كشف حزب الله اللبناني مساء اليوم الإثنين عن تنفيذه هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة جبل نيريا، مؤكدا أن المسيرات أصابت أهدافها بدقة وتم تحقيق إصابات مؤكدة.

وأشار حزب الله إلى أن قاعدة جبل نيريا هي مقر قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات غولاني وتم استهداف أماكن تموضع الضباط والجنود.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أكد في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله في وقت سابق أن الحل الوحيد لإيقاف الحرب في كافة الجبهات هو إيقاف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله على استعداد كامل لدفع أي ثمن من أجل إيقاف العدوان على غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الاثنين 5 أغسطس الذي يوافق اليوم ال304 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39623 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 91469 مصابا.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

اقرأ أيضاًفي الأنبار غرب العراق.. استهداف صاروخي يطال قاعدة عين الأسد

حزب الله: استهدفنا مرابض المدفعية في قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية بصواريخ

جيش الاحتلال: إصابة 4 جنود بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب الله الصحة الفلسطينية وقف إطلاق النار المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية حزب الله اللبناني شهداء غزة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي اتفاق لوقف إطلاق النار التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار إيقاف العدوان على غزة الاحتلال الإسرائیلی فی وقت سابق حزب الله على غزة

إقرأ أيضاً:

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الأحد، مهاجمة منصات القبة الحديدية وأماكن استقرار ضباط وجنود الاحتلال، بأسراب من المسيرات الانقضاضية بـ مربض الزاعورة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضاف حزب الله أنه قصف موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، وحقق إصابة مباشرة.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًبالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل

«حزب الله» يستهدف تجمعات مدفعية جيش الاحتلال في الزاعورة بالجولان المحتل

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية محققًا إصابات مباشرة

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوما جويا بالمسيرات الانقضاضية
  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • «حزب الله» يقصف مقر لقوات من لواء جولاني الإسرائيلي في قاعدة جبل نيريا