وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-09@17:54:51 GMT

إدخال وقود الى وسط وشمال قطاع غزة

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

أعلن رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، اليوم الاثنين،5 أغسطس 2024 ، إدخال كميات جديدة من الوقود إلى وسط وشمال قطاع غزة .

وأكد غنيم أن سلطة المياه مستمرة في توفير وإدخال كميات مختلفة من الوقود حسب ما هو متاح لضمان استمرار عمل آبار المياه ومحطات الضخ، لتوفير مياه للاستخدامات المنزلية وللشرب للمواطنين، لا سيما في ظل تفاقم الوضع الصحي والبيئي الذي نشهده اليوم في قطاع غزة.

إقرا/ي أيضا: شرطة غـزة تعلن استشهاد 5 من عناصرها في المحافظة الوسطى

وأوضح، في بيان صدر عن سلطة المياه، أن كميات الوقود تم توزيعها على مجموعة من الآبار والمحطات في مناطق ذات الكثافة السكانية، وخاصة المناطق التي تتواجد فيها مراكز ومخيمات النازحين نتيجة عمليات النزوح المستمرة والتي تتطلب العمل على توفير المياه وإن كانت بكميات قليلة.

 وشدد غنيم على أن هذه الكميات من الوقود وما تم توفيره سابقا تعمل على تشغيل الآبار والمحطات لفترة من الزمن، ما يتطلب العمل المستمر لضمان إدخال كميات أخرى لاستمرار عمل هذه المرافق، مؤكدا أنه يتوجب على جميع الجهات التعاون والعمل الجاد لضمان تشغيل الآبار الحالية وتشغيل آبار أخرى تساهم في توفير مياه آمنة وصحية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عم العمل، جراء نفاد الوقود

غزة - صفا يتهدد خطر التوقف عن العمل مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان شمال قطاع غزة، خلال 48 ساعة القادمة، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل أقسامها، نتيجة تعنت الاحتلال الإسرائيلي ورفض إدخاله للقطاع. وحذر مدير المستشفى الإندونيسي مروان السلطان، يوم الاثنين، من خروج المستشفى عن الخدمة، بسبب النقص الحاد في السولار اللازم لتشغيل أقسامها. وقال السلطان في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا": "في ظل الظروف الراهنه والحرب المستمرة على القطاع منذ 11 شهرًا، وفي ظل تعرض المنظومة الصحية للاستهداف وعدم قدرتها على تأدية الدور المناط بها، يكاد المستشفى يخرج عن الخدمة في كل مرة يقوم بها الاحتلال بإرجاع كميات السولار التي من المفترض أن تدخل إلى المستشفى ومستشفيات شمال غزة". وأشار إلى أن المستشفى يُغطي خدمة العناية الفائقة الوحيدة في شمال غزة، وأقسام الجراحات بمعظم التخصصات وقسم العمليات ومحطة توليد الأكسجين التي تعتبر شريان حياة للمرضى. وأكد أن المستشفى مهدد بالتوقف عن العمل، نتيجة النقص الحاد في السولار. وأضاف أن تكرار وتعنت ورفض السماح لإدخال الوقود المخصص للمستشفيات يهدد بإيقاف العمليات الجراحية وقسم العناية الفائقة عن العمل. وحذر من أن عدم توريد السولار يهدد حياة المرضى ويعرض حياة المرضى لخطر الموت الحقيقي. وطالب السلطان المنظمات الدولية بالتحرك الفوري والعاجل لمنع كارثة حقيقة. وتابع "نضع كل الجهات المعنية أمام تحمل مسئولياتها تجاه أي كارثة تحصل تجاه المرضى وحياتهم". وأعلن أنه سيتم منذ هذة اللحظة إيقاف العديد من الخدمات وإغلاق بعض الأقسام وتقليص الخدمة للعمل بخطة طارئة لإطالة أمد ساعات التشغيل. بدوره، حذّر مستشفى كمال عدوان من خروجه عن الخدمة خلال 48 ساعة، بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية. وقال المستشفى في بيان مقتضب إن ذلك "يشكل تهديدًا كبيرًا لحياة العديد من المرضى والمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى". وتأتي هذه التحذيرات في ظل أزمة حادة تعيشها المرافق الصحية في قطاع غزة، نتيجة استمرار الحرب المدمرة والحصار المشدد والمتواصل على شمال قطاع غزة ورفض إسرائيل ادخال الوقود والأدوية المستهلكات الطبية. ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • جوزيب بوريل: إسرائيل ترفض إدخال شاحنات المساعدات إلى غزة
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عن العمل جراء نفاد الوقود
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عم العمل، جراء نفاد الوقود
  • وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا
  • مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا
  • تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • ضعف ضغط المياه في منفلوط لمدة 48 ساعة للصيانة.. اعرف المواعيد
  • خبراء: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل ورافعة اقتصادية تدعم خُطط التنويع والتنمية
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني