بالتزامن مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، تتجه أنظار الطلاب وأولياء الأمور إلى أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات، باعتبارها واحدة من أسمى وأرقى المهن الإنسانية. لذلك يبحثون عن أفضل الخيارات المتاحة والممكنة من أجل الالتحاق بالكليات الطبية المتميزة حول العالم وتكاليف الدراسة بها.

ترصد «الوطن» في التقرير التالي أفضل الدول والجامعات لدراسة الطب في جميع التخصصات، ضمن خدماتها الإخبارية لطلاب الثانوية العامة، وذلك وفقًا لموقع «Scholarships Everywhere».

أفضل الدول لدراسة الطب

وتعتبر أفضل الدول لدراسة الطب حول العالم لطلاب الثانوية العامة، بعد ظهور النتيجة كالتالي:

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي على قمة الخيارات المتاحة من أجل دراسة الطب بكل تخصصاته، حيث تتمتع بجودة عالية في تعلم التخصصات الطبية المختلفة، فبعد التخرج سوف تمتلك المهارات الكافية التي ستجعل منك طبيبًا جيدًا، كما أن الشهادات الطبية الأمريكية معتمدة في جميع أرجاء ودول العالم، ومن أفضل الجامعات، هارفرد، وستنافور.

بريطانيا

تمتلك العديد من كليات الطب المشهورة، والمميزة التي سوف تؤهلك إلى دراسة جميع التخصصات الطبية المتعددة، ويحصل الطالب على درجة البكالوريوس بعد إنهاء مده الدراسة التي تتراوح بين 5 إلى 6 سنوات، ومن أبرز الجامعات جامعة لندن و أكسفورد و كامبريدج.

ألمانيا

تحظي كليات الطب الألمانية بجودة عالية، وكفاءة ممتازة في تدريس التخصصات الطبية المختلفة، كما يمتلك أطبائها سمعة جيدة في المجال الطبي، كما تحجز الكليات الطبية في ألمانيا مقعدها في الترتيب العالمي ضمن قائمة أفضل 100 كلية على مستوى العالم، تستغرق دراسة الطب بها 6 سنوات، ويجب أن تكون على علم ودراية باللغة الألمانية، لأن لغة الدراسة ومن أشهر الجامعات جامعة الطب في برلين، وجامعة هامبورج.

السويد

يركز التعليم الطبي في السويد على التدريب العملي والخبرة السريرية، وهي ما تتيح للطلاب فرص الحصول على وظائف مناسبة بعد التخرج مباشرة، وتبلغ مدة دراسة الطب في السويد 11 فصل دراسي.

أستراليا

تتميز بنظام تعليمي جاد ومرن على الطلاب وذات كفاءة عالية، تستغرق دراسة الطب في أستراليا 6 سنوات من أجل الحصول على الشهادة، كما أنها تهتم بالطلاب الوافدين من أجل الحصول على تعليم جيد، كما يستطيع الطلاب العمل في المراكز الطبية الموجدة في المدن المختلفة بعد التخرج وإتمام سنوات الدراسة.

أفضل جامعات الطب في أوروبا

جامعة كامبريدج في بريطانيا، تعتبر رائدة في الأبحاث العلمية وتشتهر بالأبحاث الطبية المختلفة والمتعددة، كما أنها تقدم برنامجا جيدا في دراسة تخصص الطب السريري.

جامعة زيورخ في سويسرا، تعرف بمكانتها الفريدة في نظم التعليم الجيد، في المجال الطبي وجميع تخصصات الطب المختلفة، كما أنها هي أكبر جامعة في سويسرا، وتقع في مدينة زيور، كما أنها تضم نسبة كبيرة جدًا من الطلاب الوافدين.

معهد كارولينسكا في السويد، عبارة عن جامعة طبية سويدية مقرها في العاصمة السويدية، ستوكهولم وتعتبر من أهم مراكز الأبحاث الطبية في أوروبا وأحد أعضاء الرابطة للجامعات البحثية.

جامعة أمستردام في هولندا، تمثل أحد أهم الجامعات في أوروبا من ناحية الأبحاث العلمية، وتحتوي على عدة كليات منها كلية الطب وكلية طب الأسنان.

جامعة أكسفورد في بريطانيا، أحد أقدم المؤسسات التعليمية في بريطانيا، وتشتهر بجودة تعليم مرتفعة الكفاءة، حيث تهيئ الطلاب الخرجين بشكل ممتاز من أجل العمل في المراكز الطبية المختلفة بعد التخرج.

أفضل جامعات الطب في العالم العربي

حسب على مقياس «كيو إس»، لتصنيف الجامعات على مستوى العالم، فإن أبرز كليات الطب في الوطن العربي، كالأتي:

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في السعودية، وجامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في السعودية.

الجامعة الأمريكية في بيروت، جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، الجامعة العربية المتحدة في الإمارات، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل السعودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطبیة المختلفة جمیع التخصصات دراسة الطب فی کلیات الطب بعد التخرج کما أنها فی جمیع من أجل

إقرأ أيضاً:

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني جميع المحافظات

ينتظر طلاب الثانوية العامة، الإعلان عن رابط للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات، وذلك عقب انتهاء الامتحانات الثلاثاء الماضي.

وتستعرض «الوطن» رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات، وخطوات الحصول عليها، وأبرز الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وخصصت «الوطن» رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات فور ظهورها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- كتابة رقم جلوس الطالبة كاملًا مع التأكد من كتابته بشكل صحيح.

- الضغط على عبارة «النتيجة» والانتظار قليلًا حتى تظهر الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس

ويتوافر لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتيح للطلاب الحصول على درجاتهم فور إدخال رقم الجلوس والضغط على عبارة «عرض النتيجة» والانتظار حتى ظهورها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال الساعات القليلة من المقبلة، حيث انتهت الكنترولات من التصحيح وتكثف أعمال الرصد والمراجعة لعرض النتيجة على وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف لاعتمادها وإعلانها.

كليات متاحة لطلاب الدور الثاني 2024

وتشمل قائمة الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عدة كليات مميزة وأبرزها:

- كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

- كلية التربية عام وابتدائي وطفولة.

- كلية التربية الرياضية.

- كلية خدمة اجتماعية.

- كلية تربية فنية.

- كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بأسوان.

- كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية شرق بورسعيد.

كما تتوافر العديد من المعاهد العليا للهندسة، والألسن، والسياحة، والنظم والمعلومات، وغيرها من التخصصات التي توافق احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رابط موقع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فور ظهورها
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • مشهورة في الطب الصيني.. تعرف على فوائد ثمار غوجي
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني جميع المحافظات
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • وظائف خالية في 15 محافظة.. تعرف على التخصصات المطلوبة ومواعيد التقديم
  • نفاد جميع تذاكر مباراة العراق والكويت بتصفيات كأس العالم