بوابة الوفد:
2024-09-09@17:52:17 GMT

احذر .. هذه السيارات هي الأكثر عرضة للسرقة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

على مدى السنوات الأربع الماضية، شهدت الولايات المتحدة ارتفاعًا في سرقات السيارات بحصيلة أكثر من مليون سيارة في عام 2023 وحده - ولكن علامتين تجاريتين وطرازين محددين للسيارات هما الأثر عرضة للسرقة.

وبحسب صحيفة "اندبنتدنت" البريطانية، تعتبر سيارتا كيا وهيونداي الأكثر عرضة للسرقة، وفقًا للبيانات التي جمعها مكتب مكافحة الجرائم التأمينية الوطني (NICB)، وهي منظمة غير ربحية تركز على مكافحة الاحتيال والجريمة التأمينية.

وشكلت هذه المركبات ما نسبته 11.8% من إجمالي عدد المركبات المسروقة العام الماضي - ويرجع ذلك جزئيًا إلى اتجاه TikTok منذ عام 2022 الذي أظهر للناس كيفية بدء تشغيل السيارات باستخدام كابلات USB.

 

وتضمنت القائمة أيضًا ثلاثة موديلات أخرى من كيا، إلى جانب مركبات أخرى تتعرض غالبًا للسرقة.

ورغم أن سيارات كيا وهيونداي كانت الأكثر عرضة للسرقة، فإن مركبات أخرى مثل هوندا سيفيك، وهوندا أكورد، وشيفروليه سيلفرادو 1500، وفورد F150 سيريز بيك أب كانت أيضا ضمن العشرة الأوائل.

على مدى السنوات الخمس الماضية، ظلت هذه المركبات الأربع باستمرار ضمن المراكز الخمسة الأولى من حيث أكثر طرازات السيارات سرقة.

 

وتاريخيًا، كانت شاحنات البيك أب تتمتع بأعلى معدل سرقة لأنها يسهل رصدها على الطريق ويمكن بيعها بسعر مربح بسبب حجمها وتعدد استخداماتها، ولكن يمكن أن يُعزى ارتفاع معدل سرقة شيفروليه سيلفرادو 1500 وفورد إف-150 سيريز بيك أب إلى انتشارهما في كل مكان. وهما السيارتان الأكثر مبيعًا في البلاد، وفقًا لمجلة كار آند درايفر.

 

وبالمثل، فإن سيارات هوندا أكورد وهوندا سيفيكس تأتي في المراكز العشرين الأولى بين السيارات الأكثر شعبية، مما يجعلها هدفًا سهلاً للسارقين.

 

وقال باتريك كلانسي، نائب رئيس إنفاذ القانون في شركة لوجاك كوربوريشن، وهي شركة تصنع أنظمة استرداد السيارات المسروقة، لشبكة إيه بي سي نيوز إن انتشار هذه السيارات يعني أن المزيد منها يتعرض لحوادث أو يحتاج إلى إصلاح، وبما أن أجزاء السيارات للطرازات المماثلة غالبًا ما تكون هي نفسها أو متطابقة، فيمكن للسارقين جني الكثير من الأموال من بيع السيارة مقابل قطع الغيار.

 

 

لماذا تتصدر سيارات كيا وهيونداي القائمة؟

تفتقر الموديلات القديمة والمبسطة من سيارات هيونداي وكيا إلى ميزات الأمان الأساسية، مثل أجهزة منع الحركة التي تمنع تشغيل السيارة إلا إذا اكتشفت وجود مفتاح تشغيل، وأدرك الناس أن هذه الميزة المفقودة جعلت سرقة السيارات أمرًا سهلاً واستغلوا ذلك لتحقيق الشهرة على الإنترنت.

وانتشرت مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك تظهر أشخاصًا يسرقون السيارات، ويعلمون الآخرين كيفية القيام بذلك ثم يذهبون في جولات ممتعة. ومع انتشار المزيد من مقاطع الفيديو، ظهر تحدٍ رسمي يُدعى "تحدي كيا"، لتشجيع الآخرين على سرقة السيارات ونشره على الإنترنت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات عرضة للسرقة كيا هيونداي الولايات المتحدة طريق

إقرأ أيضاً:

دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى

كشف فريق من الأطباء والباحثين أن تطعيم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر ضد الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) يقلل بشكل كبير من فرص دخولهم المستشفى في حال الإصابة بالعدوى. الدراسة أجراها باحثون من جامعة فاندربيلت ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، حيث قاموا بتحليل سجلات آلاف من كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل مناعية.

يُعد الفيروس المخلوي التنفسي سببًا لأعراض مشابهة للإنفلونزا ونزلات البرد، ولكنه قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة ودخول المستشفى، خاصة لدى كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشكلات مناعية أو تنفسية. ووفقًا لتقرير "مديكال إكسبريس"، أشارت نتائج الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس كانوا أقل عرضة بشكل ملحوظ للدخول إلى المستشفى مقارنة بالذين لم يتلقوا اللقاح.

ولاحظ الباحثون أن الحماية التي يوفرها اللقاح كانت أكثر فعالية بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً. وهذا يبرز أهمية تلقي التطعيمات لكبار السن لتحسين مقاومتهم ضد الأمراض التنفسية المعدية والحد من المخاطر الصحية المحتملة.

تأتي هذه الدراسة لتؤكد الدور الحيوي للتطعيمات في حماية الفئات العمرية الأكثر عرضة للخطر من مضاعفات الأمراض المعدية، خاصة في ظل تزايد الاهتمام بالصحة العامة والعناية بالمسنين.

مقالات مشابهة

  • عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟
  • دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى
  • انتبه.. عادة يومية قد تضاعف خطر إصابتك بالإكتئاب
  • منازل في زوق مصبح تعرّضت للسرقة.. قوى الأمن كشفت هويّة الفاعلين وجنسيتهم شكّلت مفاجأة
  • عادة يومية سيئة قد تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب لدى المراهقين
  • عصابة تخصصت في سرقة السيارات ببدر.. والنيابة تحقق
  • فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد
  • تقرير حكومي عن اختناق “رئة العراق” وتحولها إلى باب للسرقة والفساد
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • «المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود