يخيم الخوف على مدينة نهاريا التي تبعد 9 كيلومترات عن جنوب لبنان. في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، التي زادها تأكيد حزب الله على بحثه عن رد حقيقي وليس شكليًا على اغتيال القيادي فؤاد شكر في ضاحية بيروت، بالإضافة إلى توعد إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

اعلان

وريثما تقوم إسرائيل بأخذ جميع احتياطاتها للحد من تأثير الرد الإيراني وهجوم متوقع من حزب الله، تظهر حركة الإسرائيليين في نهاريا يوم الإثنين شبه طبيعية رغم شعورهم بالخوف الذي عبروا عنه لوكالة "أسوشيتد برس" إذ يقول أحد السكان: "نحن نفضل أن يكون هناك تسوية سياسية وليس حربًا لأن التجربة تقول أن الحروب بلا فائدة ".

إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروتإسرائيل تنفذ تهديدها وتضرب الضاحية الجنوبية لبيروت وتضع الكرة في ملعب حزب الله.. فهل تشتعل المنطقة؟حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنانكيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟

وبالرغم من أن حزب الله وإسرائيل يتبادلان الهجمات منذ 10 أشهر، إلا أن سقف الحرب الشاملة كان منخفضًا في المنطقة حتى إقدام الجيش الإسرائيلي على عملتي الاغتيال في الضاحية وطهران بفارق يقل عن 24 ساعة، الأمر الذي أوحى بتدحرج الأمور وتوسع رقعة المواجهات التي وصفها الأمين العام للحزب حسن نصر الله بأنها "تخطت مرحلة الإسناد لغزة وأصبحت مواجهة مباشرة مع إسرائيل".

وقد كانت الجبهة الشمالية نشطة في اليومين الماضيين، إذ أعلن حزب الله يوم الإثنين عن هجوم قادته مسيرة إنقضاضية على هدف إسرائيلي، ردًا على سلسلة من الهجمات على قرى جنوبية واغتيال عناصر في حزب الله.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع لمجلس الوزراء يوم الأحد، إن إسرائيل تخوض "حرباً متعددة الجبهات" مع إيران ووكلائها، لكن الولايات المتحدة وحلفاءها يستعدون للدفاع عن إسرائيل من ضربة مضادة متوقعة لمنع نشوب صراع إقليمي أكثر تدميراً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 15 شركة طيران دولية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل وسط حالة من الترقب والتوتر في الشرق الأوسط جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" شاهد: الطائفة الدرزية تشيع ضحايا الهجوم الأخير في مرتفعات الجولان المحتل إسرائيل جنوب لبنان اغتيال هجمات عسكرية إسماعيل هنية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلة يعرض الآن Next رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next من بين 3 مرشحين.. كامالا هاريس تكشف الثلاثاء عن نائبها المقبل قبل تجمع فيلادلفيا يعرض الآن Next أولمبياد باريس.. هوس أمني واستخدام مفرط لقانون مكافحة الإرهاب يجعل الأقليات في دائرة الشك يعرض الآن Next تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات إيران بريطانيا الحرب في أوكرانيا إسماعيل هنية حزب الله فلاديمير بوتين دكا الصين بنغلاديش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات إيران بريطانيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات إيران بريطانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل جنوب لبنان اغتيال هجمات عسكرية إسماعيل هنية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات إيران بريطانيا الحرب في أوكرانيا إسماعيل هنية حزب الله فلاديمير بوتين دكا الصين بنغلاديش السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن إسرائيل ستواجه ردًا "حاسمًا" على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، التي تمت في طهران في يوليو الماضي. 

وشدد سلامي على أن إسرائيل لن تكون قادرة على "الضرب والهرب بسهولة" وأنها ستتلقى ردًا قويًا ومؤثرًا.

تصريحات حسين سلامي

خلال مؤتمر أقيم في جنوب غرب إيران، قال سلامي: "كابوس الرد الإيراني يهز العدو ليلًا ونهارًا". 

وأضاف: "بدأنا نرى ملامح نهاية العدو الإسرائيلي". وأشار إلى أن إيران بدأت تحضر لردٍ سيكون له تأثير كبير على إسرائيل، مؤكدًا أن العدو سيشعر بالعواقب القاسية لأفعاله.

وأكد سلامي أن "العدو الصهيوني سيذوق طعم الانتقام الإيراني" وأنه سيتعلم أنه لا يمكنه التلاعب بالخطوط الحمراء لإيران. 

وأضاف: "الرد هذه المرة سيكون مختلفًا وسيدرك الجميع ذلك"، مشددًا على أن إسرائيل لن تخرج من هذه المواجهة بسهولة.

الوضع الحالي وتداعيات التصريحات

سلامي أوضح أن إسرائيل قد تتلقى "درسًا كبيرًا" وأن عليها أن تأخذ العبرة من التصعيد الذي قد تسببه إيران، محذرًا من أن إسرائيل لن تتمكن من "العبث بذيل الأسد مرة أخرى". 

كما لفت إلى أن إسرائيل تعاني من عزلة متزايدة، بينما تعزز فلسطين مكانتها، وقد أصبح هذا واضحًا حتى في قلب أوروبا، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن "العدو الصهيوني يعيش حالة ارتباك" وأن هناك "مئات الآلاف من الأشخاص يحتجون في شوارع الأراضي المحتلة"، مما يعكس حالة من الضغط الداخلي والخارجي على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • قضية حماس أصبحت قديمة.. غانتس يدعو الجيش الإسرائيلي لنقل تركيزه العسكري إلى لبنان وإيران
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: استهداف حزب الله لعمارة سكنية في نهاريا حادث خطير
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • غانتس: تأخرنا في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران!
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار مُسيّرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمالي إسرائيل
  • مسيّرة لـالحزب تصيب مبنى في نهاريا بإسرائيل
  • غانتس: على إسرائيل نقل تركيزها العسكري إلى لبنان وإيران
  • بعد مرور عام على زلزال المغرب.. السكان ما زالوا ينتظرون إعادة بناء منازلهم المدمّرة
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)