تعتزم الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين إقامة المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية تحت شعار “أفق واعد”، في 11 – 12 سبتمبر 2024م، بفندق الريتز كارلتون – الرياض، وذلك برعاية معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والإدارة التنفيذية للمعهد الدولي للمراجعين الداخليين، يشهد خلالها إطلاق مبادرات وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تقود إلى تطوير وجودة أداء أساليب تطبيق المهنة.


ويعد المؤتمر التجمع الأكبر من نوعه للمهنيين والمهتمين بمجال المراجعة الداخلية في المملكة، حيث يضم نخبة من القادة والمتخصصين المحليين والدوليين، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه مهنة المراجعة الداخلية.
كما يعد نافذة تطل على مستقبل مهنة المراجعة الداخلية لفتح آفاق مستقبلية رحبة تعطي المهنة المزيد من الرؤى والاستطلاعات القادمة التي تجعل منها إحدى أهم أذرع التنمية المستدامة التي تتطلع إليها القيادة الرشيدة، كما يستعرض المؤتمر آخر مستجدات المهنة الصادرة عن المعهد الدولي للمراجعين الداخليين، من خلال 6 جلسات حوارية بمشاركة الإدارة التنفيذية للمعهد الدولي للمراجعين الداخليين ونخبة من رواد المهنة على الصعيدين المحلي والدولي.
وأكد الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله بن صالح الشبيلي, أن المؤتمر يهدف إلى استشراف مستقبل مهنة المراجعة الداخلية والتنبؤ بما هو قادم، والتأهب لمتطلباتها، والسعي الدؤوب لقيادة تطوير المهنة محلياً وعالمياً، إضافةً إلى تحقيق استدامة التطوّر المهني من خلال الجاهزية الكاملة لمواجهة التحديات وتشجيع الابتكار ودعم الكفاءات، كما سيشهد الإعلان عن اتفاقيات تهم المهنيين وإطلاق عدد من المبادرات التي تعزز من مكانة المملكة على خارطة المهنة دولياً.
وأشار إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة مجموعة كبيرة من المسؤولين والمهنيين والمتخصصين محلياً ودولياً لإثراء المشهد المهني في المملكة من خلال الجلسات الحوارية التي حرصنا أن تكون مواضيع شائعة في مجال المهنة عالمياً، إذ على إثرها تتضح الرؤى المستقبلية للمهنة.
يذكر أن الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين تتولى زمام القيادة فيما يتعلق بالمهنة في المملكة العربية السعودية، إذ تعد الفرع الوحيد والممثل للمعهد الدولي للمراجعين الداخليين محلياً من خلال توفير الإرشادات ودعم وتعزيز الامتثال والحوكمة والرقابة في القطاع العام والخاص والقطاع الثالث.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السعودیة للمراجعین الداخلیین الدولی للمراجعین الداخلیین المراجعة الداخلیة من خلال

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو

ماجد محمد

قالت مصادر صحفية أن إدارة نادي الأهلي اتخذت كل الاجراءات التي تضمن التحاق جميع العناصر الدولية مع الفريق الأول لكرة القدم .

ويستعد الأهلي لمواجهة الكلاسيكو أمام النصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن على ملعب الأول بارك في الرياض ،الجمعة المقبل.

وقالت صحيفة الرياضية، أن الأهلي يفتقد مشاركة خمسة عناصر أجنبية مع منتخبات بلدانهم خلال فترة التوقف الدولية، وهم ،السنغالي إدوارد ميندي، والتركي ميريح ديميرال، والإيفواري فرانك كيسيه، والإسباني جابري فيجا، والجزائري رياض محرز، إضافة إلى فراس البريكان.

وتنتهي المواجهات الدولية للمنتخبات، الثلاثاء المقبل، التي تسبق الكلاسيكو بثلاثة أيام.

والجدير بالذكر أنه يفتتح الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، غدا الأحد، ملف مواجهة الكلاسيكو أمام النصر، بمشاركة جميع العناصر، باستثناء اللاعبين الدوليين.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلق مبادرة وطنيه لإستبدال المكيفات القديمة بمكيفات حديثة وعروض مغرية
  • إي اف چي هيرميس تلقي الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤتمرها الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • 88% من المخالفين المراجعين عدلوا أوضاعهم وبقوا في الإمارات
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال مطاعم القاهرة تصل إلى 90% أواخر سبتمبر
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو