قال محمد أنور، مساعد مدير النشاط الرياضي للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن مهرجان العلمين شهد خطوة نوعية في مجال الرياضة الخاصة بذوي الهمم، موضحًا أن تنظيم البطولات الرياضية المتنوعة تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام هذه الفئة من المجتمع لممارسة الرياضات التي يحبونها، مضيفا: «نشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها في تنظيم بطولة كرة السلة لذوي الهمم».

وأضاف «أنور» في لقائه على برنامج «العالم علمين»، المذاع على قناة «الحياة»، أن هذه الخطوة جاءت بعد دعوة وجهت إلى الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية لاختيار أفضل اللاعبين من ذوي الهمم من مختلف الأندية، حيث تم اختيار 5 لاعبين من كل نادٍ للمشاركة في هذه البطولات، مؤكدًا أن اللاعبين سعداء بهذه الفرصة التي تمثل لهم دافعًا كبيرًا لمواصلة ممارسة الرياضة وتحقيق الإنجازات.

خدمات متكاملة للاعبين

وأكد أن الاتحاد يوفر للاعبين المشاركين في البطولات كافة الخدمات اللازمة، بدءًا من التسجيل وحتى وضع خطط التدريب والتغذية المناسبة لكل لاعب، كما يجري تجهيز البطولات بشكل كامل من خلال إقامة معسكرات مغلقة وتنفيذ برامج تدريبية مناسبة على فترات زمنية محددة.

تنوع الألعاب

وأوضح أن الألعاب التي تشملها البطولات، تضم ألعاب القوى، السباحة، التنس، السلة، كرة القدم، وكرة اليد، وغيرها، مشددًا على أنه يتم التعامل مع كل فئة من ذوي الهمم بشكل خاص بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

تعاون مثمر بين الاتحاد والأندية

وأشار إلى أن الاتحاد يؤدي دورا محوريا في تنظيم هذه البطولات والاتفاق مع الأندية على مشاركة لاعبيهم فيها، كما يسعى الاتحاد إلى توفير الأماكن المناسبة لإقامة البطولات، مع مراعاة قربها من أماكن إقامة اللاعبين.

الاستعداد للموسم الجديد

ولفت إلى أن الموسم الجديد يشهد استعدادات مكثفة لتنظيم المزيد من البطولات الرياضية لذوي الهمم، حيث يجري حاليًا إعداد نشرة شاملة تتضمن جدولًا زمنيًا للبطولات المختلفة والأماكن المخصصة لإقامتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها، فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

إطلاق فعاليات المهرجان

من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، اليوم السبت، فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهي حلوان وعين شمس وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ والسادات والمنوفية وبنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم