تصدرت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور المشهد الرياضي العالمي، محققة إنجازا تاريخيا لبلادها بعد فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024. وقد حظي هذا الإنجاز بتفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر وفرنسا والعالم العربي.

ونجحت كيليا، البالغة من العمر 17 عاما، في تحقيق هذا الإنجاز بعد أداء استثنائي في مسابقة العوارض غير المتوازية، حيث حصلت على علامة 15.

700 نقطة. وبذلك، أصبحت أول جزائرية وأول أفريقية وعربية تفوز بذهبية أولمبية في رياضة الجمباز.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة مصر ضد فرنسا 0-0 في نصف نهائي أولمبياد كرة القدمlist 2 of 2بطل أولمبي ينام بحديقة هربا من جحيم القرية الأولمبية في باريسend of list

وعقب هذا الفوز التاريخي، أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اتصالا هاتفيا بكيليا لتهنئتها على هذا "الإنجاز الكبير"، وذلك خلال احتفالات اليوم الوطني للجيش الجزائري.

في المقابل، سادت "حالة من الحسرة" في الإعلام الفرنسي، حيث سلطت الضوء على قصة كيليا التي تعرضت لإصابة في عام 2021 ورفض الاتحاد الفرنسي للجمباز تقديم الدعم لها، قبل أن تحظى بالرعاية الكاملة من قبل الاتحاد الجزائري.

وكتبت المحامية الفرنسية زيرين باتاري تعليقا على قصة كيليا عبر منصة إكس، قائلة: "درس جميل وانتقام أجمل"، كما انتقدت الصحفية ساندرين لوفيفر رئيس الاتحاد الفرنسي للجمباز، مطالبة إياه بالاستقالة.

من جانبهم، احتفى المسؤولون الجزائريون بهذا الإنجاز، حيث أشاد وزير المؤسسات الناشئة ياسين وليد بكيليا، مؤكدا على أهمية رفع اسم الجزائر عاليا، كما عبر رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز التاريخي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات هذا الإنجاز

إقرأ أيضاً:

إنجاز مصري جديد.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال

نجح البطل المصري محمد صبحي، في الفوز بالميدالية الفضية، ضمن منافسات رفع الأثقال لوزن 88 كجم بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

عمر فايد ينتقل إلى بيرتشوت البلجيكي رسميًا

جاء هذا الإنجاز بعد المجهودات الكبيرة المستمرة للبطل المصري، حيث استطاع إضافى ميدالية جديدة للبعثة المصرية المشاركة في الدورة البارالمبية.

وتمكن محمد صبحي من رفع وزن قدره 220 كجم في المحاولة الأولى، ثم زاد من وزنه ليصل إلى 224 كجم في المحاولة الثانية.

الجدير بالذكر أن بفضل هذا الإنجاز، ارتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 إلى 5 ميداليات متنوعة، حيث حقق كل من محمد المنياوي وريحاب رضوان الميدالية الذهبية في رفع الأثقال، وحصلت فاطمة محروس على الميدالية الفضية في نفس اللعبة، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية التي حققها منتخب مصر للطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • أسطورة فرنسية يهاجم مبابي ويعلق على موقعة "حديقة الأمراء"
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • الاتحاد الاشتراكي يحافظ على نيابة رئيس مقاطعة السواني بطنجة
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • إنجاز مصري جديد.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال
  • 24 مليون جزائري يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • من "البريكست" إلى رئيس وزراء فرنسا.. من هو ميشيل بارنييه؟