صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-03@10:49:18 GMT

«الفرجان» درب صقل الفن والمهارة

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

«الفرجان» درب صقل الفن والمهارة

أصاب الهدف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عندما أشار وأوضح أن تأكيده على أهمية مشروع ملاعب الفريج له أثره الإيجابي على المجتمع، وضرورة الاستمرار بتطويره، وبلا شك أنها من الرؤى التي يتطلع سموه إلى الاعتناء بها ودفعها إلى الأمام، وهي من المبادرات الرائدة في تطوير مستويات الكثير من فئات المجتمع الساعي إلى تقديم مختلف الرياضات.

وكثيرًا ما برز وظهر على الساحة نجوم في مختلف الألعاب الرياضية هم من بادورا إلى التعلم والاندفاع ومارسوا رياضاتهم المحببة.. فكثرة الحركة والجري تعد لهم اللياقة البدنية، إلى جانب التركيز والتفكير في سمات تطوير اللياقة الذهنية وتوسعة قدرات المهارات الفنية. إن سموه، بلا شك، يوجه إلى التمثيل والإبداع وتحقيق النتائج الإيجابية والمتقدمة التي ترفع من البروز الفردي والثنائي والجماعي في مختلف المسابقات والبطولات، الفردية والجماعية، على مستوى الأندية والمنتخبات، سواء كانت محلية أو خليجية أو عربية أو آسيوية، وكذلك العالمية. وتعود بي الذاكرة عندما كنت أمارس معشوقتي كرة القدم في زقاق أو ممر ضيق في منزلنا الكائن في فريج محطة السيارات القديمة بالمحرق، حيث تعلمت التسديد بالقدمين لكرة صغيرة، وهي كرة التنس الأرضي التي نمّت من مهاراتي من حيث المراوغة والاستقبال حتى بالصدر والساق والرأس، الأمر الذي دفعني إلى التوجه للمشاركة بفرق الفرجان ومن ثم كازينو المحرق، وبعدها إلى تمثيل المدرسة الشمالية ثم الهداية الثانوية، ثم بالمنامة في فريق الهلال الذي طور من مشواري وقدراتي، ثم التوجه إلى فريق المحرق العريق الذي اكتسبت مهه الخبرة مع نجوم اللعبة هناك، مثل أحمد سالمين وعيسى بونفور وناصر سعد وإبراهيم مبارك، ومن قبلهم في الهلال اللاعب الكبير أحمد شمسان وجاسم المعاودة وغيرهم الكثير، إلى أن تم اختياري لتمثيل المنتخب الوطني بدءا من عام 1964 حتى الإصابة التي منعتني من مواصلة اللعبة عام 1968 في عهد رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم من قبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة. ومن هذا المنطلق، أشيد بهذه المبادرة الرائدة التي يوجه ويرشد إليها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

خليفة الدوسري يدعم دفاع الهلال أمام الشرطة العراقي

ماجد محمد

يدعم خليفة الدوسري دفاع الهلال أمام الشرطة العراقي في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن الجولة الثانية من مجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة.

ووفقا لـ”الرياضية”، سيتواجد الدوسري بجانب السنغالي خاليدو كوليبالي في قلبي الدفاع الأزرق.

ويغيب علي البليهي عن لقاء الشرطة العراقي الذي يعاني من آلام في الركبة حسب ما كشفه الأزرق العاصمي الأحد، بينما يفتقد لخدمات المدافع حسان تمبكتي أيضًا بسبب إصابة على مستوى الكتف.

وسبق أن انضم خليفة من مقاعد البدلاء إلى كوليبالي في دفاع الأزرق خلال 6 مباريات حسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

مقالات مشابهة

  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • ولي عهد رأس الخيمة يعزي في وفاة خليفة الفريري الكتبي
  • محمد بن سعود يعزي في وفاة خليفة الفريري الكتبي
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة خليفة الفريري الكتبي
  • خليفة الدوسري يدعم دفاع الهلال أمام الشرطة العراقي
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • خالد نصار الأزهري الذي يمزج بين الهندسة والفن التراثي