تباينت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 5 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 49.20 جنيه للشراء، 49.30 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 49.

52 جنيه للشراء، 49.62 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 49.20 جنيه للشراء، 49.30 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 49.20 جنيه للشراء، 49.30 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 49.20 جنيه للشراء، 49.30 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 49.20 جنيه للشراء، و49.30  جنيه للبيع.

 

 

الين عند أعلى مستوى في 7 أشهر مع استمرار المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأميركي

 

الدولار 

 

سجل الين الياباني أعلى مستوى منذ منتصف يناير  مقابل الدولار عند الفتح في آسيا اليوم الاثنين، مع استمرار تحركات الأسواق التي بدأت الأسبوع الماضي بعد أن أججت بيانات وظائف ضعيفة في الولايات المتحدة مخاوف الركود وتوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

 

وأدت بيانات الوظائف الصادرة يوم الجمعة، والتي جاءت إضافة إلى سلسلة من تقارير الأرباح الضعيفة من شركات التكنولوجيا الكبرى والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد الصيني، إلى موجة بيع عالمية في أسواق الأسهم والنفط والعملات ذات العائد المرتفع مع بحث المستثمرين عن الأمان في النقد.

 

واستمرت عمليات البيع اليوم الاثنين، مع استمرار انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، وتراجع مؤشرات الأسهم، وانخفاض تقلبات العملات قليلا ولكنها انخفضت مقابل الدولار و الين.

 

وجرى تداول الين، الملاذ الآمن، عند 145.43 مقابل الدولار. وارتفع الجنيه الإسترليني 0.8% مقابل الدولار، بعد أن سجل أعلى مستوى بلغه في منتصف يناير كانون الثاني عند 145.28 في التعاملات المبكرة.

 

واستقر اليورو عند 1.091 دولار، بحسب الاسواق العربية .

 

واستقر مؤشر الدولار تقريبا عند 103.17، في حين جرى تداول الدولار الأسترالي عند 0.6495 دولار بانخفاض 0.25%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار أسعار صرف الأمريكي الجنيه الجنيه المصري الصرافة محال محال الصرافة البنوك البنوك الرئيسية أسعار الدولار الأمریکی فی مقابل الدولار جنیه للشراء جنیه للبیع

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: أحدث تطورات السوق بعد قرار المركزي المصري

شهد سعر الدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري الأخير بتثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25% و28.25% على التوالي. 

هذا الاستقرار يأتي بعد تقلبات طفيفة شهدها سوق الصرف خلال الأسابيع الماضية، مما جعل المتابعين يتوقعون حركة جديدة في سعر الصرف.

قرارات البنك المركزي وتأثيرها على سعر الدولار

أصدر البنك المركزي المصري قرارًا يوم الخميس الماضي بتثبيت أسعار الفائدة، في محاولة للحفاظ على استقرار السوق وسط التحديات الاقتصادية العالمية. 

وقد أدى هذا القرار إلى استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق المحلية، حيث لم يسجل السعر أي تغييرات كبيرة مقارنة بالأيام السابقة. 

يأتي هذا التثبيت في إطار سياسة المركزي المصري لتحقيق توازن بين مكافحة التضخم والحفاظ على استقرار العملة المحلية.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

وفقًا لآخر التحديثات الصادرة عن البنوك المصرية، حافظ الدولار على ثباته في تعاملات اليوم السبت. 

وفيما يلي أسعار الدولار الرسمية للشراء والبيع في بعض البنوك المصرية:

البنك الأهلي المصري: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك مصر: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك القاهرة: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك البركة: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك قناة السويس: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك كريدي أجريكول: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك الإسكندرية: 48.43 جنيه للشراء، و48.53 جنيه للبيع.بنك التعمير والإسكان: 48.45 جنيه للشراء، و48.55 جنيه للبيع.مصرف أبوظبي الإسلامي: 48.50 جنيه للشراء، و48.60 جنيه للبيع.استقرار في السوق مع توقعات بمزيد من التحركات

رغم استقرار سعر الدولار اليوم، يتوقع بعض المحللين أن يشهد السوق تحركات جديدة في المستقبل القريب، خاصة مع استمرار التوترات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الأسواق المحلية.

من جهة أخرى، تعتمد توقعات السوق أيضًا على القرارات الاقتصادية والسياسية المقبلة، سواء من البنك المركزي المصري أو من الحكومة المصرية، بالإضافة إلى متابعة التطورات العالمية في أسعار النفط والسلع.

العوامل المؤثرة على سعر الدولار في مصر

تتأثر أسعار الدولار في مصر بعدة عوامل داخلية وخارجية، من بينها:

سياسات البنك المركزي: قرارات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة تلعب دورًا كبيرًا في تحديد اتجاهات سعر الصرف.التضخم: تأثير التضخم على القوة الشرائية للجنيه المصري ينعكس بشكل مباشر على سعر الدولار.التجارة الخارجية: حجم الصادرات والواردات يؤثر على توفر العملات الأجنبية في السوق المحلي.الأوضاع الاقتصادية العالمية: التغيرات في أسعار النفط والسلع الأخرى، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية العالمية، تلعب دورًا في تحديد أسعار العملات.التوقعات المستقبلية لسعر الدولار

رغم أن سعر الدولار حافظ على استقراره اليوم، إلا أن التوقعات المستقبلية قد تتغير بناءً على عدة متغيرات اقتصادية محلية وعالمية. 

من المتوقع أن تظل أسعار الدولار مستقرة إلى حد ما خلال الفترة المقبلة، إلا في حالة حدوث تغيرات جذرية في السياسة النقدية أو تقلبات كبيرة في الأسواق العالمية.

نصائح للمتعاملين في سوق العملات

إذا كنت مستثمرًا أو تاجرًا يتابع أسعار العملات، يُنصح دائمًا بمتابعة التحديثات اليومية للبنوك والبقاء على اطلاع دائم على القرارات الاقتصادية المحلية والعالمية. 

كما يُفضل التعامل مع البنوك الرسمية لتجنب التلاعب في الأسعار وضمان الحصول على أفضل سعر متاح.

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية خلال التعاملات المسائية
  • أسعار صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المسائية
  • أسعار صرف العملات العربية خلال التعاملات المسائية
  • آخر تطورات أسعار صرف الدولار في التعاملات المسائية
  • سعر الدولار مقابل الجنيه بختام التعاملات في البنوك.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • أسعار الدولار في البنوك اليوم الأحد 8-9-2024
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع
  • سعر الدولار الأمريكي بـ ماكينات الصرف
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 7 سبتمبر في منتصف التعاملات
  • استقرار سعر الدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: أحدث تطورات السوق بعد قرار المركزي المصري