اجتمع الدكتور هاني سلامة عضو المكتب الفني بقطاع الرعاية الأولية والتمريض بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة هند نبيل، عضو مكتب الفني بالقطاع، بمديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية بقيادة الدكتور محمد المضني، مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمديرية بقاعة الرنين المغناطيسي بمستشفى كفر الشيخ العام، وذلك لمناقشة الخطة التنفيذية لتحسين الخدمات بوحدات تطوير المرحلة الأولى وعددها 11 وحدة صحية على مستوى المحافظة.

وحدات تطوير المرحلة الأولى

وتشمل وحدات تطوير المرحلة الأولى الكراكات بإدارة بيلا الصحية، والحمراء بإدارة كفر الشيخ الصحية، والاتحاد بإدارة سيدي غازي الصحية، ووحدة غرب تيرة بإدراة الحامول الصحية، والزهراء بإدارة بلطيم الصحية، وإبيانة بإدارة مطوبس الصحية، وشابة بإدارة دسوق الصحية، وشباس عمير بإدارة قلين الصحي، وقبريط بإدارة فوه الصحية، ودمر بإدارة سيدي سالم الصحية، والعباسية بإدارة الرياض الصحية.

تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وصرح الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، بأنّ خطة التحسين ستشمل جميع المراكز بالمحافظة، وذلك لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على أرض كفر الشيخ، قائلاً: «سيشهد المواطن تغييراً واضحاً في جودة الخدمات خلال الفترة القادمة».

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بشأن تحسين الخدمات، ورفع نسبة رضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ اجتماع وزارة الصحة والسكان صحة كفر الشيخ وحدات تطوير المرحلة الأولى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مستشفى كفر الشيخ العام کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأبيض تسلم من اليونيسف 33 طناً من المستلزمات الطبيّة الأساسيّة


 

تسلّم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض من منظمة اليونيسف 33 طناً من المستلزمات الطبية المنقذة للحياة والمستخدمة في حالات الطوارئ بهدف المساعدة على رفع الجهوزية الصحية في حال توسع العدوان الإسرائيلي على لبنان. وسيتم توزيع الإمدادات الصحية المقدمة على المستشفيات الحكومية والمرافق الصحية العامة لتقديم الخدمات إلى مئة ألف شخص على الأقل من المتضررين من العدوان بما في ذلك النساء والأطفال.

وفي تصريح للوزير الأبيض لفت إلى أنه في ضوء تزايد وتيرة الإعتداءات الإسرائيلية كان لزامًا على القطاع الصحي أن يزيد من استعداداته تحسبًا لأي تطورات ممكنة. وتوجه بالشكر لمنظمة اليونيسف التي لبت نداء وزارة الصحة العامة وقدمت كمية جيدة من الأدوية والمستلزمات التي تساعد على الإستعداد. وأوضح وزير الصحة العامة أن غالبية الأدوية المقدمة مهمة للأم والطفل، إضافة إلى إمدادات الطوارئ الصحية التي ستوزع على المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية التي تشكل الملاذ الأول للنازحين قسرًا عن بلداتهم وقراهم. كما ذكّر الوزير الأبيض بأنه بالتعاون مع اليونيسف يوجد أكثر من ثلاثين مركزًا نقالا يهتم بالنازحين لتأكيد حصولهم على الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها.

ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر قال: "نحن قلقون للغاية حول وضع الأطفال والأسر، وذلك في أعقاب التصعيد المستمرّ في البلاد". أضاف: "وفقاً لتقارير وزارة الصحّة العامة في لبنان،  قُتل منذ بداية الصراع الدائر 20 طفلاً وأصيب أكثر من 190، كما نزح أكثر من 39,000 طفل. ولبنان، لا يستطيع أن يتحمل وحيداً إضافة أزمة حرب الى قائمة الأزمات المتتالية التي يتخبط فيها، خصوصا أن الخدمات الأساسيّة، بما فيها الرعاية الصحيّة الأساسيّة، على وشك الإنهيار بعد أعوام من الإجهاد. ستساعد المستلزمات الطبيّة الأساسيّة التي سُلّمت اليوم في ضمان إستعداد المرافق الصحية في مختلف أنحاء البلاد وتأهبها في حالة حدوث أي تصعيد جديد. ونحن، نُجدد دعوتنا لوقفِ إطلاق النار الفوري وحماية الاطفال والمدنيين".

وأوضح بيان صادر عن اليونيسف أن المساعدة المقدمة تتضمن مجموعات صحيّة طارئة أساسيّة للمستشفيات التي تعالج المصابين، ومجموعات دعم مرافق للتوليد ومساعدة النساء الحوامل، وتوفير الأدوية والعلاجات الأساسيّة للحالات الحادة والمعدية، ومجموعات أخرى منقذة للحياة لمساعدة فرق الإستجابة للطوارئ وسيارات الإسعاف على تقديم الإسعافات الأوليّة. وخلال أيام، ستعمل اليونيسف على تسليم المستلزمات الطبيّة مباشرة الى مرافق صحيّة ومستشفيات محددة من قِبل وزارة الصحة العامّة.

مقالات مشابهة

  • رسالة دكتوراه بجامعة السلطان قابوس تناقش مستوى الكفايات المهنية للمعلمين
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الأبيض تسلم من اليونيسف 33 طناً من المستلزمات الطبيّة الأساسيّة
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات