قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الاثنين إن وقف الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على غزة بشكل فوري ووقف خروقاته للقانون الدولي يمثلان الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد الذي يهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها إن ذلك جاء خلال محادثات هاتفية اجراها الصفدي مع نظرائه الإسباني خوسيه مانويل ألباريس والنرويجي إسبن بارثإيدي والبريطاني ديفيد لامي.

وذكر البيان أن الصفدي بحث مع نظرائه التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وتداعيات اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) الفلسطينية إسماعيل هنية والذي أدانه الأردن واعتبره جريمة تصعيدية تدفع بإتجاه تفجر الأوضاع إقليميا.

وشدد الصفدي على ضرورة وقف عدوانية حكومة الاحتلال الإسرائيلي واتخاذ خطوات عملية ومواقف واضحة تحول دون فرض رئيس وزرائها والوزراء المتطرفين والعنصريين في حكومته أجندتهم التصعيدية والحرب على المنطقة.

وبحسب البيان حذر الصفدي من خطورة استمرار التصعيد على المنطقة كلها مشددا على أن أمن المنطقة سيبقى مهددا ما لم يفرض على الاحتلال الإسرائيلي وقف عدوانه على غزة واستباحته لحقوق الشعب الفسلطيني وخروقاته الفاضحة للقانون الدولي.

وفي ذات السياق تلقى وزير الخارجية الأردني أيضا اتصالا هاتفيا من نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب جرى خلاله بحث الأوضاع في المنطقة وأكد الصفدي خلال الاتصال وقوف بلاده إلى جانب لبنان واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ومؤسساته ورفض أي عدوان إسرائيلي عليه.

وبدوره ثمن وزير الخارجية اللبناني مواقف الأردن التاريخية والثابتة إلى جانب بلاده.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في سوريا
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في المنطقة
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا