أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير "عين نفق" مفخخة في قوة هندسية إسرائيلية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ضمن تصديها للعدوان المستمر للشهر العاشر على التوالي.

وأشارت كتائب القسام في بيان مقتضب، إلى أنه بعد تفجير "النفق في القوة الإسرائيلية، تم إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح"، منوهة في بيان آخر، إلى أن مقاتليها فجّروا عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية بالمنطقة ذاتها، ما أدى إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح.



ونشرت الكتائب مقاطع مصورة لحظة دك عناصرها، لتجمعات قوات الاحتلال المتوغلة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذائف الهاون.

كتائب الشهيد عز الدين القسام:
١-مشاهد.. دك تجمعات قوات العدو المتوغلة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون#طوفان_الأقصى

٢-تمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية صهيونية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة "زلاطة" شرق مدينة رفح جنوب القطاع pic.twitter.com/9AcuO0zWnl

— Abou mohamed 05 (@khaledchawi05) August 5, 2024
وفي وقت سابق، ذكرت أنها تمكنت من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة إسرائيلية راجلة، بجانب ناقلة جند، وإيقاعها بين قتيل وجريح، في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وفي خانيونس، استهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شرق منطقة الفراحين، فيما تمكن عناصرها من الاشتباك بشكل مباشر مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 9 جنود من نقطة صفر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في المنطقة ذاتها.

كما فجّر عناصر كتائب القسام عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى، وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق منطقة الفراحين شرق خانيونس.




وفي وقت سابق، ضربت رشقة صواريخ جديدة أطلقت من قطاع غزة، عددا من المستوطنات والمواقع القريبة، وسط إحباط إسرائيلي من قدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ بعد مرور أكثر من 300 يوم على الحرب.

وقالت مواقع عبرية، إن عددا من الصواريخ سقط في مستوطنات، نيريم ونير عوز، ورعيم، والعين الثالثة إلى الشرق من قطاع غزة، في حين كشف الصحفي الإسرائيلي في القناة 13 العبرية، أن حوالي 15 صاروخًا سقطت في تلك المستوطنات، تم اعتراض اثنين منها فقط.

من جهتها، عبرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن حالة الإحباط من استمرار إطلاق الصواريخ، وقالت في خبر نشرته: "حركة حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل حتى بعد 303 أيام من الحرب".

وأعلنت قوات الاحتلال إصابة إسرائيلي بشظايا إحدى الصواريخ التي سقطت على "بئيري"، مشيرة إلى أن إصابته بين متوسطة وطفيفة.

وهذه الجولة الثانية التي تطلق من غزة خلال 24 ساعة، حيث سقطت دفعة من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة، الأحد، في مدينة أسدود المحتلة ومحيطها، محدثة حرائق وألسنة من الدخان الكثيف، دون أن تتمكن منظومة القبة الحديدية من اعتراضها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام رفح غزة غزة الأنفاق القسام رفح طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بین قتیل وجریح مدینة رفح قطاع غزة فی قوة

إقرأ أيضاً:

تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات

سرايا - ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الشرطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، فتحت تحقيقا في قضية يشتبه فيها بأن مستوطنين قاموا بتوزيع بسكويت ممزوج بمادة مخدرة "حشيش" على الجنود في الجبهة الجنوبية (قطاع غزة)، وذلك بعد أن بدأوا يشعرون بالمرض مساء أمس (السبت).

ونقلت صحيفة/يسرائيل هيوم/ العبرية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إن "عددا من جنود الاحتياط شعروا بالمرض بعد تلقي تبرعات غذائية من المدنيين". وعلى إثر الحادثة، تم فتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية.

يشار إلى أن العديد من المنظمات اليمينية اليهودية، أعلنت عن "حملات لجمع التبرعات لتوفير أغذية لجنود الاحتلال الذين يقاتلون في غزة، في ظل المشاكل التي يواجهها جيش الاحتلال في إمداد جنوده بالطعام".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و939 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • 31 قتيلًا في قصف لسوق مدينة سنّار السودانية
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • بعد تناولهم «بسكويت بالحشيش».. تفاصيل نقل جنود إسرائيليين للمستشفى
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • الاحتلال يغلق معبر الكرامة بعد مقتل 3 جنود اسرائليين
  • من القسام للشارع الإسرائيلي: الرسالة القادمة.. إفراج بصفقة أو قتل بقصف؟ / شاهد
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)