بوابة الوفد:
2024-09-09@17:49:51 GMT

اقرأ بالوفد غدا: مصر تحذر من توسع نطاق الحرب

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الثلاثاء، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "مصر تحذر من توسع نطاق الحرب".

العاهل الأردني يؤكد لبايدن أهمية دور واشنطن في وقف الحرب على غزة روسيا تدخل على خط المشاورات مع طهران قبل الحرب يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها: 

 

السيسي: منطقة الشرق الأوسط تمر بمنعطف شدسد الخطورة.

. ويجب وقف إطلاق النار فورا

 

التطورات الإقليمية يجب ألا تطغى على جهود إنقاذ المساعدات الإغاثية لغزة

 

“عبدالعاطي” يعرض على الرئيس التقرير الثاني لاستراتيجية حقوق الإنسان

 

“الإثنين الأحمر” يضرب أسواق العالم

 

البورصة المصرية تخسر 116 مليار جنيه.. واليابان الأكثر تضررا

أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله الثاني أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد خلالها على أهمية الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة في وقف التصعيد العسكري في غزة والدفع باتجاه التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار. وشدد الملك عبد الله على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء العنف المتصاعد وحماية المدنيين.

 

وأوضح البيان الصادر عن الديوان الملكي أن العاهل الأردني أعرب عن قلقه البالغ إزاء الوضع الإنساني الكارثي في غزة، داعياً إلى تحرك دولي عاجل لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من القصف الإسرائيلي. كما أكد الملك عبد الله على أن استمرار التصعيد سيؤدي إلى تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة بأكملها، ويزيد من تعقيد الأوضاع الأمنية والسياسية.

وأضاف البيان أن الملك عبد الله ناقش مع الرئيس بايدن سبل تعزيز الجهود الدولية لدعم مساعي السلام وإحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية على أساس حل الدولتين. وأشار الملك إلى أن تحقيق السلام العادل والشامل يتطلب التزاماً دولياً مستمراً بالضغط على الأطراف المعنية للعودة إلى طاولة المفاوضات.

 

وأكد العاهل الأردني خلال المكالمة أن الأردن سيواصل العمل مع المجتمع الدولي لضمان وقف التصعيد وحماية حقوق الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة.

 

وتأتي هذه المحادثة في ظل تصاعد العمليات العسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، حيث أسفرت المواجهات عن سقوط مئات الضحايا وإلحاق دمار واسع في القطاع. ويعتبر الأردن من الدول الفاعلة في الجهود الدبلوماسية لتهدئة الأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل علاقاته التاريخية مع الفلسطينيين وإسرائيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب حرب غزة السيسي الشرق الأوسط بوابة الوفد الملک عبد الله

إقرأ أيضاً:

أنوشكا: عادل إمام اختارني في "فرقة ناجي عطا الله" ووقعت قبل أن اقرأ الدور

تحدثت الفنانة أنوشكا، عن نجاح مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، الذي قدمته مع الزعيم عادل إمام، موضحة أنه هو الذي أختارها لكي تقدم دور حبيته في المسلسل، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل" التي تقدمة الإعلامية نهال طايل، الذي يتم عرضة عبر شاشة صدي البلد.

 

وقالت أنوشكا: "بعتبر عادل إمام مبقاش كبير من فراغ هو اسم على مسمى وكل اللي أقدر أقوله على عادل إمام هو كمية كبيرة من البساطة ومن الأبوة مش بس ليا، لكن لفريق المسلسل كله وسافرنا مع بعض في أكتر من بلد وكان بيطمن علينا قبل ما نخش ننام أو يشوف حد فينا لو محتاج حاجه".

 

صرحت أنوشكا أن نجاحها في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" جاء بعد اختيارها من قبل الزعيم عادل إمام والمخرج رامي إمام، وذلك عقب دورها في مسلسل "قانون المراغي"، وأضافت أن أحد أفراد فريق العمل تواصل معها لاحقًا وأخبرها أن شخصًا ما سيتصل بها.

 

وأضافت: "جالي تليفون بقول ألو.. قالي أنا عادل إمام عاوزك في المسلسل بتاعي، قولولتله مضيت يا أستاذ.. قالي هتمضي كده عمياني.. مشيت كده عمياني وراك من غير ما أقرى الدور".

 

وأختتمت حديثها قائله: "من أحلى الأوقات لما تقعدي مع عادل إمام وتتكلمي معاه وتاخدي رأيه في حاجه وخصوصا المشاكل الإنتاجية اللي بنمر بيها في الوقت الحالي وبعتبر بساطته سر قوته وتعلق الناس بيه وهو واحد مننا وكبيرنا ومهما أقول عنه مش هقدر أوفي حقه".

مقالات مشابهة

  • اقرأ بالوفد غدا: إسرائيل تضرب سوريا
  • عاجل - الأمن العام الأردني يعلن تفاصيل إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين
  • الأمن العام الأردني: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام المسافرين
  • ماهر الجازي.. العسكري الأردني المتقاعد منفذ عملية جسر الملك حسين
  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر
  • الأمن الأردني يُعلن إغلاق جسر الملك حسين الإثنين أمام حركة السفر والشحن حتى إشعار آخر
  • أنوشكا: عادل إمام اختارني في "فرقة ناجي عطا الله" ووقعت قبل أن اقرأ الدور
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر
  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر