صرح مستشار مكتب الرئاسة الأوكراني ميخائيل بودولياك بأن الجنود الأوكرانيين الموجودين على خط المواجهة تعبوا وسئموا من الأعمال القتالية المستمرة والديناميكيات السلبية ونقص الأسلحة.

وقال في مقابلة نشرت على قناة "اليوتيوب" للصحفية الأوكرانية ناتاليا فلاششينكو: "لقد سئم الناس [في الجبهة] من الرتابة، وهي سلبية للغاية، أي أنك تجلس في ظروف سيئة وهناك نقص أعني الأسلحة والموارد وما إلى ذلك، الأمر صعب بالطبع.

لقد تراكم التعب".

وفي وقت سابق، قال ضابط القوات المسلحة الأوكرانية كيريل سازونوف إن الأفراد العسكريين الأوكرانيين ذوي الخبرة يشعرون بالإرهاق من العمليات القتالية بسبب قلة أو انعدام التناوب، وأشار إلى أن بعض الذين يرفضون اتباع الأوامر يغادرون الوحدات العسكرية دون إذن.

وأعلنت أوكرانيا التعبئة العامة منذ فبراير 2022 وتم تمديدها عدة مرات، فيما تبذل السلطات كل ما في وسعها لمنع الرجال في سن الخدمة العسكرية من التهرب من الخدمة.

ويتم توزيع مقاطع فيديو عن "التعبئة القسرية" والصراعات بين المواطنين والمفوضين العسكريين في مدن مختلفة بشكل منتظم على شبكات التواصل الاجتماعي الأوكرانية، ويحاول الرجال في سن الخدمة العسكرية مغادرة البلاد بأي وسيلة، وغالبا ما يخاطرون بحياتهم.

وفي 2 أبريل، تم تخفيض سن التعبئة في أوكرانيا من 27 إلى 25 عاما. ومنذ 18 مايو، أصدرت البلاد قانونا بشأن تشديد التعبئة يسمح بتجنيد مئات الآلاف من الأوكرانيين في الجيش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال القتال الاجتماع الأعمال القتالية التعبئة العامة التواصل الاجتماعي الجنود الأوكرانيين الديناميكيات الخدمة العسكرية القوات المسلحة الأوكرانية ذوي الخبرة

إقرأ أيضاً:

تقرير صادم يكشف ظروف العيش المروعة في القواعد العسكرية الأمريكية.. طعام غير مطبوخ وعفن! (صور)

الولايات المتحدة – كشف تقرير صادم ظروف العيش المروعة التي يعيش فيها الجنود في القواعد العسكرية الأمريكية.

وقالت صحيفة “نيويورك بوست” إنه غالبا ما يتحمل الرجال والنساء الذين يحمون البلاد ظروفا صعبة في أماكن إقاماتهم المؤقتة في الخارج، مشيرة إلى أنهم يتعرضون أيضا إلى متاعب مروعة في الخدمة، ومنها على سبيل المثال أين يعيشون ويعملون داخل الولايات المتحدة أيضا.

العفن يؤثر على الملابس الخاصة بالجنود

ونقلت الصحيفة عن روبرت إيفانز، مؤسس موقع “Hots&Cots” قوله: “لقد سمعت قصصا عن عدم صلاحية دورات المياه، والحشرات في الغرف، والاكتظاظ. كانت هناك مشكلة تم الإبلاغ عنها الأسبوع الماضي حول عدم عمل مكيفات الهواء، حيث كانت درجة الحرارة في الغرفة أعلى من 90 درجة”.

كانت درجة الحرارة في الغرفة أعلى من 90 درجة

وأضاف إيفانز أن “الجيش صعب. الذهاب إلى ساحة المعركة أو المشاركة في مهمة عسكرية أمر صعب. لكن مكان إقامتك لا ينبغي أن يكون صعبا. الحصول على طعام جيد لا ينبغي أن يكون صعبا. إنه المستوى الأدنى المطلوب الذي يجب أن يتمتع به أفراد الخدمة الذين يحمون بلدنا”.

تعد جودة الطعام المقدم في القواعد العسكرية موضوعا للمناقشة

ودشن إيفانز، وهو من قدامى المحاربين، موقعه منذ أكثر من عام لعرض أفضل وأسوأ ما في حياة القوات المسلحة الأمريكية، مشبها الموقع بـ “Yelp” للمنشآت العسكرية، حيث ينشر فيه الجنود تقييمات وصورا.

العفن الأسود هو سمة أخرى شائعة في أماكن الإقامة

وتأكيدا لبعض ما توصل إليه إيفانز عبر موقعه، أخبر جندي أمريكي يخدم في فورت كارسون بولاية كولورادو صحيفة “واشنطن بوست” عن وحدة تكييف هواء تسربت إلى الحد الذي جعل “الأرضية تصدر صوتا رطبا عندما يمشي عليها”.

أعشاش الدبابير الحية في الحمام

ودعا الجندي إلى إصلاحه، لكن لم يجد ردا شافيا فاشترى مروحة من ماله الخاص لتوزيع الهواء. وقال إن “الغسالات لا تعمل في المبنى الذي يعيش فيه.. وقد تم نقله من الوحدة بسبب العفن الأسود المنتشر في الحائط.. ثم انتقل إلى غرفة قذرة للغاية لدرجة أن الأمر استغرق 5 دلاء من الماء لتنظيفها”.

أطعمة غير مطبوخة جيدا

وتقول “نيويورك بوست” في تقريرها، إن إيفانز رغب من خلال فكرة الموقع، أن يساعد الرجال والنساء في الخدمة العسكرية لمعرفة الأماكن الجيدة التي يمكنهم طلب التمركز فيها، بالإضافة إلى الأماكن الأقل استحسان حتى يتجنبوها.

مدخل القاعدة العسكرية الأمريكية فورت كارسون في كولورادو.

وبحسب أندريا كيلي، المتحدثة باسم الجيش الأمريكي، فإن “الجيش ملتزم بتوفير ظروف معيشية آمنة وصحية وعالية الجودة لجنودنا وعائلاتهم. بالنسبة للثكنات، فإننا نخصص 2.1 مليار دولار سنويا من السنوات المالية 2026 إلى 2030 لدعم واستعادة وتحديث الجيش على نطاق واسع”.

صورة تم إرسالها إلى الموقع تم التقاطها في قاعدة عسكرية أمريكية في نيوجيرسي تظهر مياه بنية اللون غير آمنة تتدفق من صنبور. غالبا ما يتعين على المجندين والمجندات العيش في مساحات صغيرة غسالة ملابس معطلة في ثكنة عسكرية.

المصدر: The Post

مقالات مشابهة

  • مناورة وتطبيق عملي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمأرب
  • حضرموت على صفيح ساخن: القوات العسكرية تنتشر والمواجهة تقترب!
  • مناورة ومسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية جحانة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الزيدية بالحديدة
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • زيلينسكي يطالب بمزيد من الأسلحة لمواجهة التوغل الروسي وميلوني تؤكد الدعم الإيطالي
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من الوحدات والمواقع العسكرية للاطلاع على الجاهزية القتالية والإدارية
  • زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى
  • المزيد من الأسلحة..زيلينسكي في إيطاليا للمطالبة بضرب روسيا في العمق
  • تقرير صادم يكشف ظروف العيش المروعة في القواعد العسكرية الأمريكية.. طعام غير مطبوخ وعفن! (صور)