نظّمت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، فعّالية لتعريف الأطفال بالقضية الفلسطينية، والقدس، ومكانته الدينية، وكيفية غرس مفاهيم الانتماء للوطن.

جاء ذلك ضمن فعّاليات اليوم التضامني مع القضية الفلسطنية، الذي نظّمته نقابة الصحفيين المصرية، بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، وآمال الأغا رئيس اتحاد المرأة الفلسطينية.

بدأ اللقاء بعزف السلامين الوطنيين لمصر وفلسطين، ثم قامت غادة علان مسؤول لجنة العلاقات الخارجية باتحاد المرأة الفلسطينية، والإعلامية نجوى أقطفيان بلجنة الإعلام بالاتحاد، بشرح خريطة فلسطين وألوان العلم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، والحق في الدفاع عن الأرض.

ثم أقيمت ورش رسم، وصلصال، وأنشطة فنية للأطفال، واختُتم اللقاء برفع علمي مصر وفلسطين، ثم قام الحضور بغناء النشيد الوطنى المصري، وبعض الأناشيد الوطنية الفلسطينية.

فيما توجّهت لجنة المرأة بالشكر لعضوات اتحاد المرأة الفلسطينية، غادة علان، ونجوى أقطفيان، والزميلة الصحفية هالة الشحات الصحفية بجريدة الفجر، لجهودهم في إنجاح هذا اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما

قال اللواء محمد إبراهيم الدويري، نائب مدير المركز المصري للدراسات، إن المعطيات والأحداث من تطورات الموقف الإسرائيلي منذ بداية حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني تصل إلى نتيجة واحدة، هي أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو رئيس الائتلاف الحاكم، والمتطرفين وزير المالية بتسائيل سموتريش، ووزير الأمن إيتمار بن جفير، والائتلاف بشكل عام لا يريد التوصل إلى هدنة.

وأضاف «الدويري»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه صعب التفرقة بين نتنياهو وسموتريش وبن جفير، فالثلاثة يمتلكون نفس العقيدة والأفكار والسياسية الواحدة بما يتعلق بالوصول إلى هدنة.

وتابع: «نتنياهو أولوياته ليست الهدنة، ولكنه له هدف استراتيجي، وهو تصفية القضية الفلسطينية تماما، وهذا ظهر من خلال ما يحدث الآن من تدمير وقتل وإبادة وتهجير، ما يؤكد في النهاية أن الهدف الإسرائيلي هو تصفية القضية الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • وليد عونى: ندعم القضية الفلسطينية بسلاح الفن
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • الصحفيين تناقش اليوم ملف القيد وتطوير ضوابطه واختيار لجنة معاونة
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية