أرسلت روسيا المعروفة بعلاقاتها المتينة مع إيران مسؤولاً أمنياً روسياً رفيع المستوى للقاء الرئيس الإيراني وعدد من القادة الإيرانيين، إلا أن توقيت الزيارة بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يثير توقعات باحتمال نشوب حرب إقليمية واسعة خاصة بعد توعد إيران بالانتقام من إسرائيل

اعلان

وصل أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إلى طهران اليوم الاثنين لإجراء محادثات مع القيادة الإيرانية بما في ذلك الرئيس مسعود بزشكيان، بحسب وكالة أنباء إنترفاكس الروسية.

وتأتي الزيارة في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترا حادا إثر مخاوف من نشوب حرب إقليمية أوسع نطاقا خاصة بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي حيث وجهت إيران أصابع الاتهام بخصوص حادثة الاغتيال نحو إسرائيل التي بدورها لم تعلن مسؤوليتها.

كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني

وقالت إنترفاكس إن شويغو، الذي كان وزيرا للدفاع الروسي قبل نقله إلى مجلس الأمن في شهر مايو الماضي، سيلتقي أيضا رئيس الأمن القومي الإيراني ورئيس الأركان العامة.

كما قالت روسيا يوم الجمعة، إن اغتيال إسماعيل هنية سيؤدي إلى عواقب خطيرة.

يذكر ان روسيا قد حرصت على تعزيز العلاقات مع إيران منذ بدء حربها على جارتها أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ممثل حماس في إيران: هنية قد يكون قُتل بصاروخ أصاب مقر إقامته في طهران الصفدي في طهران ودبلوماسية الساعات الأخيرة.. لم أحمل رسالة من إسرائيل إلى إيران أو إليها شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان إسرائيل إيران السياسة الإيرانية إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح يعرض الآن Next تحسبا لأي تصعيد.. منظمة الصحة العالمية ترسل شحنة طبية طارئة إلى بيروت يعرض الآن Next مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! يعرض الآن Next تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا حزب الله فلاديمير بوتين شرطة دكا الصين بنغلاديش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا إسرائيل إيران السياسة الإيرانية إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بريطانيا الهجرة الحرب في أوكرانيا حزب الله فلاديمير بوتين شرطة دكا الصين بنغلاديش السياسة الأوروبية إسماعیل هنیة یعرض الآن Next فی طهران

إقرأ أيضاً:

أوروبا تؤكد "إيران زودت روسيا بالصواريخ".. والكرملين يعلق

قال الاتحاد الأوروبي الاثنين إن حلفاءه تبادلوا معلومات استخباراتية تفيد بأن إيران زودت روسيا صواريخ بالستية، وحذر بفرض عقوبات جديدة على طهران في حال تم التأكّد من عمليات التسليم.

وأوضح الناطق باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو "نحن نبحث المسألة مع الدول الأعضاء، وإذا تم تأكيد (عمليات التسليم)، فسيكون ذلك بمثابة تصعيد مادي كبير في دعم إيران للحرب العدوانية غير القانونية التي تشنها روسيا على أوكرانيا".

ولاحقاً، قال المتحدث باسم  الكرملين ديمتري بيسكوف رداً على سؤال بشأن تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" ذكر أن إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا  إنه اطلع على هذا التقرير لكن ليس كل ما يُنشر صحيحاً.

وأضاف "إيران شريكة لروسيا"، مردفاً أن "البلدين يطوران الحوار في جميع المجالات،  ومنها المجالات الأكثر حساسية".

وبدوره، عتبر القيادي الرفيع في الحرس الثوري الإيراني، فضل الله نوذري أن تلك التقارير مجرد "حرب نفسية".

❗️Kremlin spokesman Dmitry Peskov commented on reports that Iran is allegedly supplying missiles, saying that such information does not always corresponds to reality.

Earlier, CNN reported, citing sources, that Iran allegedly transferred short-range ballistic missiles to Russia… pic.twitter.com/KAVad6MPIP

— Sputnik (@SputnikInt) September 9, 2024

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني نفى أيضا، أمس الأحد، تورط بلاده في الصراع الروسي الأوكراني، قائلا إن طهران "لم تكن أبداً جزءاً من الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

وشدد على أن بلاده دعمت منذ بداية الحرب، الحل السياسي والمفاوضات الثنائية.

ويأتي ذلك، بعدما أبلغت الولايات المتحدة حلفاءها أنها تعتقد أن طهران نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى موسكو لاستخدامها في حربها في أوكرانيا، حسبما كشف مصدران مطلعان، السبت الماضي، لوكالة "أسوشييتد برس".

في حين رفض البيت الأبيض تأكيد مسألة نقل الأسلحة، لكنه كرر قلقه من أن إيران تعمق دعمها لروسيا.

مقالات مشابهة

  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • أوروبا تؤكد "إيران زودت روسيا بالصواريخ".. والكرملين يعلق
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • تقرير: إيران سلّمت روسيا صواريخ بالستية.. وواشنطن تعلّق
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران