، وتتقدم هاريس بين فريق النساء في تكساس بفارق 8 نقاط وفي فلوريدا بنقطتين.

معركة صعبة تنتظر هاريس

بينما تستعد كامالا هاريس لخوض غمار الانتخابات الرئاسية عام 2024، تبدو ولايات مثل فلوريدا وتكساس كأهداف صعبة لها، فقد سجلت هاتان الولايتان تأييدًا قويًا للجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مع تحول واضح لصالح الحزب الجمهوري في السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وأشار استطلاع أقيم بواسطة جامعة أتلانتيك في فلوريدا الشهر الماضي إلى أن ترامب يتفوق على هاريس في الولاية بفارق 3 نقاط، وبالنسبة لتكساس أظهر استطلاع أجرته جامعتان أن ترامب يتقدم في بفارق 5 نقاط أساسية.

استطلاعات الرأي السابقة تظهر تقدم هاريس

وأظهرت الاستطلاعات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة، إلى تفوق هاريس على ترامب بفارق كبير، حيث أظهر استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي بواسطة وكالة «إبسوس»، تفوق هاريس، على ترامب، بفارق 5 نقاط بنسبة تصل إلى 42% مقابل 37%، وقد شمل هذا الاستطلاع 2045 ناخباً أمريكياً.

مقالات مشابهة

  • مشاهد مخيفة من فيتنام.. إعصار قوي يتسبب في مقتل 49 شخصا وفقدان 22
  • فيضانات الجنوب الشرقي تسائل الأولويات في الجماعات الترابية
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • نشرة إنذارية. تساقطات مطرية رعد قد تتسبب في فيضانات بهذه المدن
  • فيضانات طاطا تخلف خسائر مادية جسيمة ومطالب بتدخل مروحيات الجيش والدرك لإنقاذ حياة المواطنين
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • إعصار ياجي المدمر يتجه صوب فيتنام بعد اجتياح هاينان الصينية
  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة