أعلن حزب الله اللبناني اليوم عن تنفيذه لهجوم بواسطة سرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية، مشيرًا إلى تحقيق إصابات مؤكدة بين صفوف الضباط والجنود داخل القاعدة.

في بيان رسمي صدر عن الحزب، أوضح أن العملية جاءت ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد لبنان وفلسطين، مؤكدا أن الطائرات المسيرة تمكنت من الوصول إلى أهدافها داخل القاعدة رغم محاولات الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعتراضها.

وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن إصابات بين الضباط والجنود الإسرائيليين، دون أن يحدد العدد أو مدى خطورة الإصابات.


 

وأشار الحزب في بيانه إلى أن هذا الهجوم يأتي في إطار تصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن العمليات النوعية ستستمر ضد الأهداف العسكرية الحساسة في عمق الأراضي المحتلة. وشدد على أن المقاومة تمتلك القدرة على توجيه ضربات قاسية للعدو في أي وقت وأي مكان.


 

من جهتها، لم تصدر السلطات الإسرائيلية حتى الآن أي تعليق رسمي على الحادثة، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى وجود حالة من الاستنفار في صفوف الجيش، خصوصاً في المناطق الشمالية المحاذية للبنان.


 

يذكر أن هذه العملية تأتي في ظل تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله، في ظل التصعيد العسكري المستمر على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.


 

اعلام عبرى : إطلاق 4 مسيرات من لبنان واعتراض بعضهم


 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوقوع إطلاق أربع طائرات مسيرة من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأوضحت القناة أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تمكنت من اعتراض واحدة من هذه الطائرات المسيرة، بينما انفجرت ثلاث منها في منطقة جبل الجرمق دون أن تسفر عن وقوع إصابات.


 

وأضافت القناة أن الطائرات المسيرة الثلاث التي انفجرت أحدثت بعض الأضرار المادية، ولكن الحادث لم يتسبب في أي إصابات بشرية. وأكدت المصادر الأمنية الإسرائيلية أن الإجراءات الوقائية قد تم اتخاذها فور اكتشاف الطائرات المسيرة، مما ساهم في تقليل الأضرار والحد من التأثيرات السلبية للهجوم.


 

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أن الطائرات المسيرة التي تم اعتراضها والانفجار منها كانت محملة بمتفجرات، وكان من المحتمل أن تسبب أضرارًا كبيرة إذا لم يتم التعامل معها بسرعة. وفتحت السلطات تحقيقًا لمعرفة الجهة المسؤولة عن الهجوم وتحديد كيفية تنفيذ العملية.


 

في الوقت نفسه، تواصل القوات الإسرائيلية تعزيز استعداداتها في المناطق الحدودية مع لبنان، حيث يتم تنفيذ عمليات تفتيش دقيقة لمراقبة أي تهديدات قد تأتي من الجهة الشمالية. ويأتي هذا الحادث في سياق توتر مستمر بين إسرائيل ولبنان، مما يعكس الأوضاع الأمنية الحساسة في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن حزب الله اللبناني سرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية الإسرائيلية الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن سلاح الجو هاجم أكثر من 15 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن بعض هذه المنصات التي تم استهدافها "كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، قصف مواقع عسكرية على الجانبين، وسط تواصل التصعيد منذ أكتوبر الماضي على طرفي الحدود.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن قصفا "فوسفوريا" استهدف المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص باتجاه سهل مرجعيون.

وأضافت الوكالة أن غارة استهدفت منزلا في بلدة الضهيرة، إلى جانب قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

كما قالت مراسلة "سكاي نيوز عربية" إن مسيرة إسرائيلية شنّت غارة على أطراف بلدة مارون الرأس جنوب لبنان.

وفي المقابل أعلن حزب الله أنه استهداف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، حيث تم تحقيق إصابات مباشرة، وكذلك استهداف موقع ‏معيان باروخ بمسيرة انتحارية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات سقطت صباح الجمعة في منطقة مفتوحة شمال معيان باروخ في الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات.

كما كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه المطلة المقابلة للحدود، وأن أضرارا أصابت عددا من المباني من دون وقوع إصابات.

من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مبنى يتواجد فيه عنصرا من حزب الله في المطمورة.

وأشار إلى أنه رصد إطلاق عدد من الصواريخ التي اخترقت الأراضي اللبنانية ووصلت إلى عدة مناطق في الجليل الأعلى، وتحطمت في منطقة المطلة، دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: 100 ألف مستوطن دخلوا الملاجئ بعد هجوم حزب الله بسرب من المسيرات
  • أكاديميون وطلبة يؤكدون أهمية إقامة دورات مكثفة في برمجة الطائرات المسيرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • اعلام غربي:  أوكرانيا بدأت استخدام الطائرات المسيرة ذات المعدن المنصهر
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • "إصابة الهدف بدقة".. "حزب الله" يستهدف قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية بسرب من المسيّرات
  • مفاجأة جديدة عن طائرة لـحزب الله.. هكذا دخلت لبنان؟
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان