كتب- حسن مرسي:

كشفت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

أفادت شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج " حضرة المواطن " على قناة "الحدث اليوم" بوجود انخفاض بسيط في درجات الحرارة بالمقارنة بشهري يونيو ويوليو الماضيين، إلا أن معدلات الرطوبة تبقى عالية جداً وخاصة في ساعات النهار والليل، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ووأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نسب الرطوبة في ساعات النهار تتراوح بين 50% -70%، بينما تصل في ساعات الليل إلى 95%.

وفيما يتعلق بتوقعات الأمطار، أشارت شاكر إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق معينة من الجنوب، وتشمل مناطق الوادي الجديد وأسوان وجنوب البحر الأحمر، ومن المحتمل أن تتسبب هذه الأمطار بحدوث سيول في بعض الأماكن مثل توشكى وشرق العوينات، وذلك بسبب غزارة هطول الأمطار في تلك المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب المياه والابتعاد عن المواد السكرية والكافيين والمشروبات المدرة للبول وضرورة اتباع الاحتياطات الصحية لتهدئة الجسم وتجنب الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، وخاصة في فترات ذروة حرارة الشمس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت وحجة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024 فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024

هذا ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، حضرموت والمهرة.

ولفت المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في لحج: 9.2 ملم، تعز: 6.8، إب: 3.6، الحديدة: 3.4ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار على المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • احذر الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار