أبوظبي (وام)

ارتفعت إيرادات شركة "بريسايت إيه آي”القابضة المحدودة" في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 17.4% على أساس سنوي لتصل إلى 603.5 مليون درهم أكثر من ضعف مستوى نمو الإيرادات المحقق في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت شركة "بريسايت إيه آي" المدرجة فى سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تمتلك "جي 42" معظم أسهمها في بيان اليوم عن نتائج النصف الأول للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024.

 

وأظهرت النتائج نموا في الإيرادات والربحية على أساس سنوي مدعماً بعقود متعددة السنوات ومساهمة "إيه آي كيو". 

وارتفعت إيرادات الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 18.7% على أساس سنوي إلى 341.4 مليون درهم.. في حين ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك للنصف الأول من العام بنسبة 25.8% إلى 153.9 مليون درهم، مع نمو بنسبة 51.2% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2024. 

أخبار ذات صلة 18.7 مليار درهم صافي أرباح 10 بنوك مدرجة في سوق أبوظبي 9.14 مليار درهم التداولات في أسواق الأسهم المحلية

وارتفعت الأرباح قبل الضرائب للنصف الأول من عام 2024 بنسبة 39.1% إلى 193.9 مليون درهم، في حين نمت الأرباح قبل الضرائب في الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 31.9% على أساس سنوي. 

وفي يونيو 2024، قامت بريسايت بالاستحواذ على حصة قدرها 51% من شركة "إيه آي كيو"، إيذاناً بدخول الشركة إلى قطاع الطاقة. بعد الاستحواذ بدأت بريسايت بالدمج المالي لنتائج " إيه آي كيو" اعتباراً من يونيو 2024 وباستثناء "إيه آي كيو"، حققت "بريسايت" نموًا من خانتين في الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2024، ونمواً مرتفعاً من خانة واحدة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك مع نمو يتجاوز نمو الفترات نفسها من العام الماضي في كلا الربعين وزيادة بنسبة 24.5% في الأرباح قبل الضرائب. 

وقال توماس براموتيدهام الرئيس التنفيذي للشركة إن الأشهر الستة الماضية شهدت تحولات كبيرة بالنسبة للشركة بعدما أبرمت اتفاقيات وشراكات جديدة تساعد في دعم الحكومات في جميع أنحاء العالم لتحقيق طموحاتها الرقمية بشكل مستدام وإطلاق منتجات وحلول جديدة للشركات تدعم النشر واسع النطاق لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والاستحواذ على حصة الأغلبية في " إيه آي كيو". 

وأضاف : "يشرفنا أن يتولى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر منصب رئيس مجلس إدارة بريسايت، حيث يتمتع بخبرة واسعة وقيادة ثاقبة ساعدتنا في تسريع مسيرة التحول في مجال الطاقة على مستوى العالم، ونقدر التوجيه والدعم المستمرين من معالي منصور المنصوري الذي لعب دوراً حيوياً في رحلة النمو المميزة التي حققتها بريسايت حتى الآن".

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية على أساس سنوی النصف الأول الأرباح قبل ملیون درهم إیه آی کیو من عام 2024 الأول من من العام

إقرأ أيضاً:

بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة الشئون الرقمية البولندية، اليوم الاثنين، تسجيل أكثر من 400 ألف حادث هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي، بما يمثل زيادة بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الوزارة عبر منصة «إكس/ تويتر سابقا» وفقًا لراديو بولندا، أن النصف الأول من عام 2024، شهد الإبلاغ عن أكثر من 400 ألف هجوم في مقابل 370 ألف حالة خلال عام 2023 بأكمله.

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي كرزيستوف جاوكوفسكي أن السلطات البولندية تمكنت خلال الأيام الأخيرة من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص على صلة بالأجهزة البيلاروسية والروسية كان هدفها سرقة معلومات وشن حرب سيبرانية.

وأضاف جاوكوفسكي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الشؤون الرقمية في مؤتمر صحفي، أن الجهود المنسقة للأجهزة البولندية نجحت في منع هجمات كانت تستهدف مؤسسات ذات صلة بالأمن القومي.

اقرأ أيضاًطهران: ليس لدينا أهداف لتنفيذ هجوم سيبراني والإخلال بالانتخابات الأمريكية

هجوم سيبراني على موقع أرشيف الكيان المحتل ومحو كثير من المعلومات

نائب وزير النفط الإيراني: محطات الوقود ستعود تدريجيًا إلى عملها الطبيعي عقب الهجوم السيبراني

مقالات مشابهة

  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر