تواصل مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، تجريف الهوية اليمنية والرموز الوطنية في البلاد، باقدامها مؤخراً على إطلاق اسم (إسماعيل هنية) على شارع الزبيري بصنعاء.

مصادر محلية، افادت بان مليشيا الحوثي أزالت اللوحات التي تحمل اسم شارع الزبيري، تمهيداً لرفع صور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية"، الذي قُتل في ظروف غامضة في إيران، في خطوة اعتبرها مراقبون عداءً سلالياً واضحاً لثورة 26 سبتمبر.

والشاعر والثائر الشهيد الزبيري، أحد الرموز اليمنية البارزة التي شاركت في تحقيق ثورة 26 سبتمبر 1962، التي قامت ضد النظام الكهنوتي لأسرة بيت حميد الدين، التي سامت اليمنيين سوء العذاب، بمزاعم الحق الإلهي في حكم اليمن، بنفس المزاعم الحوثية حالياً.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية استغلت القضية الفلسطينية لغرض طمس رموز الثورة اليمنية الخالدة، التي أخرجت اليمنيين من الجهل والتخلف والفقر الذي فرضه النظام الامامي المستبد.

وكانت المليشيا الحوثية، أزالت صور الشاعر والثائر الزبيري وقصائده من المناهج الدراسية والمتحف الوطني، في محاولة لطمس ثورة 26 سبتمبر ونظامها الجمهوري لصالح ولاية الفقيه المستوردة من إيران.

وسبق وقامت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، بتغيير أسماء المدارس والمعاهد والمشافي والأقسام الشرطوية والشوارع وغيرها من التي تحمل اسماء رموز وطنية، خاصة أبطال ثورة 26 سبتمبر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها
  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • وسط صراخ النساء.. مليشيات الحوثي تقتحم منزل الشيخ شاكر الهتاري بصنعاء وتطرد أبناءه وبناته منه بالقوة
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي