الحرة:
2024-09-09@17:43:29 GMT

بهدف قاتل.. إسبانيا تروض أسود الأطلس

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

بهدف قاتل.. إسبانيا تروض أسود الأطلس

عطلت إسبانيا، الوصيفة، المشوار الرائع للمنتخب المغربي في دور الأربعة بعدما تغلبت عليه 2-1 الاثنين في مرسيليا، وبلغت المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

وكان المغرب البادئ بالتسجيل عبر هداف المسابقة حتى الآن سفيان رحيمي (37 من ركلة جزاء).

وقلبت إسبانيا الطاولة بفضل مهاجم برشلونة، فيرمين لوبيز، الذي أدرك التعادل (66)، وصنع هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس (85).

 

وتتواجه إسبانيا مع فرنسا المضيفة أو مصر اللتين تلتقيان لاحقا في ليون.

وبلغ المغرب، الذي سيلعب الآن من أجل اقتناص ميدالية برونزية، نصف نهائي بعدما هزم نظيره الأميركي برباعية نظيفة، الجمعة، على ملعب بارك دي برانس في العاصمة، أمام أكثر من 45 ألف متفرج.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا

زنقة 20. الرباط

أكدت وزارة الداخلية أنه تم منذ بداية سنة 2024، إحباط ما مجموعه 45 ألفا و15 محاولة للهجرة غير النظامية، وذلك بفضل مرونة إجراءات مراقبة الحدود والسواحل.

وبحسب معطيات الوزارة، فقد تم إحباط 11.323 محاولة للهجرة غير النظامية على مستوى عمالة المضيق، و3325 محاولة على مستوى إقليم الناظور، خلال شهر غشت الماضي، قام بها أشخاص من جنسيات مختلفة.

كما فككت الأجهزة الأمنية 177 شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب المهاجرين، فيما تم إنقاذ 10.589 مهاجرا في عرض البحر، والتكفل بهم من حيث المساعدة والمواكبة الطبية والإيواء والتوجيه، وذلك في إطار التدبير الإنساني للحدود.

وبفضل يقظة مختلف الأجهزة الأمنية وعملها الحازم، كما تشهد على ذلك الإحصائيات المذكورة، تعزز المملكة مكانتها كفاعل بارز في مجال الأمن الإقليمي ومكافحة شبكات التهريب العابرة للحدود.

من جهة أخرى، ما تزال المملكة المغربية تواجه خلال سنة 2024 ضغطا متناميا للهجرة، كنتيجة مباشرة لسيادة عدم الاستقرار في منطقة الساحل، فضلا عن قابلية الحدود للنفاذ.

ومما يفاقم هذا الوضع، الاستغلال المغرض من طرف شبكات إجرامية لتهريب المهاجرين لسياسات الحماية والاستقبال، وتوظيف أهدافها النبيلة لغرض خدمة مصلحتها الخاصة.

وفي هذا الإطار، فإن مكافحة شاملة وفعالة للهجرة غير النظامية تتطلب تنسيقا محكما بين جميع البلدان الشريكة، من خلال إجراءات للمراقبة والوقاية من العوامل المسببة.

ومن هذا المنطلق، فإن الالتزام المسؤول والتضامني مع كافة الشركاء، وخاصة بلدان غرب إفريقيا وإسبانيا، يبرز بمثابة رافعة محورية لمواجهة التحديات التي تطرحها قضية الهجرة.

من جهة أخرى، تشكل شبكات التواصل الاجتماعي عامل جذب قوي للهجرة غير النظامية، سيما في صفوف الشباب. وفي هذا الصدد، يبدو من الضروري أن تتحمل المنصات الكبرى مسؤوليتها بالكامل في تدبير المضامين التي يتم تقاسمها عبرها، والتي غالبا ما يتم تحقيق أرباح من ورائه.

مقالات مشابهة

  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • في تدفق جديد.. المغرب يحبط مساعي 45 ألف مهاجر للوصول إلى إسبانيا
  • نيجيريا «قوة ثلاثية» في «التصفيات الأفريقية»
  • أسود الأطلس يواجهون أفريقيا الوسطى بملعب وجدة لأول مرة في تصفيات كأس أفريقيا
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • نجوم الريال مبابي/بيلينغهام/فينيسيوس يهنؤون إبراهيم دياز بهدف الأول بقميص أسود الأطلس
  • بهدف قاتل.. بوركينا فاسو تصعق السنغال في عقر دارها
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • ”أسود الأطلس يفتتحون مشوارهم في تصفيات أمم أفريقيا بفوز ساحق على الجابون”
  • أسود الأطلس يستعرضون قوتهم أمام الغابون في تصفيات كان 2025