بوابة الوفد:
2024-09-09@17:54:34 GMT

ثلاث سنوات على رحيل صاحبة الدلال

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

بعد مرور ثلاثة أعوام على رحيل الفنانة دلال عبدالعزيز، إحدى جميلات الشاشة المصرية، ما زالت ابتسامتها المميزة تسكن ذاكرة الجمهور والتى استمرت فى عطاها الفنى على مدار 40 عامًا من خلال أعمال سينمائية ودرامية ومسرح، ارتبطت الراحلة دلال عبدالعزيز بالجمهور من خلال العمل الفنى وقصة الحب الأكثر شهرة فى الوسط الفنى مع الراحل سمير غانم، وتحل ذكراها الرابعة غدًا وما زالت حاضرة رغم الغياب.


ظهور الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز على طبيعتها، جعل الجمهور يصدقها فى جميع المواقف والمشاهد، شدة العلاقة التى بنيت بين الجمهور والفنانة الراحلة خلق حالة من الشغب الجماهيرى لمتابعة الثنائى فى أعمال فنية مشتركة، ذلك الأمر الذى وضع قصة حب «دلال وسمير غانم» وسط أنجح وأشهر العلاقات الثنائية وقصص الحب فى الوسط الفنى من شدة عشقهما وترابطهما مع بعضهما البعض.
شهدت شوارع حى العجوزة على قصة حب «دلال عبدالعزيز وسمير غانم»، حيث كانت الفنانة تقطن فى بداية مشوارها الفني، الحى الذى كان مشهورًا آنذاك أنه مسكن لأهل الفن، علاقة الثنائى كانت لها جاذبية خاصة فى أعين محبيهما الذين رأوهما ثنائيًا مثاليًا ومنسجمًا، تقاسما كل شىء، حتى فى المرض، إذ تم نقلهما معًا إلى العناية المركزة بعد تدهور حالتهما الصحية بسبب فيروس كورونا، الذى ظلت الفنانة دلال عبدالعزيز تخضع للعلاج منه، دون أن تعلم بوفاة سمير غانم فى 20 مايو 2021،
وكانت المقابلة الأولى بين سمير غانم ودلال عبدالعزيز بدأت منذ كانت دلال عبدالعزيز فى مرحلة الطفولة، فى أحد المصايف مع عائلتها بـ الإسكندرية، وكانت برفقة المربية الخاصة بها، وعندما رأت سمير غانم، هرولت وراءه مسُرعة من أجل رؤية النجم المشهور، وتوقف وقتها وداعبها بشعرها. وبعد 15 عاماً يتجدد اللقاء بينهما من خلال عمل فنى.
اتولدت قصة الحب بين الثنائى خلال مشاركتهما فى مسرحية «أهلا يا دكتور» التى يقدمها سمير غانم، وكان البحث عن بديل للفنانة آثار الحكيم حتى رشح جورج سيدهم، دلال عبدالعزيز، وذهبت إلى مسرح الهوسابير وبالفعل قدّمت بروفة فى المسرحية وأعجب الجميع بأدائها، وقال «سمير» لها بعد زواجه منها «أنا لو كنت أعرف إنى هاتجوزك ماكنتش وافقت إنك تدخلى المجال الفنى»، ونجحا الثنائى فى الارتباط الوثيق على المستويين الاجتماعى والمهنى مباركًا ومحببًا من الجميع، إذ تشاركا فى العديد من الأعمال على مدار تاريخهم الفني.
وفى أحد اللقاءات التليفزيونية قال سمير غانم مازحًا إن أفضل طريقة للتخلص من المرأة التى تطارده أن يتزوجها، لذلك قرر الزواج من دلال التى كانت شديدة الغيرة عليه أثناء عملهما معًا فى مسرحية أهلًا يا دكتورة، وبعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا تزوجت دلال عبدالعزيز من سمير .
وكما كان المسرح شاهدًا على بداية قصة حب الثنائى قصة دلال عبدالعزيز وسمير غانم، كان له النصيب الأكبر فى الأعمال التى جمعتهما معًا بواقع 4 مسرحيات «أهلًا يا دكتور، فخ السعادة الزوجية، فارس وبنى خيبان،  أخويا هايص وأنا لايص»، بينما اجتمع سينمائيًا فى أعمال مميزة وناجحة جماهيريًا وهى «يا رب ولد، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، حادى بادي، الأغبياء الثلاثة»، 
تُعد قصة حب الثنائى من أنجح قصص حب وزواج الوسط الفنى والتى أسفرت عن ابنتيهما النجمتين دنيا وإيمى سمير غانم، وجمع الثنائى الكثير من الأعمال الفنية سواء فى السينما أو الدراما .
رحل الفنان سمير غانم، ولم تعلم «دلال» أنه رحل خوفًا عليها من الصدمة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، ومع قرب رحيلها كانت تشعر بأنه غاب عن عالمنا، ولم تتمكن من حضور جنازته وتشييع جثمانه مع ابنتيهما دنيا وإيمي، إذ كانت بالعناية المركزة فى المستشفى فى ذلك الوقت، وخشيت أسرتهما من إخبارها، كى لا تتأثر حالتها الصحية، إلى أن تعافت «دلال» من «كورونا» وخرجت نتائج إصابتها به سلبية، لكنه ترك آثاره وأصابها بتليف فى الرئة، الأمر الذى تسبب فى وفاتها فى 7 أغسطس 2021 عن 60 عامًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا الفنانة دلال عبدالعزيز الشاشة المصرية دلال عبدالعزیز سمیر غانم قصة حب

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟

#سواليف

تبحث #الشرطة_البريطانية عن حسناء #شقراء ترتدي فستانا أصفر اللون، يعتقد أنها من بين 100 شخص من اليمين المتطرف المتهمين بتأجيج الاحتجاجات خارج فندق هوليداي إن في مانشستر.

وقالت الشرطة إنه تمت مشاهدة الشابة وهي تعطي إشارة لمجموعة من المخربين الذين أثاروا اضطرابات عنيفة في المنطقة، واعتدوا على رجال الأمن خارقين قواعد الاحتجاج.

ونشرت مشاهد لصاحبة #الفستان_الأصفر وهي تمسك هاتفا في يدها، مناشدين من يتعرف عليها بسرعة التواصل معهم.

مقالات ذات صلة بعد غرق يخت مايك لينش .. عمليات التشريح الأولي لـ4 ضحايا تكشف تفاصيل مثيرة 2024/09/06

واحتشد في أواخر شهر أغسطس الماضي عشرات الأشخاص بينهم أطفال ورجال يرتدون أقنعة، خارج منشأة أولدهام رود، حيث كانوا يقفون أمام الفندق الذي يؤوي طالبي لجوء لإظهار معارضتهم لهم، في أعقاب حادث طعن وقع بمدينة ساوثبورت أثار احتجاجات واسعة في كامل المملكة المتحدة.

واعتقلت شرطة مانشستر الكبرى 122 شخصا بسبب مذبحة اليمين المتطرف. وقالت كبيرة مفتشي المباحث جيل بيلينغتون: “الاضطراب الإجرامي الذي رأيناه في مناطق مانشستر الكبرى قبل شهر كان صادما وأثار الخوف في قلب مجتمعاتنا”.

وأضافت: “منذ ذلك الحين، عملنا من خلال آلاف الساعات من لقطات الفيديو لتحديد الأفراد العنيفين وتقديمهم إلى العدالة. لقد اعتدوا على ضباط الشرطة وأفراد الجمهور وألحقوا أضرارا بممتلكات الشركات المحلية والشرطة والأشخاص الذين يمارسون حياتهم اليومية”.

وتابعت: “مازال العديد منهم أحرارا، إذا تعرفتم على أي من هؤلاء الأشخاص، يرجى الاتصال بنا والمساعدة في ضمان تقديم جميع المتورطين إلى العدالة”.

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بالمعهد الفنى الصحى بقنا
  • رحيل بطعم البقاء.. حلمى التونى عراب الألوان والفرحة
  • تأثير مبادئ ثورة ١٩ وانتماء محفوظ للوفد على نظرته للصحافة
  • صحيفة الغارديان: أستراليا صاحبة أكبر نسبة خاسرين في العالم
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • الاتحاد يبدأ فترة الإعداد اليوم على ستاد الإسكندرية
  • بعد نجاح فيلم "إكس مراتي"..دنيا سمير غانم توجه رسالة لصناع العمل
  • الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟
  • دنيا سمير غانم تشيد بفيلم إكس مراتي: «جامد جدا»
  • جمباز المقاولون يحصد الذهب في بطولة كأس مصر