أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أنه سعيد بتمثيل مصر في الاجتماع الوزاري الدولي لقمة مجموعة العشرين برئاسة البرازيل، مشددًا على أن هذا الحدث كان فرصة كبيرة لعمل لقاءات ثنائية مع عدد كبير من وزاراء المالية لعدد من الدول.

وأوضح «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي له بمدينة العلمين، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن اجتماعه مع وزير المالية التركي كان مميزًا وهو رجل له سمعة دولية كبيرة، مؤكدًا أنه تحدثت عن حجم الاستثمارات التركية في مصر، قائلًا: «استوقفتني الاستثمارات التركية الكبيرة في مصر بالعديد من القطاعات، حيث يوجد مئات الشركات التركية في السوق المصري بكافة القطاعات».

 

وأشار إلى أن تركيا منفذ لأوروبا وسوق قوي، مؤكدًا أن تركيا نجحت في إحداث طفرة في التصدير والصناعة، وبالتالي التعاون المصري التركي هام للغاية، منوهًا بانه خلال الاحتماع تم الاتفاق على وجود تبادل ثانوي من الزيارات والتعاون بين مصر وتركيا.

 

وتابع: «يمكن القول أن التعاون الاستثماري المصري التركي أحد الروافد الهامة لنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزير المالية المالية وزير المالية التركي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به

هنأ الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، الفلاح المصري بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح غدا، مشيرا إلى أن الفلاح يمثل الأمن الغذائي، والدولة تعمل على دعمه من خلال توفير سعر استرشادي عادل للمحاصيل، حتى يكون الفلاح مطمئنا أثناء زراعته للمحصول وهو ما انعكس على مساحات الأراضي المزروعة.

محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن" أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب

وأشار فاروق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تنصب على ضرورة الاهتمام بالفلاح البسيط، حيث يعملون على تطوير مراكز الإرشاد الزراعي وزيادة عددها لخدمة الفلاح.

وأكد أن الدولة تعمل على حل أزمة الأسمدة، ومستمرين في ضخ الأسمدة للمزارعين، لافتا إلى أن مشروع حياة كريمة خلق حياة كريمة للمزارع في مصر، حيث كان لدى الرئيس السيسي بعد اجتماعي عندما أطلق هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: نثق في قدرة القطاع الخاص على المنافسة.. والحكومة ستدعم القطاعات الإنتاجية والتصديرية
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • وزير الخارجية: الشركات الدنماركية ترغب في توسيع استثماراتها في مصر
  • وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية
  • وزير النقل العراقي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات تنموية
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • رئيس هيئة السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة