كتبت- داليا الظنيني:

طالب الإعلامي أحمد موسى، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمراجعة قرار تحديد موعد إغلاق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً.

وبين موسى خلال تقديمه لبرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة صدى البلد، أن هذا القرار الذي اتخذته الحكومة ليس قراراً منزلاً من السماء وليس أمراً مقدساً، إنما هو قرار بشري قابل للمراجعة والتقييم والتعديل وفقًا لمتطلبات وظروف المجتمع.

وانتقد موسى الطريقة التي يتم فيها تنفيذ القرار، مشيراً إلى خلو الشوارع والمحلات من المارة والحركة منذ الصباح الباكر، حيث تجد المحلات فارغة تماماً لعدم اقبال المواطنين على الشراء في ساعات الصباح الأولى.

وتساءل موسى كيف يمكن لصاحب محل تجاري أن يقوم بفتح أبواب محله في السابعة صباحا في ظل هذه الأوضاع؟ وكيف سيتمكن من تصريف أموره وكسب رزقه؟

وأكد موسى على تفهمه للأسباب الكامنة وراء اتخاذ مثل هذا القرار، ومنها محاولة تخفيض الأحمال الكهربائية وتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء، ولكنه يرى أن هناك حلولاً أخرى بديلة وأكثر فعالية لتحقيق نفس الأهداف دون الحاجة إلى إغلاق المنشآت والمحال في أوقات مبكرة.

ودعا الإعلامي أحمد موسى إلى دراسة هذه البدائل بعناية ومراجعتها مع الأطراف المعنية لاتخاذ القرار الأنسب لمصلحة الجميع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد موسى برنامج على مسؤوليتي

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة، حملت العديد من الرسائل لمن في الداخل والخارج.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن زيارة الفريق أحمد خليفة ولقائه مع الجنود وتناوله الطعام على الشريط الحدودي لها عدة رسائل منها، رفع الروح المعنوية وتعزيز الروح القتالية لجنودنا، كما أنها رسالة قوية لأي متجاوز.

رؤية إستراتيجية لمصر 

وأضاف "رئيس الأركان كان قاعد على الحدود مع غزة بيتغدى مع الأبطال، والدرون شغالة بتصور كل حاجة، الرئيس السيسي لديه رؤية استباقية إستراتيجية لتطوير القوات المسلحة، ولولا رؤيته واستقدام أحدث المعدات والأجهزة لتطوير القوات المسلحة تخيل كم الأطماع التي كانت تتجه لمصر".

وتابع "مصر الآن لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة في المنطقة، الجميع يدرك جيدا قوة مصر، وليس كل ما نملكه معلوم، الجميع يبحث ويتابع مصر وما تملكه"، مشيرًا إلى أن مصر لديها رؤية إستراتيجية في تنويع مصادر الأسلحة لمواجهة أي تعديات.

مقالات مشابهة

  • مخالفة المحلات لمواعيد الغلق يثير أزمة.. الحكومة ترد وخبير يكشف السبب
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • مين هيدفني؟.. رسالة مؤثرة من الإعلامي حساني بشير تثير تعاطف الجمهور
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي